العدد 2809 - السبت 15 مايو 2010م الموافق 01 جمادى الآخرة 1431هـ

إعادة تأهيل 48 في دبلوم «الجودة» واختصاصي الموظفين

ضمن مشروع توظيف الخريجين الجامعيين

يبدأ 48 خريجاً جامعياً من المسجلين بمشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين تدريبهم ضمن برامج إعادة التأهيل بالمشروع، وسيلتحقون ببرنامج دبلوم إدارة الجودة، وبرنامج اختصاصي شئون موظفين, اعتباراً من اليوم (الأحد) في معهد البحرين للتدريب.

وقالت وزارة العمل في بيان لها أمس: «إن هذه هي المرة الأولى التي يطرح فيها المشروع برنامج دبلوم إدارة الجودة، وبرنامج اختصاصي شئون الموظفين وذلك ضمن مرحلة إعادة تأهيل المسجلين بالمشروع من الخريجين الجامعيين».

وأضافت أنه «يشارك في برنامج دبلوم إدارة الجودة، الذي يستمر حتى الأسبوع الأول من شهر أغسطس/ آب المقبل 15 متدرباً، وسيمنح المشاركون في ختام البرنامج شهادة دبلوم إدارة الجودة، إضافة إلى شهادة أخرى من معهد البحرين للتدريب في المجال نفس».

وأشارت إلى أن 33 متدرباً سيبدأون الدراسة اليوم في برنامج اختصاصي شئون الموظفين، وسيمنحون في ختام البرنامج الشهادة الدولية من (CIPD)، وقالت: «إن البرنامج سيتضمن التدريب على جميع العمليات التي تختص بشئون الموظفين من التوظيف والإعلان عن الشواغر الوظيفية وإجراء مقابلات التوظيف واختيار المناسبين منهم».

وذكرت أن عدد المستفيدين من البرامج التدريبية الاحترافية والأساسية من المسجلين بالمشروع وصل حتى الآن إلى 722 متدرباً، حيث تقوم وزارة العمل بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) بالإشراف على تنفيذ البرامج التدريبية وفقاً للاحتياجات الحالية لسوق العمل.

العدد 2809 - السبت 15 مايو 2010م الموافق 01 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً