العدد 2803 - الأحد 09 مايو 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1431هـ

الجودر يعرض الاستفادة من خبرات جامعة دبلن في خفض الاستهلاك ورفع كفاءة الطاقة

فهمي علي الجودر
فهمي علي الجودر

استعرض وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي علي الجودر مع رئيس جامعة دبلن بكلية ترينتي بالجمهورية الأيرلندية مارك دير

رغبة مملكة البحرين في الاستفادة من الخبرات الأيرلندية في جميع المجالات وخصوصاً أهم الاستراتيجيات التي تحقق مستويات منخفضة من الكربون في المدن، وخفض معدل استهلاك الكهرباء والماء، ورفع كفاءة استخدام محطات توليد الطاقة من خلال التعاون المشترك مع جامعة دبلن، والاستفادة من أبحاثها ودراساتها في هذا المجال.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير الجودررئيس جامعة دبلن مارك دير والوفد المرافق صباح أمس إذ رحب الوزير خلال اللقاء بمارك، مشيداً بالعلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية أيرلندا وبالتعاون المشترك بينهما وبالإسهامات التي تقوم بها جمهورية أيرلندا في عدد من المشاريع التنموية في البلاد.

كما تم استعراض السبل الكفيلة توثيق الروابط بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بشئون الطاقة الكهربائية والمياه وبمشاريع تطوير البنية التحتية.

وأشاد وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء بتنامي التعاون المشترك بين الهيئة وجامعة دبلن في ضوء الزيارة التي قام بها للجامعة خلال زيارته لجمهورية إيرلندا العام الماضي وخاصة فيما يتعلق باستخدامات الطاقة، إذ أوضح الوزير أن البحرين ستشهد خلال الفترة المقبلة العديد من التطورات والمشاريع في مجالات استخدامات الطاقة البديلة.

وقد عبر مارك عن بالغ سروره بتطور التعاون المشترك بين أيرلندا والبحرين، مشيداً بما تشهده البحرين من نهضة وتقدم عمراني وبنية أساسية ثابتة، مؤكداً أهمية توطيد العلاقات والتعاون بين البلدين في المجالات كافة وخاصة المشاريع الإنمائية وعن استعداد جامعة دبلن لإعداد البرامج التدريبية في مجالات استخدامات الطاقة وترشيدها.

حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء عبدالمجيد علي العوضي، ونائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين عدنان محمد فخرو ونائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والمشاريع خالد أحمد بوراشد والمنسق التنفيذي لوحدة التخطيط المركزي بوزارة الأشغال دومنيك مكبولن.

العدد 2803 - الأحد 09 مايو 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:21 ص

      و الله حاله

      الحين ما في مهندس في البحرين يقوم بايجاد حل لكل هذه المواضيع الانترنت مفتوح ويحتوي على مواضيع وابحاث لا تكلف اكثر من مئة فلس يعنى لازم كل سنه تصرفون ملايين علي ماكو و يستفيد منها الاوربي واللي ما يحافظ علي اموال البلد

اقرأ ايضاً