العدد 813 - الجمعة 26 نوفمبر 2004م الموافق 13 شوال 1425هـ

مواجهة لتصحيح الموقف بين ليفربول و أرسنال... والانتر لإيقاف انطلاقة يوفنتوس

أسبوع جديد من الإثارة في البطولات المحلية الأوروبية

تشهد البطولات المحلية الأوروبية لكرة القدم هذا الأسبوع مواجهات قوية أبرزها بين انتر ميلان ويوفنتوس في ايطاليا، وليفربول وأرسنال في إنجلترا، وليون واوكسير في فرنسا.

وستكون أبرز المواجهات في الدوري الإيطالي...

إيطاليا

يحل يوفنتوس المتصدر برصيد 31 نقطة ضيفا على انتر ميلان السابع (16 نقطة) في المرحلة الثالثة عشرة إذ يسعى الأول إلى إبقاء فارق النقاط الست الذي يفصله عن ميلان حامل اللقب واقرب منافسيه الذي يحل ضيفا على كييفو الخامس (17 نقطة) في مباراة لا تخلو من صعوبة أيضا.

ولايزال انتر ميلان يبحث عن انطلاقة نحو المنافسة على مركز متقدم ومن ثم البحث عن إحراز اللقب للمرة الأولى منذ العام 1989 لكن مهمته ستكون صعبة جدا في مواجهة يوفنتوس المتمرس (27 لقبا) والذي يملك خطوطا متجانسة تماماً أبرزها الدفاع إذ اهتزت شباكه أربع مرات فقط حتى الآن.

ولقي يوفنتوس خسارة واحدة في الدوري هذا الموسم، بينما لايزال انتر ميلان الوحيد الذي يحافظ على سجله خاليا من دون أية خسارة، لكنه في المقابل سيد التعادلات حتى الآن إذ تعادل في عشر مباريات وفاز في اثنتين فقط.

وقال مدرب انتر ميلان والنجم الدولي السابق روبرتو مانشيني «بالتأكيد اننا سنلعب من أجل الفوز لأننا نبتعد كثيرا عن الصدارة»، مضيفا «آمل أن يقدم الفريقان مباراة رائعة وان نحصل فيها على النتيجة الأفضل لأنني لا أعتقد أن الفارق بين يوفنتوس وانتر ميلان كبير على رغم ان الترتيب يشير إلى ذلك».

وسيقود البرازيلي الموهوب ادريانو هجوم انتر ميلان بعد ان غاب عن المباراة الأخيرة للفريق ضد فيردر بريمن الألماني (1/1) في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا بسبب الإيقاف.

في المقابل، سيفتقد يوفنتوس مهاجمه الدولي اليساندرو دل بييرو بسبب الإصابة.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ليفورنو مع اودينيزي، وسيينا مع روما، واتلانتا مع ريجينا، وبولونيا مع ليتشي، وبريتشي مع باليرمو، ولاتسيو مع كالياري، وميسينا مع فيورنتينا، وسمبدوريا مع بارما.

إنجلترا

يبحث أرسنال بطل الدوري الإنجليزي عن استعادة توازنه بعد سلسلة من العروض غير المستقرة منذ نحو شهر وأدت إلى تراجعه إلى المركز الثاني خلف تشيلسي، ولكنه سيصطدم بليفربول الثامن الساعي بدوره إلى عدم التفريط بالنقاط الثلاث وخصوصا ان المباراة تقام على أرضه وبين جمهوره.

وفقد أرسنال انطلاقته القوية وعروضه الممتعة منذ خسارته أمام مانشستر يونايتد صفر/2 في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وكانت خسارته الأولى بعد 49 مباراة متتالية في الدوري.

ويمر ليفربول في ظروف صعبة إذ يغيب عنه الفرنسي جبريل سيسيه والتشيكيان ميلان باروش وفلاديمير سميتشر بسبب الإصابة، ومن المؤكد أيضا أن الاسترالي هاري كيويل لن يتمكن من المشاركة أيضا للسبب عينه، بينما ينفذ المدافع الإسباني جوسيمي عقوبة الإيقاف.

وما يسهل الأمر على مدرب ليفربول الإسباني رافايل بينيتيز، إن أرسنال يواجه ظروفا مماثلة لان الإصابة قد تبعد أيضا الفرنسي تييري هنري والإسباني خوسيه انطونيو رييس، فيما يغيب عن حامل اللقب بشكل قاطع البرازيليان ايدو وجيلبرتو سيلفا حتى نهاية العام.

ويحل تشيلسي المتصدر برصيد 33 نقطة ضيفا على تشارلتون (18) ويأمل بتحقيق الفوز للحفاظ على مركزه.

