العدد 2808 - الجمعة 14 مايو 2010م الموافق 29 جمادى الأولى 1431هـ

وفاة رجل في فرنسا أثناء «حفل شراب» على الـ «فيسبوك»

دعت السلطات الفرنسية أمس (الجمعة) إلى اتخاذ تدابير للسيطرة على حفلات الشراب التي يجري تنظيمها عبر موقع «الفيسبوك» بعد وفاة شاب أسرف في شرب الكحول بشكل واضح.

وقال عمدة مدينة نانت غربي فرنسا، جان مارك - حيث وقع الحادث المميت: «لا نسمح لمثل هذا الأمر أن يمر». وسقط الرجل (21 عاماً) - وهو مخمور- من على حاجز سلم ينزل من جسر وارتطم رأسه بالأرض بعد محاولته فيما يبدو الانزلاق على السلم الحلزوني في الساعات الأولى من صباح أمس الأول (الخميس) بعد حفلة شراب ضخمة جرى تنظيمها عبر موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي وشارك فيها نحو 10 آلاف شخص. ولفظ الشاب أنفاسه الأخيرة متأثراً بجروحه مساء. وقال العمدة جان مارك لإذاعة «فرانس إنفو» إن الشاب أسرف في شرب الكحول خلال حفل «مقبلات الفيسبوك» وهو الاسم الذي أطلق على الحفل في فرنسا. واعتقلت الشرطة أثناء وبعد الحفلة 41 شخصاً بتهم الاتجار في المخدرات والسكر الجماعي وارتكاب أعمال عنف.

وهذه هي حالة الوفاة الأولى نتيجة «مشهيات فيسبوك» وهي حفلات ضخمة للشراب زادت شعبيتها بشكل كبير على مدى الأشهر الستة الماضية ويجري التنظيم لها في موقع فيسبوك الاجتماعي على الإنترنت. وتقام هذه الحفلات في أنحاء فرنسا وتتحول إلى حفلات صاخبة مما يثير مخاوف السلطات التي تسعى جاهدة لكبح هذه الظاهرة.

العدد 2808 - الجمعة 14 مايو 2010م الموافق 29 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً