العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ

فرص استثمارية لسيدات الأعمال السعوديات بـ 802 ملايين ريال

أعلنت غرفة تجارة الرياض أنها طرحت بالتعاون مع مكاتب استشارية فرصا استثمارية موجهة لسيدات الاعمال السعوديات بكلفة اجمالية تصل الى نحو 802 ملايين ريال سعودي.

وذكرت نشرة صدرت عن غرفة تجارة الرياض ونقلتها صحيفة «الوطن» السعودية الصادرة امس (السبت) أن القائمة تشتمل على 38 فرصة استثمارية صناعية تتراوح استثمارات المشروع الواحد منها بين 600 ألف ريال و22 مليون ريال.

ووفقا للنشرة فإن الدراسات التي أجريت على هذه الفرص توقعت أن يبلغ اجمالي ما تحققه هذه المشروعات من أرباح تراكمية على مدار 10 سنوات نحو 428 مليون ريال.

وقالت النشرة إن الفرص الاستثمارية المطروحة ضمن هذه الدفعة تعتبر ذات افاق أرحب من دائرة الانشطة الحالية التي تتركز فيها معظم المشروعات النسائية وإنها «تراعي في الوقت نفسه تجنب المجالات المحظورة على سيدات الاعمال وفق توجيهات وزارة التجارة والصناعة وتركز على الانشطة التي يمكن أن تتفوق وتبدع فيها المرأة وخصوصاً المجالات ذات الارتباط الوثيق بطبيعتها واهتماماتها». واوضحت أن الفرص التي تضمها القائمة تشمل مصانع للملابس النسائية الجاهزة والملابس الداخلية النسائية والاكسسوارات وأغطية الرأس وأغذية الاطفال والمخللات وخلطات الكعك والحقائب وألعاب الاطفال والعطور فضلا عن معاهد التدريب ومراكز العلاج الطبيعي ومراكز التجميل ومعارض بيع الذهب

العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً