العدد 2803 - الأحد 09 مايو 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1431هـ

نقابة «طيران الخليج» تنفي موافقتها على «تقليص العمالة والتقاعد المبكر»

قال مجلس إدارة نقابة عمال طيران الخليج في بيان صدر عنه أمس بشأن مشروع «تقليص العمالة والتقاعد المبكر» الذي طرحته شركة طيران الخليج: «إنه رفض في اجتماعه بإدارة الشركة المشروع الذي أعلن عنه مؤخراً في الصحف، وإنه رفض رفضاً قاطعاً أي مساس بالحقوق العمالية أو فصل أو إحالة العمال للتقاعد المبكر أو الاختياري بحقوق منقوصة، ما أدى إلى تعارض في التوجهات والمواقف بين النقابة وإدارة الشركة، الأمر الذي أدى إلى فصل نائب رئيس النقابة غازي المرباطي مباشرة بعد فض هذا الاجتماع بعشر دقائق تقريباً». مبيناً أن «النية كانت مبيتة لدى الإدارة التنفيذية في إزاحة كل العقبات أو العراقيل التي قد تعيق تنفيذ سياسات تقليص العمال والتي تعني الفصل الجماعي من العمل وإحالة البعض للتقاعد بمسميات مختلفة وبحقوق منقوصة».

رأى مجلس النقابة في بيانه أن «الطريق أصبح مغلقاً والحوار لم يعد ذا جدوى مع إدارة الشركة كونها تستهدف في سياساتها العمال وحقوقهم, وعليه فإن أي حوار مع هذه الإدارة سينطلق على خلفية التخلي عن حقوق العمال ومكتسباتهم والقبول بفصلهم وإحالتهم على التقاعد المبكر بحقوق منقوصة.

وأعلن «وقف الحوار والتفاوض مع الإدارة التنفيذية لأسباب منها: أن ما جاء في تصريح الرئيس التنفيذي في الصحافة عارٍ عن الصحة فيما يتعلق بأن النقابة قد وافقت أو على توافق بشأن استراتيجية الإدارة التنفيذية للشركة في تقليص العمال وإحالة البعض على التقاعد المبكر.

وأدان «إصرار الإدارة على المضي في فصل نائب رئيس النقابة؛ الأمر الذي أصبح انتهاكاً لقوانين مملكة البحرين, وعليه فإننا في مجلس إدارة نقابة طيران الخليج سنرفع هذا الأمر إلى منظمة العمل الدولية واتحاد النقل الدولي (ITF) وإلى جميع الهيئات الحقوقية المحلية والعربية والدولية كقضية انتهاك الحقوق والحريات النقابية, داعياً جميع النقابات ومؤسسات المجتمع المدني إلى إدانة فصل نائب رئيس النقابة.

العدد 2803 - الأحد 09 مايو 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:02 م

      المستقبل

      انا اشتغلت بطيران الخليج وانا عمرى 24 عام والان عمرى 51 عام العمر ذهب بالشركة والان يقول لك اخرج وخذ مايعادل 8000 دينار بحرينى يعقل هذا على العمر هذا

    • زائر 4 | 7:16 ص

      عضو نقابي

      يجب أن تكون للنقابي حصانة مثلم للنائب. فكما أن النائب ممثل عن الشعب أمام الدولة، فإن النقابي ممثل عن الموظفين في المؤسسات.
      الله معاك يا غازي و إن شاء الله ترجع بعز عزيز أو ذل ذليل ....

    • زائر 3 | 6:36 ص

      رسالة من عامل الى رئيس نقابته

      اقول أخوي طوق صج لين قالوا: "الفلوس تغير النفوس" ليكون عطوك نقدي حق تسكت على تفنيش العمال.

    • زائر 2 | 5:16 ص

      اين انتم من فصل نقابين

      نتمني الي النقابة التوفيق ولكن اين هذة النقابة عن الندوة التي قامت من اجل نائب رئيس النقابة وماهو موقف النقابة مع الاتحاد ومعروف بان رئيس النقابة لم يحضر الي الندوة وايضا رئيس الاتحاد العام لم يحضر الندوة عسي يكون المنع خير حيث نقابين كثيرن تم فصلهم من العمل منذو 2001 الي اليوم والاتحاد لا يعمل لهم شئ غير التصريحات وكل عام وانتم يا مسؤولي الاتحاد بخير

    • زائر 1 | 4:44 ص

      نقابة طيران الخليج

      اكول خوي طوك إنشاءالله ما لبسوك طاكية جايفك ساكت ليكون ما عندك خبر ان رفيجك نائب رئيس النقابة فنشوا ليش ساكت ترى الدور عليك ترى إلي ما يقدر يحمي نفسه إكون كذاب إذا كال للعمال انه بدافع عنهم

اقرأ ايضاً