العدد 808 - الأحد 21 نوفمبر 2004م الموافق 08 شوال 1425هـ

الظهراني يطلع ريتا على التجربة النيابية

أطلع رئيس مجلس النواب خليفة الطهراني أثناء استقباله صباح أمس النائبة الفنلندية وعضوة اللجنة المعنية بالحوار الإسلامي - الأوروبي في البرلمان الأوروبي إيجيا ريتا على وضع التجربة النيابية البحرينية، ووضع المرأة البحرينية وما وصلت إليه من مناصب وزارية و«شورية» بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها والجهود التي تبذل لمواجهة هذه التحديات، والدور الذي يلعبه مجلس النواب لدعم مشروع الإصلاح والتحديث الوطني بما يحمله من آفاق وتطوير ونماء. ورحب الظهراني خلال المقابلة بريتا مشيدًا بمتانة العلاقات بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي وما يشهده التعاون المشترك من تطور وتنامٍ في الكثير من المجالات، ومنها المجال البرلماني.

من جانب آخر أكد الظهراني للضيفة أهمية أن تأخذ مسيرات التنمية والإصلاح في العالم قيم الحوار والتسامح، وأن يكون السلام ومفاهيمه المتمثلة في العدالة الأسس المتينة للتنمية الحقيقية، مع التركيز على أهمية الحوار والتقارب الإنساني من خلال قبول الآخر واستيعاب اختلافاته، عبر وسائل التفاهم والحوار المتحضر وارتباط ذلك بما يروج له ديننا الإسلامي من قيم تدعو إلى التسامح والتقارب بين الشعوب.

وأشادت ريتا بالتطور والانفتاح اللذين تشهدهما المملكة في المجالات كافة ونوهت بما حققه مجلس النواب من مستوى ومكانة طيبة مؤكدة رغبة المجتمع الأوروبي في الاطلاع على تجربة مجلس النواب البحريني.


... ويستقبل سفراء فرنسا والجزائر وباكستان

كما استقبل الظهراني أمس سفيرة الجمهورية الفرنسية مليكا براغ، بمناسبة تعيينها سفيرة لبلادها في المملكة.

ورحب الظهراني ببراغ وأشاد بالعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين وما وصلت إليه من تعاون مشترك وتقدم على الأصعدة كافة، متمنيًا للسفيرة تعزيز تلك العلاقات ودعمها.

وتضمنت لقاءات الظهراني أمس استقباله سفير الجمهورية الجزائرية أحمد بوزيان، بمناسبة تعيينه سفيرًا لبلاده في المملكة.إذ تمنى للسفير تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين ودعمها.

واستقبل الظهراني أيضا سفير الجمهورية الباكستانية الإسلامية صبيح الدين بخاري، بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في المملكة.إذ شكره على الجهود التي بذلها لدعم وتعزيز العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين وما وصلت إليه من تعاون مشترك وتقدم على الأصعدة كافة

العدد 808 - الأحد 21 نوفمبر 2004م الموافق 08 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً