"الحشيمة" التركية أحدث أزياء السباحة للمحجبات

قدمت مصممة أزياء تركية عرضاً جديداً لمجموعة من الملابس التي ترضي أذواق المسلمات الملتزمات، وفي مقدمتها زي سباحة حمل اسم "الحشيمة" باعتبار أنه يسمح للمحجبات بممارسة رياضة السباحة دون كشف شعرهن أو أجزاء من أجسادهن.
وقالت المصممة نور يمنكرادينيز، إن "الحشيمة" مصمم خصيصاً لضمان حرية حركة المحجبة والحفاظ على حشمتها في الوقت نفسه،
وأضافت: "يجب على المرأة المحجبة ألا تثير خوف الناس، بل عليها الظهور بشكل جيد." ورغم أن الغالبية الساحقة من عارضات الأزياء المشاركات كن غير تركيات، بل غير مسلمات حتى، إلا أنهن عرفن كيفية عرض اللباس الجديد بطريقة لافتة للأنظار.
وحول هذه القضية، قالت العارضة الفانزويلية، كريستينا بديراكي، التي تحدثت لـCNN وهي تحاول وضع غطاء رأس للمرة الأولى: "أنا من فنزويلا، وهناك أتجول في الشوارع بالسروال القصير والقميص المكشوف، ولكن في تركيا الأمر مختلف تماماً.
"من جهته، قال توران كيزما، إن اللباس الجديد، الذي يحمل اسم نفس الشركة المصنعة "الحشيمة" يلقى رواجاً واسعاً رغم حداثة وجوده في الأسواق، وقد بدأت عمليات تصديره إلى 35 دولة.
وأضاف: "المسلمات يقبلن على هذه الملابس بكثرة، في الأعوام الخمسة الماضية ازداد إقبالهن عن الموضة".
 

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 31 | 2010-07-08 | 11:35 صباحاً

      amo0ol

      good luck

    • زائر 29 | 2010-06-30 | 9:11 مساءً

      يا حلاوه

      عاشو عاشو

    • زائر 26 | 2010-04-29 | 11:51 مساءً

      قديم

      من مدة وانا اشوف مثل هالتصاميم وشفتهم في المنتجعات المائية بكثرة ويبيعون منهم سؤالي يقول شلون نسبت الفكرة اليها هذي المصممة ؟ والاعجب والاغرب ان في ناس عادات وتقاليد ينزلون ولا كانه صاير شي

    • زائر 25 | 2010-04-29 | 8:06 مساءً

      ماتدري

      اهي اكيد ما تعرف شنو الحشيمة لئنه تركية واعتقد انها مو محجبة

    • زائر 24 | 2010-04-29 | 7:33 مساءً

      عينين:اخطر استهداف

      الله يكفينا شر هذا الاستهداف على نسائنا وبناتنااي حشيمة وش خلو بعد من الافضل خلو بناتنا ونسائنا يازينهم بسترهم وين نساء سترة وراس رمان بمشمرها وين نساء المحرق والرفاع بثوبها ودفتها خلوهم في حالهم استر لهم ويكفينا الحذر بقول الرسول (كاسيات عاريات مائيلات مميلات كأسنمة البخت المائله) شوي يسار وشوي يمين وضاع لحجاب وصار الاختلاط بفضل لباس الحشينة في البرك والسواحل(اذا بقت سواحل)

    • زائر 23 | 2010-04-29 | 5:19 مساءً

      لا نحتاج هذا الباس بل نحتاج بحر خاص للمرأة

      نطالب بإقامة بحر خاص للمرأة

    • زائر 22 | 2010-04-29 | 5:18 مساءً

      هو ظل بحر يتسبحون فيه الرجال عشان النسوان يفكرون في السباحة

      ما ظلت ألا النقايع و المستقعات الي تغرق قرانه في الشتاء أذا ناوين يتسبحون فيها هذا شيء تاني

    • زائر 21 | 2010-04-29 | 4:55 مساءً

      بحرينية للأبد

      ههههههههههه صج مصخرة, يا دافع البلاء ههههههههههههههههههه

    • زائر 20 | 2010-04-29 | 3:44 مساءً

      عبير الورد

      الله يقويش ويعطيش العافيه اختي ستراويه مثل ماقلتي وش فايدته حجاب والجسم مفصل ويين الحشمه والستر وهل هذا يسمى ستر؟ اعوذ بالله

    • زائر 19 | 2010-04-29 | 3:27 مساءً

      الطير الجريح

      ويش الفايدة تغطين الشعر واللبس مفصل على الجسم وتحياتي للجميع وعساك على القوة عبير الورد ستراااااوية

    • زائر 18 | 2010-04-29 | 3:21 مساءً

      يا الله فكرة بناءة

      فكرة بناءة وتحسب لصاحبة التصميم ولكن هذا الزي سيجعل الاخرون يسخرون من المحجبة وكأنها احدى كائنات الماء السابحة اهي ضفدعه ام سلحفاة بدون صدفه

    • زائر 17 | 2010-04-29 | 3:06 مساءً

      العرآدي

      زين والله .. بس ما يصلح في البحرين ..! لأن اساسا ما فيها بحر ,, كلهم انباقوو

    • زائر 16 | 2010-04-29 | 2:16 مساءً

      ليش لا؟

      انه عندي واحد جبته من سوريا.واجد زين نوع القماش ما يشف ولا يلصق مع الماي لكن حار اشوي يعني الوحده مالازم تسبح بالكامل لكن اشوي تشارك

    • زائر 15 | 2010-04-29 | 1:56 مساءً

      عبير الورد للديراوي على البحر

      هههههههه والله ضحكتني يا اخي وانا ما ابي اضحك هههه حلوه

    • زائر 14 | 2010-04-29 | 12:56 مساءً

      عررراااددديييي

      لزائر(3) بتسبحون في جهنم مو في البحور!!!

    • زائر 13 | 2010-04-29 | 12:46 مساءً

      نقابي

      ما اعتقد انه محشوم وله شيء هذا من يصيده المائ بيلصق

    • زائر 12 | 2010-04-29 | 12:25 مساءً

      ديراوي على البحر

      هههههههه والله اذا تبون تشوفون الحشمة العدلة روحوا صوب الحوض الجاف وشوفوا نسوان الجلف اليمانية و السوريين ، يطبون البحر بالجلباب و البرقع،، والله العلي العظيم هذاك اليوم شفناهم وتخرعنا فكرنا وجش في البحر

    • مغربيه وأفتخر | 2010-04-29 | 12:24 مساءً

      ما عندهم سالفه

      المفروض المتحشمه تجلس في بيتهم او تروح طالع البحر وبس اما لباس البحر للمتجبات 000ما يصلح لما تتسبح يفصل جسمها الماي الله يهدي الجميع 0000000000000000مجرد رأي

    • زائر 32 مغربيه وأفتخر | 2013-06-19 | 12:29 مساءً

      انطمي لا يكثر

      عاد جات المغربية من الكبريهات تتكلم عن الحشمة
      ولكل الي يقولون مع الماي يلصق شكلكم ماتعرفون وش يعني مايوه سباحه محتشم
      اولا القماش لا يشف على الجسم واقرب ما يكون لقماش بدل الغوص الثقيلة القماش من نفش الخامة وان كان اخف لكن بلويستر لا يشف على الجسم
      الجاهل عدو نفسه الله لا يبلانا
      ولا يوم جات تتكلم عن الحشمة مابقي غير هذي بالليل كبريه والنهار تسبح وتستغفر

    • زائر 11 | 2010-04-29 | 12:20 مساءً

      عاشقة بلادي: ممتاز بس مو قدام لرجال

      وايد زين للبنات حق رحلات البرك ودورات السباحة وحتى العلاج في الماء ( برك السباحة ) بس مو قدام الرجال لانه يفصل الجسم وقدام لرجال ما يصلح البنت تسبح حتى لو عليها دفة راس والا بشت بعد .

    • زائر 10 | 2010-04-29 | 11:21 صباحاً

      وين راح البكيني

      حلات السباحة بالبكيني وليس بدشداشة

    • زائر 9 | 2010-04-29 | 10:42 صباحاً

      طبعي بحراني

      هالمصممة مو عارفة التعريف الصحيح للحشمة و الحجاب و تبغي تنشر هالمعنى الخاطئ الى الناس باسم مزيف!!! فلا تنخدعون به .. يحتاج الى موافقة الشيوخ الاجلاء اولا!

    • زائر 8 | 2010-04-29 | 9:52 صباحاً

      المشكلة ليست في الحشيمة إذا الحجاب بين الرجل والمراءة لم يوجد

      فليس الحجاب قطعة القماش على الرأس بل ما يبعد أنظار الرجال..... وليست الحشيمة ما يغطي الجسم بالكامل ويفصل معالم جسم المرأة.....واليس الحذاء يعد حاجب وساتر للقدمين بل الجواريب (الدواليغ) فكل ما يبعد أنظار الرجال عداء الوجه والكفين يسمى بالحجاب فأين المتحجبات الحقيقات التي يردن العفة والطاهرة والجمال؟؟؟؟

    • زائر 7 | 2010-04-29 | 9:31 صباحاً

      أم فاطمة

      الحجاب بلمعنا مو بحطوطه على الراس وكسي الجسم ....
      على قول المثل:من فوق هالله هالله ومن تحت يعلم الله
      يعني مصدقين الناس انه يلبسون هلبس وينزلون فيه البحر؟؟؟
      من قبل لا يدخلون الماي فيه اكو مفصل الجسم تفصيل تام... شلون بعد ادا نزلت الماي...
      وحديث الرسول (ص) يقول: علمو اولادكم السباحه والرمايه وركوب الخيل....
      ما قال علمو بناتكم
      اذا في بنت مسلمه صدق لابسه هلباس ونازله فيه البحر هذا اعتبره سخافه

    • زائر 6 | 2010-04-29 | 9:07 صباحاً

      ماشاء الله

      ليش الحجاب تغطية الشعر والجسم وبس يعني لما الماي يبلل الثياب وتلصق بالجسم وحتىلو مغطى هذا يسمونه حجاب والله اضحكون صج دلين الدول اذا فيهم مسلمات تنزل بحجابها الى البحر تسبح قدام الخلق بس مغطيه جسمها وشعرها هذا حجاب بعد
      الحجاب العباءة الزينبية وبس

    • زائر 5 | 2010-04-29 | 9:00 صباحاً

      أبو علي...

      يعني الماي ما بيلصق ثيابها عليها...؟ أو اذا كانت تسبح ما بتتسجح وبتتشقلب في الماي قدام الرجال؟؟ حركات يا مصممة... شهر الجااي بجيبونه واهوووو السيتي سنترر

    • زائر 4 | 2010-04-29 | 8:50 صباحاً

      حركة جيدة ولكن

      التصميم بعد يحتاج تعديل عشان يكون أستر وما يخلي إلي لابستنه كأنها ضفدعة.

    • زائر 3 | 2010-04-29 | 8:48 صباحاً

      عراديه

      هههههه فله اخيراً بنتسبح في البحور

    • زائر 2 | 2010-04-29 | 8:40 صباحاً

      الستر زين

      الحشمة مطلوبة للمرأة في زمن الخلاعة و الفسق و الفجور، الله يبارك للمرأة المحتشمة و الله يستر بستره على نساء المسلمين و يحفظ أعراضهم.
      أنا أشجع تصميم ألبسة و أكسسوارات عصرية جديدة ساترة و محتشمة و في نفس الوقت حديثة و مريحة و جذابة و بألوان جميلة

    • زائر 1 | 2010-04-29 | 8:35 صباحاً

      ام محمد

      واو عجيب اخيرا احد عبر المتحجبات

اقرأ ايضاً