العدد 2809 - السبت 15 مايو 2010م الموافق 01 جمادى الآخرة 1431هـ

وزير الخارجية ونظيره السويدي يبحثان «التعامل مع الأزمات الاقتصادية»

تبادل مع نائب رئيس وزراء لاوس الدعوة لزيارة البلدين

وزير الخارجية ملتقياً نظيره السويد
وزير الخارجية ملتقياً نظيره السويد

استعرض وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، خلال اللقاءات التي أجراها على هامش منتدى البحرين العالمي، عددا من المواضيع المعروضة على جدول أعمال المنتدى وبخاصة المسائل والتحديات التي تواجه النمو الاقتصادي العالمي وبحث سبل التعامل مع الأزمات الاقتصادية وتأثيرها على الأمن والاستقرار العالمي، مع نظيره السويدي.

فقد اجتمع الشيخ خالد بن أحمد مع وزير خارجية مملكة السويد، كارل بيلدت، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، مشيداً بالمستوى المتقدم الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، حيث تم تأكيد أهمية تعزيز وتنمية الجوانب الاقتصادية في العلاقات بين البلدين لمصلحة شعبيهما.

ونوه وزير الخارجية بمشاركة مملكة السويد في منتدى البحرين العالمي الذي يتناول العديد من القضايا المهمة، مؤكدا أهمية المنتديات والحوارات ودورها في الوصول إلى صيغ مشتركة تحفظ الأمن والاستقرار باعتبارهما عنصرين مهمين في بناء اقتصاد قوي.كما تبادل وزير الخارجية مع نظيره السويدي الأحاديث وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع و ما طرأ من أحداث على الساحة الدولية والإقليمية، واتفق الجانبان على تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر في مختلف القضايا.

إلى ذلك، تلقى الشيخ خالد دعوة رسمية لزيارة لاوس. جاء ذلك في اللقاء الذي بين وزير الخارجية مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية بجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، تونجلون سيسوليت، وذلك على هامش منتدى البحرين العالمي.

وخلال اللقاء رحب وزير الخارجية بنائب رئيس وزراء ووزير خارجية لاوس واستعرض معه سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ولاوس.

وقدم وزير الخارجية دعوة رسمية مماثلة لنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية لاوس لزيارة مملكة البحرين، ووعد بتلبيتها في القريب العاجل. كما بحث الجانبان عددا من المسائل الدولية التي تهم البلدين، إضافة إلى ذلك استعرض الجانبان المواضيع المعروضة أمام منتدى البحرين العالمي، وقد أشاد نائب رئيس وزراء ووزير خارجية لاوس بدور مملكة البحرين بتنظيم المنتدى وتهيئة جميع السبل لإنجاحه.

... ويبحث ترتيبات زيارة

ميركل إلى البحرين

بحث وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، لدى استقباله صباح أمس (السبت) سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة، هوبرت لانغ، الترتيبات للزيارة المترقبة للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل لمملكة البحرين.

وخلال اللقاء أشاد وزير الخارجية بعمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية وبالمستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون المشترك بينهما على جميع الأصعدة.

واستعرض الشيخ خالد بن أحمد مع السفير الألماني وجهات النظر بشأن القضايا والمستجدات الراهنة في المنطقة والأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين

العدد 2809 - السبت 15 مايو 2010م الموافق 01 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:40 ص

      حميد

      يا أخي وين الطائفية و أحنه الأكفرية في كل شي شوف الكهرباء كلها لينه الصحه ألبا وبابكو نص الإعلام شوف البنوك ثلاثة أرباعها لينة سوق المنامة و سوق واقف و كل محلات مدينة حمد لينه و غير وغير حتى الدفاع و الداخلية فيها ناس من طائفتنه ...أحنه الاكفرية و احنه المسيطرين و أحنه الاكفرية في الكلام و الاحتجاج و الانجاب و الاعتصام وأهمه ولا عليهم يشتغلون ويحتجون من وقت للفاني .

    • هشام الأيوبي | 3:25 ص

      الحل بسيط

      وقفو التجنيس
      وقفوا استقدام العمالة في ظل وجود كفاءات وطنية
      عطو الاوادم راوتب مثل بقية العالم
      و بالاخير راح تنحل ازمه البحرين الاقتصادية
      لا للواسطه ولا للطائفية بس من يسمع!

اقرأ ايضاً