ويخوض مانشستر يونايتد السادس (24 نقطة) مباراة سهلة نسبيا مع وست بروميتش البيون قبل الأخير بعشر نقاط فقط.

وفي المباريات الأخرى، يلعب بيرمنغهام مع نوريتش سيتي، وبولتون مع بورتسموث، وفولهام مع بلاكبيرن، ومانشستر سيتي مع أستون فيلا، وساوثمبتون مع كريستال بالاس، ونيوكاسل مع ايفرتون.

إسبانيا

يعود برشلونة إلى متابعة مشواره في الدوري المحلي بعد تأهله للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا اثر تعادله مع سلتيك الاسكتلندي 1/1 ويحل ضيفا على خيتافي في مباراة سهلة نسبيا في المرحلة الثالثة عشرة.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 29 نقطة، يليه ريال مدريد (22) واشبيلية (21) واسبانيول (20).

وكان برشلونة أنهى المرحلة الماضية بانتصار مدو على ريال مدريد غريمه التقليدي بثلاثة أهداف نظيفة.

وسيواجه خيتافي صعوبة كبيرة في إيقاف هداف برشلونة الكاميروني صامويل ايتو متصدر ترتيب الهدافين حتى الآن برصيد عشرة أهداف، والبرازيلي المتألق رونالدينيو والبرتغالي ديكو وكزافي وغيرهم من نجوم الفريق الكاتالوني الذي لن يدع فرصة إضافة ثلاث نقاط إلى رصيده تفوته.

ويستضيف ريال مدريد ليفانتي السابع ويسعى بدوره إلى تشديد الضغط على برشلونة والانطلاق من جديد في المنافسة على اللقب، على رغم انه لم يستعد توازنه بعد الخسارة أمام برشلونة إذ حقق تعادلا صعبا مع ضيفه باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا.

ويلعب أيضاً اتلتيك بلباو مع راسينغ سانتاندر، واسبانيول مع اتلتيكو مدريد، وريال بيتيس مع فياريال، وديبورتيفو كورونا مع ريال سوسييداد، وملقة مع الباسيتي، ونومانسيا مع سرقسطة، واوساسونا مع اشبيلية، وفالنسيا مع ريال مايوركا.

ألمانيا

ستكون المنافسة على صدارة الدوري الألماني على أشدها في المرحلة الخامسة عشرة إذ يسعى بايرن ميونيخ إلى الاحتفاظ بها وكل من فولفسبورغ إلى العودة إليها.

ويتصدر بايرن ميونيخ برصيد 29 نقطة بفارق نقطتين امام فولفسبورغ (27) وشالكة (27)، ويلتقي الأول مع ماينتس، والثاني مع هرتا برلين، والثالث مع أرمينيا بيليفيلد.

وكان بايرن ميونيخ انتزع الصدارة من فولفسبورغ في المرحلة الماضية بفوزه على كايزرسلوترن 3/1 وخسارة منافسه أمام هامبورغ بالنتيجة ذاتها، وهي المرة الأولى التي يتصدر فيها بايرن ميونيخ الدوري بعد 47 مرحلة وتحديدا منذ إحرازه اللقب العام 2003.

وتبرز مباراة فيردر بريمن حامل اللقب وصاحب المركز الثامن (18 نقطة) مع بوروسيا دورتموند الثالث عشر (17).

وفي المباريات الأخرى، يلعب كايزرسلوترن مع فرايبورغ، وبوخوم مع نورمبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع هامبورغ، وهانزا روستوك مع باير ليفركوزن، وهانوفر مع شتوتغارت.

فرنسا

يستضيف ليون حامل اللقب والمتصدر برصيد 33 نقطة اوكسير الرابع (25 نقطة) في أقوى مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي.

ويسعى ليون إلى الفوز على ضيفه القوي لان تعثره قد يفقده الصدارة لمصلحة ليل الثاني (30 نقطة) الذي يخوض اختبارا أسهل مع ستراسبورغ. ويلعب سوشو الثالث (25 نقطة) مع لنس ويريد استعادة توازنه بسرعة بعد خسارته الثقيلة على أرضه أمس الأول أمام نيوكاسل الإنجليزي صفر/4 في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الأوروبي.

ويلتقي أيضا باستيا مع كاين، وبوردو ما اجاكسيو، ومرسيليا مع نانت، ومتز مع سانت اتيان، ورين مع ايستر، وتولوز مع موناكو، ونيس مع باريس سان جرمان

العدد 813 - الجمعة 26 نوفمبر 2004م الموافق 13 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً