العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ

برنامج Bizscore الوحيد من نوعه في مجال الصيرفة والبنوك

برنامج جديد صمم خصيصاً للبنوك لزيادة الإنتاجية... فيفيك سوبرمينيم:

قامت شركة iCreate بتصميم برنامج خصص للبنوك والأعمال المصرفية للمساهمة في زيادة الإنتاجية والربحية لديها، وأطلقت الشركة اسم Bizscoreِ على برنامجها الجديد، الذي دشنته في أبريل/ نيسان الماضي في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتقنيات المالية «ميفتيك 2010» في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال المدير التنفيذي للشركة فيفيك سوبرمينيم، إن المنتج الذي صممته الشركة هو برنامج وحيد من نوعه، يساهم في زيادة الإنتاج والربحية للأعمال المصرفية والبنوك.

ويعتبر فيفيك سوبرمينيم، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة من المعهد الوطني للتكنولوجيا. أنوب باي يقود تطوير المنتجات في iCreate، ولديه خبرة عالمية عمل خلالها لحساب منظمات كبيرة مثل اي جيت، كوجنيزانت، وسيتي بنك وتي سي اس، ولديه فهم عميق لتكنولوجيا الصناعة المصرفية ومتطلبات البنية التحتية، وخبرته واسعة في مجال تنفيذ النظم المصرفية الأساسية لأكثر من عقد من الزمن، والذي قاده لتصميم هذا المنتج، بأن هذا برنامج Bizscore هو تقنية مراقبة تقدم الحلول الإدارية التنفيذية والتحليلية للأعمال الذكية، الذي يُمكِّن البنوك من استخراج البيانات من نظامهم الأساسي من أنظمة المعاملات الأخرى.

وبرنامج Bizscore يساعد أيضاً على وضع استراتيجية ليس فقط للاحتفاظ بولاء العملاء، ولكن أيضاً لتطوير منتجات في مجالات أخرى. وهذا يعني أن البنوك ستستطيع اتخاذ قرارات أفضل حول قاعدة عملائها ومحفظة منتجاتها وتقليل المخاطر والامتثال للمتطلبات التنظيمية بسهولة.

فمع المدير التنفيذي للشركة فيفيك سوبرمينيم كان لنا هذا اللقاء:

في البداية أعطنا فكرة عن المنتج الجديد؟

- المنتج الجديد هو برنامج فريد من نوعه وقد صمم خصيصاً للبنوك للمساهمة في زيادة الإنتاجية والربحية. ويمكن البنوك من مراجعة وتحليل بيانات عملائها بسرعة بمزيد من التفاصيل بحيث يمكن للبنك اتخاذ قرارات أفضل وأسرع.

ما هو Bizscore؟

- Bizscore هو اسم لمنتجنا الجديد، وهو البرنامج الفريد من نوعه الذي يباع إلى البنوك والذي يتناسب وبسهولة مع كل النظم القائمة فيها.

ما هي استخدامات هذا المنتج؟

- المنتج متطور جداً بحيث يمكن للبنوك مراجعة المعلومات عن عملائهم بسرعة وسهولة. وهذا يتيح للبنوك عرض خدمات أكثر وأفضل للعملاء. كما أنه يتيح للبنوك أن تعرف ما إذا كانت متوافقة مع الأنظمة والقوانين في الوقت المناسب.

وهذا أمر مهم لأنه يعني أنه في كل مرة يكون فيها الاقتصاد صعباً، يمكن أن يكون لدى البنوك معلومات أفضل والقدرة على إدارة عملائهم على نحو أفضل، للاحتفاظ بولائهم وتحديد المجالات التي يمكنهم توسيع محفظة عملاء البنك، كما أنها تمكن البنوك من مواكبة الأنظمة المتزايدة والتقارير.

ما هي الشركات التي يستهدفها المنتج؟

- سوف نركز على البنوك النامية والمتطورة في جميع أنحاء العالم، كالبنوك الناشئة التي تود أن تتوافر لديها هذه القدرة. ميزة هذا المنتج هو أن 80 في المئة من نظامه بني من قبل، فيما يبقى 20 في المئة يتم إنجازها في الموقع لتكييفها مع احتياجات البنك.

ولذلك فإن البنك الناشئ، وهو البنك الذي يريد أن ينافس على مستويات أعلى، وبسرعة، يمكننا أن نوفر له هذه السرعة في غضون أسابيع (في حين أن غيرها من المنتجات يستغرق سنوات). وهو ما يجعل البنوك قادرة على المنافسة وبشكل أسرع.

كيف ستقوم الشركة بعرض البرنامج؟

- سوف نستمر في عرض البرنامج الرائد Bizscore لممثلي مجتمع البنوك، كلما ووقتما وجدنا فرصة للقيام بذلك. وبحلول المعرض المقبل، سيكون لدينا بعض الميزات الإضافية المفيدة أضيفت إلى المنتج أيضاً.

هل تم طرحه في الأسواق الآن؟

- نعم أطلقنا هذا المنتج بنجاح في منطقة الشرق الأوسط في معرض ميفتيك 2010 الذي أقيم في البحرين الشهر الماضي لأول مرة، وهو متاح الآن للشراء في هذا المنطقة.

لقد لمسنا الكثير من الاهتمام وكان العديد من الاستفسارات عن المنتج خلال المعرض.

من الذي صمم هذا البرنامج؟

- تم تصميم هذا البرنامج عن طريق فريق من المتخصصين يتألف من كبار المهنيين المصرفيين وفي مجال التكنولوجيا من الخبرة في تعزيز استخدام التكنولوجيا لحل المشاكل البنكية.

ما الجديد الذي أضافه البرنامج؟ ما الذي يميز هذا البرنامج من غيره من المنتجات الأخرى من نفس المجال؟

- أكدت حملة تسويق البرنامج أنها تستطيع تقديم البرنامج خلال 100 يوم، إذا كنت ترغب في استرجاع بيانات مشابهة، تحتاج إلى توظيف العديد من الشركات لبناء النظام، وهذا ما يأخذ من الوقت عامين وهو مكلف للغاية.

مع برنامج Bizscore، تبنى العناصر الرئيسية من قبل، لأننا نتفهم احتياجات القطاع المصرفي بشكل جيد للغاية، بحيث يمكن تركيبه في غضون أسابيع.

هذه هي العلامة الحاسمة لأنه في الوقت الحالي، البنوك بحاجة إلى التحرك بسرعة لتحسين علاقاتها بزبائنها وإنتاجيتها، ولأننا نفهم العلاقات البنكية ونمكنهم من القيام بذلك

العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً