العدد 2812 - الثلثاء 18 مايو 2010م الموافق 04 جمادى الآخرة 1431هـ

مشروع عقوبات جديد يستهدف إيران

يناقش مجلس الأمن الدولي مشروع قرار لتوسيع الإجراءات العقابية ضد إيران وقطاعها المصارفي وصناعاتها لرفضها وقف الأنشطة النووية.

وذكرت وكالة أنباء رويترز أن مشروع القرار - الذي اتفقت عليه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا - يدعو إلى إنشاء نظام دولي لتفتيش السفن التي يشتبه أنها تحمل شحنات تتعلق بالبرامج النووية أو الصاروخية الإيرانية.

وأفاد مسئول أميركي كبير أن مشروع قرار العقوبات الجديد لا يتيح لإيران الاستثمار في الخارج في قطاعات حساسة.


ترحيب روسي صيني فرنسي... والاتفاق الثلاثي يحظى بالإجماع في طهران

إيران ستبلغ «الذرية» بعرض التبادل وتنتظر رداً سريعاً

طهران، موسكو - أ ف ب

أعلنت إيران أمس (الثلثاء) أنها تنتظر رداً «سريعاً» من الدول الكبرى على عرضها لتبادل اليورانيوم بالوقود النووي في تركيا، وهو عرض أثنت عليه الصحف والطبقة السياسية بالإجماع.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، رامين مهمانبرست أمس إن إيران ستبلغ خلال أيام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعرضها الذي يقدم بضمانة من تركيا والبرازيل.

وأشار مهمانبرست خلال مؤتمره الصحافي إلى أن الإعلان المشترك من عشر نقاط الذي وقع (الاثنين) الماضي بين إيران والبرازيل وتركيا في شأن هذا الاقتراح «يلحظ أن نبلغ الوكالة الذرية ضمن مهلة أسبوع: سنقوم بهذا الأمر خطياً عبر القنوات التقليدية».

وأضاف «ننتظر أن يبدي أعضاء مجموعة فيينا (الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا والوكالة الذرية) سريعاً استعدادهم» للقيام بالتبادل الذي تقترحه طهران.

وطالبت وكالة الطاقة الذرية بتأكيد خطي من إيران لهذا العرض الذي ينص على أن تتم في تركيا مبادلة 1200 كلغ من اليورانيوم الإيراني الضعيف التخصيب بنسبة 3.5 في المئة بـ 120 كلغ من الوقود المخصب بنسبة عشرين في المئة تؤمنه الدول الكبرى لاستخدامه في مفاعل طهران للأبحاث.

وقال مهمانبرست إن «الاتفاق الذي سيجرى توقيعه بين إيران ومجموعة فيينا، في حال تم ذلك، سيمهد لتعاون نووي أوسع وسيبدل المناخ» بين إيران والدول الكبرى. وأضاف «في مناخ من التعاون، ينبغي وضع الخطوات غير البناءة وقضية العقوبات جانباً للسماح بتعاون أكبر».

وأبدى رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني تأييده للعرض، وقال «ينبغي أن تتقارب مواقف الجميع وأن يسلك البلد بصوت واحد هذا الطريق العادل». وفي إعلان تلي في المجلس، أعرب 234 نائباً من أصل 290 عن «دعمهم» للعرض وطلبوا «من الحكومة التي لطالما تصرفت بحزم وذكاء... أن تطلب إلغاء القرارات (الدولية) المناهضة لإيران خلال المفاوضات المقبلة»، بحسب ما أورد المجلس على موقعه الإلكتروني.

ورحبت الصحف بالاتفاق وعنونت صحيفة «إيران» الحكومية إن «الولايات المتحدة خسرت اللعبة». وكتب المسئول الكبير في المعارضة الإصلاحية عباس عبدي في صحيفة «شرق» المعتدلة «كان يجدر اتخاذ هذا القرار قبل أشهر، لكن ينبغي الآن دعم هذه السياسة الجديدة» التي تنتهجها الحكومة.

وعنونت «كيهان» المحافظة المتشددة أن «قوة إيران وذكاءها يتجليان في اتفاق طهران الثلاثي»، مؤكدة أن طهران ستخرج «منتصرة» في مطلق الأحوال.

وعلى صعيد ردود الفعل الخارجية، رحبت الصين بالاتفاق، وقال الناطق باسم الخارجية ما تشاوتشو «ندعم هذا الاتفاق ونعلق عليه أهمية» مضيفاً «نأمل في أن يساهم ذلك في تشجيع حل سلمي للمسألة النووية الإيرانية».

كذلك رحبت به روسيا مشددة على ضرورة إجراء مشاورات جديدة للرد على الأسئلة العالقة. ومن جهته، دعا وزير الخارجية التركي، أحمد داوود أوغلو الدول الغربية إلى التعامل بـ «مرونة» مع إيران. وفي وقت لاحق اعتبرت الرئاسة الفرنسية الاتفاق «خطوة إيجابية». من ناحية أخرى، اعتقلت السلطات الإيرانية مرافق أحد أبرز زعماء المعارضة مير حسين موسوي. وذكر موقع موسوي الإلكتروني أن «عناصر أمن اعتقلت أحمد يزدنفار الذي يعمل مرافقاً لموسوي منذ 27 سنة» من دون أن تحدد متى حصل ذلك.

وفيما قررت فرنسا الإفراج المبكر عن علي وكيلي راد الإيراني المحكوم عليه بالسجن بتهمة اغتيال رئيس الوزراء الإيراني السابق، شهبور بختيار، قال محامي ثلاثة أميركيين محتجزين في إيران بتهمة التجسس إن السلطات ستسمح لأمهاتهم بزيارتهم هذا الأسبوع.


كلينتون: اتفاق مع موسكو وبكين على مشروع فرض عقوبات على طهران

أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة توصلت إلى اتفاق مع روسيا والصين بشأن مشروع قرار يفرض عقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي، على أن ترفع قراراً في هذا المعنى في وقت لاحق إلى الأمم المتحدة.

وقالت كلينتون أمام لجنة الشئون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي «عملنا بشكل وثيق مع شركائنا في مجموعة الست على مشروع قرار جديد لفرض عقوبات على إيران، ويسعدني القول اليوم أننا توصلنا إلى اتفاق على مشروع (قرار) شديد بالتعاون مع روسيا والصين». وأضافت «نتوقع توزيع المشروع على جميع (أعضاء) مجلس الأمن الدولي».

العدد 2812 - الثلثاء 18 مايو 2010م الموافق 04 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 61 | 3:30 م

      العدل

      الى الجنوسانى هدا ليس ولا فقط انما حب واحترام الى اى دولة تحاول ان تتلخص من عبودية الغرب وترفع شان شعبها وخاصة الدول الاسلامية فاالف تحية الى الشعوب الثايرة والمتحررة وسحقا الى الدول الدليلة الخانعة الى الغرب---هل تحب التغير ابد بنفسك
      ابو السادة

    • زائر 60 | 3:24 م

      تهنئة

      أهنيء الجمهورية الإسلامية على نجاح سياساتها التي تتماشى مع مصالحها الإسلامية ثم الوطنية ( وما الضير في ذلك ) كما أهنئها على حماقة اعدائها وغبائهم كالجنوساني هذا .. شئت أم ابيت نحن لا شك عندنا بأن الحق مع الجمهورية الإسلامية كما هو الحق مع أمير المؤمنين عليه السلام في الولاية .. يكفي هؤلاء القوم حديث الثريا المنقول عن رسول الله ( ص ) .. أرجو من الوسط النشر كاملا

    • زائر 59 | 3:13 م

      الى زوار الوسط القدامى..

      الجنوساني =بوخالد اذا تذكرونه ههههههههههه.

    • زائر 58 | 3:10 م

      جنوساني ترى ماخذ اكبر من حجمك..

      ياخذ من المنتديات الطائفيه ويسوي كوبي بست هههههههههههههههههههههههههههههه يزعم مثقف واتحداك انك مخلص الجامعه.
      يا زوار الوسط لو سمحتوا ماعليكم منه ولا من الخراتيت اللي ينفخونه عطوه الاذن الصمخه وهو مايدش ويكتب الا لانه يدري انه راح يشوف ردود وهذا اللي يخليه يستانس ويفوشر جدام ربعه يزعم مهم.وهو انسان كوبي بيست هههههههههههه.
      اقنور اقنور اقنور .اللحين واحد من ربعه بيقول.زين ماسويت يالجنوساني ماعندهم رد يردون عليك ههههههههه.
      واذا خاطبك الجاهلون قل لهم سلاما.

    • زائر 57 | 3:06 م

      جنوساني محشوم اسم جنوسان عنك.

      اكيد طالبان ماعطينك فتوه انك اذا قمت بالتحريض بين الفئه(ش)بتدخل الجنه وبتتعشى ويالنبي.الانسان المحترم واللي متربي على منهج اهل البيت ما يلفق الاكاذيب ولو على حساب مذهبه ولا يظلم اخوه المسلم ويشكك في ولائه والمسلم لا ينبغي يكون ولائه الا الى رب العالمين ومثل ماتدعي اننا نوالي ايران انت ايضا واتباعك توالون المقبور صدام والدليل الصور التي تحت تواقيعكم في المنتديات وتوالون بعض شيوخ الفتن.
      والفار لين شاف القطو شرد.

    • زائر 56 | 3:05 م

      ليس تنجيما انما هي روايات لأهل البيت عليهم السلام _ ام محمود

      هم الوحيدون الذين يعلمون بالمستقبل وعلومهم جاءت من السماء فأنا عندي في مكتبتي أكثر من 30 كتابا جميعها عن الامام المهدي عليه السلام.

    • زائر 55 | 2:19 م

      إبراهيم الجنوساني رد الى بو جاسم وأم التنجيم وولد البسيج

      فعلا تستحقون وسام طهران من الدرجه الاولى على المحاضرات وندوات والولاء لنظام طهران التي تسردونها لنا هنا والتي لم لم يستطيع حتى رفسنجاني وموسوي وخاتمي ومنتظري وووو..) الاتيان بمثلها ,,, أذهبوا لطهران وأستلموا مخصصاتكم واوسمتكم في الوطنية وتنعموا بنشوة الانتصار والتكنولوجيا والرفاهية(فهل يعقل كل هذا النعيم في إيران وأنتم جالسون هنا لايفعل ذلك الا الحمقى ولاكنكم لستم حمقى بل مغسولي الأدمغة الم تسمعوا قول الأمام علي ع الفقر في الوطن غربةوالغنى في الغربة وطن هيا اذهبوا وتنعموا بزاد طهران أبرك واطهر

    • زائر 54 | 1:54 م

      جنوساني

      أسكتهم بكلام ما قدروا يردون عليك فيه حقيقة

    • زائر 53 | 1:51 م

      إبراهيم الجنوساني رد الى ولد البسيج وأم التنجيم ورقم 18

      الى رقم 18 الولاء للأسلام وليس لطهران والاسلام يدعوا لحب الاوطان وليس للتخريف والهذيان وما دخل الاسلام في الولاء لطهران ,ومن حماقتك ترى ما آل اليه الوضع في غزة أنتصار كل الذي فرض من حصار ودمار وضع اسوا من قبل والله يفرج عليهم والأمور بيد الله سبحانه وتعالى ,, تقول إيران انتصرت ولم تطلق رصاصة على امريكا ولاكنها أطلقت مدافع الفقر على شعبها والرصاص الحي والاغتصابات في السجون وليتها صدقت ووجهت الرصاص لأمريكا بدل صدور شعبها المسحوق فقرا ومصادر فكرا ,,هكذا هي جماجمكم عندما ينخرها أفيون طهران

    • زائر 52 | 1:35 م

      إبراهيم الجنوساني رد الى( أم التنجيم )

      إيران محاصرة وتحاول ان تتخلص من الشعرة التي قصمت ظهر البعير( النووي) و المنجمة مازالت تعتمد أسلوب الوزير العراقي الصحاف في زمن المقبور صدام وصل الامريكا لبغداد وهو يقول لقد حطمنهاهم وهم قتلى على طرقات بعيده عن بغداد وها هي المنجمة تقول لك إيران أنتصرت 1_ أيران تتخبط وتحاول المراوغة يوم تتعنت وتصر وتعاند ويوم تقبل بالتبادل النووي لان الوقت ربما لايسعفها في تدارك العقوبات الكبرى ولو تهورت اكثر لتجرعت المنطقة ويلات حرب لامنتصر فيها2 الشعب الإيراني يضج وتسقط القتلى ولمدارات الفضائح يقول النظام عملاء

    • زائر 51 | 1:23 م

      إبراهيم الجنوساني تتمه رد على عميل البسيج في المحرق

      نقول ألزموهم بما الزموا به انفسهم الا وهم نظام ظهران وادنابه هنا الفئران السفارات بين طهران والبحرين قائمتين بالضرورة وحكم الجيرة بما تقتضيه بعض الاتفاقيات بين البلدين على المستوى الأقتصادي وتسير شئون الرعايا ومصالح مشتركه في حدود ضيقة جدا والتعامل دائما ملتزم بالدبلوماسية الشديدة , (( ولاكن كيف تسمح طهران بفتح سفارة بريطانية في قلب طهران أليس بريطانية حليفةلامريكا وجرائمها لاتختلف عن الاولى ولماذا لا تقوم بتسير شئون الرعايا البريطانيين كما هي الطريقة التي يعتمدوها لتسير الرعايا الامريكان

    • زائر 50 | 12:43 م

      إبراهيم الجنوساني تتمه

      لقد رأيتم كيف يتهربون من الاسئلة التي طرحتها عليهم من كم يوم والاسئلة الحالية ,, وبدل الأجابات على امر هم لم يحسبوا له معدورين وهم في غمرت الاحلام نائمون تائهون ,, كان المفروض تجاوبون على الاسئلة بخصوص السفارة البريطانية التي في قلب طهران والوسيط بين طهران والامريكان ,,

    • زائر 49 | 12:14 م

      ولــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــــد

      يعطيكم العافيه يا بوجاسم وام محمود و14 نور وجميع الاشراف واكرر سؤال احد الاخوه يقول السؤال لماذا لا تقطع الدول التى تتهم ايران بكثير من الامور السيئه وتتهما بالتدخل في شؤنها الخاصه واحتلال جزرها و و و و لماذا لا تقطع علاقتها مع ايران ؟؟؟؟؟؟ جاوب يا من تدعي المعرفه يا ذليل يا من تسمي نفسك بالجنوساني وانت كاذب يا راس القدو ..................

    • زائر 48 | 11:28 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ــــــــــــــد الى الصهيوني الارعن

      ملاحظه . اكرر ان الجنوساني عميل حقير ذليل سفيه احمق انبطاحي معتوه وانني هنا لا اشتم بل اذكر صفات هذا الابله الذي يكتب لمن يدفع له كما تفعل العاهره تذهب لمن يدفع اكثر قد باع فكره وعقله للشيطان وتمكن منه الشيطان الى ابعد الحدود حتى تمادى وتتطاول على علماء المسلمين بل على فقهاء اجلاء وبدون حياء ولا رادع يردعه لانه منسلخ من اسلامه يكذب ويدلس في الحقائق ويكتب لكي يشغل الناس عن الظلم الذي يحدث في البلاد من سرقات لاموال الشعب وتجنيس

    • زائر 47 | 10:41 ص

      صايرين بقر

      تدرون ليش احنا أذلاء لان ماكلين الوجبات السريعة وجبن البقرة الضاحكة

    • زائر 46 | 10:32 ص

      14 نور:: أعجبني الطرح عند السائل للجنوساني

      تقولون ان ايران تتدخل في شئون دول الخليج اذاً لماذا لا تقطعون علاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الاسلامية و تغلقون سفاراتكم؟ أم لا يحلوا لكم الهجوم إلا على ايران وسؤال آخر لماذا لا تقطع دولكم السفارات الأجنبية التي تقتل المسلمين وتمنعونها من التطبيع معها أم عينكم على ايران فقط ؟ وأرجو منك يا مجوساني أن ترد بدون عصبية لأنك غالباً ما يأخذك مدك العصبي لتصبح كطفل في الخامسة أخذوا منه لعبته .

    • زائر 45 | 10:25 ص

      14 نور:: شئتم أم أبيتم ايران فوق السحاب

      شئتم أم أبيتم ايران فوق السحاب ومن يريد تسلق السحاب عليه تشغيل الصندوق الذي بين كتفيه أما إذا كان هذا الصندوق موجود ولكن قفله قد ضاع فأرجو من صاحبه ألا يتعب نفسه فمفتاح هذا الصندوق هو الإنتماء للإسلام ومن لا يملك هذا المفتاح فهو متأسلم فقط لا مسلم.

    • زائر 44 | 10:24 ص

      نري مزيد منك ودائما لا تنقطع

      الله يقويك يا ولد المحرق ، نحن نفتخر بك وبأمثالك

    • زائر 43 | 9:52 ص

      الي ابراهيم الجنوساني

      شكلك مقهوووووور من ايران وااااايد
      ومو مقهور من امريكا واسرائيل
      وما اقول الا موتو بغيظكم
      والله يهديك وما اضن بتهتدي لانك عبد من عبيد امريكاواسرائيل

    • زائر 42 | 9:42 ص

      معادلة جديدة (4)

      وهكذا تصبح الكرة من جديد في ملعب الدول الكبرى، والصادق منهم هو من سيقبل التحدي ويقبل التفاوض المتكافئ والا تم تعريته امام الرأي العام الاقليمي والدولي!
      الايام المقبلة ستكشف المزيد مما يثبت ان لا خيار مع طهران ينجح الا خيار الحوار والتفاوض والتعامل المتكافئ وكل خيار آخر لن تكون حصيلته الا الصفر، خاصة اذا كان خيار الساعة صفر والذي اثبتت طهران حتى الآن قدرتها على احباطه كلما روجت واشنطن وتل أبيب بأنه بات قريباً!

    • زائر 41 | 9:39 ص

      معادلة جديدة (3)

      ولا شك بأن مثل هذا الاعلان اذا ادى الى اتفاق فانه لن يستثني الكيان الصهيوني الغاصب والذي يمتلك ترسانة نووية عسكرية تهدد الامن والاستقرار الاقليميين. وبهذا يجب ان تسري الرقابة المشددة على كل انشطة هذا الكيان وابادة الرؤوس النووية المكدسة في ارض فلسطين ولجمه حتى لا يعربد بوجه الآخرين ويمارس الجريمة ضد الانسانية دون عقاب.

    • زائر 40 | 9:38 ص

      معادلة جديدة (2)

      ويكفي ان نعرف في ضوء هذا الملف بعد عقد من النقاش والصراع بان ايران تحولت الى حقيقة نووية، بعدما كانوا يطالبونها بوقف جميع الانشطة وتسليم المعدات والمفاعل لمحتكري السلطة والمال في العالم.
      ان التقنية النووية حق لجميع الشعوب والدول دون استثناء كما ان ازالة الاسلحة النووية أيضاً التزام يجب على الجميع الرضوخ له .

    • زائر 39 | 9:37 ص

      معادلة جديدة (1)

      فرضت ايران معادلة جديدة على الحلف الغربي الذي كان يملي على المجتمع الدولي بانه يشكك في نوايا ايران، وترد ايران انها لاتثق بوعود الغرب والتزاماته مما يتطلب حضور بلدان أخرى محايدة لضمان الاتفاقات. ويعتبر هذا الاعلان نقلة نوعية في مسار الملف النووي الايراني واستمهال للغرب للاستفادة من الفرصة الاخيرة بعدما وصلت محاولاته اليائسة الى طريق مسدود.

    • زائر 38 | 9:05 ص

      الى المهاجمين لكلمة وصوت الحق أفيقوا قبل أن يأتي سيف ذو الفقار ليخرسكم للأبد _ ام محمود

      على الانسان المسلم أن يدرك لما يدور من حوله من مخططات ومؤامرات ومسرحيات دولية فاشلة ومكشوفة لكي لا يسقط في الفخ الذي أصاب اناس في دول قريبة منا لطيبتهم وسذاجتهم المفرطة .. وأقول بصراحة من أقوى القراء ثقافة وتعبير واطلاع وهما ولد المحرق و14 نور وكلامهم هو الحق والصادق في وجه الانحراف الفكري فسيرا على بركة الله وأنتما منورين جريدة الوسط.

    • زائر 37 | 9:02 ص

      من بعيد أراقب

      ومازال مسلسل هروب ولد(المحرق)و14 نور والمنجمة أم محمود مستمر مازالوا يهربون من أسئلة جنوساني الذي أوقعهم في حرج كبير ولا يجدون غير السب واللعن والتنجيم جوابا

    • زائر 36 | 8:43 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــــد حقائق رغم انف الصهيوني

      تابع . يستمر الى اكثر من ثلاثة عقود وهو جاثم على رقاب الناس وانت يا نجوساني واشكالك يروق لكم ما يفعله الظالم وتخرس لسانك عنه بل وتنتقد من يتداول السلطه بالطرق السلميه والانتخابات فانتم تغضون البصر عن العدو الحقيقي للامه ثم ايران لم تبداء برنامجها النووي البارحه وانما بدئته منذ عهد الشاه وفي عام 1968 بالتحديد وطيلة فترة السبعينات ولم يحتج او يعترض اي احد الا بعدما وصل النظام الجمهوي الاسلامي للحكم وتتغافلون عن برنامج اسرائيل النووي مما يدل على انكم ضد الاسلام والمسلمين يا نجوساني يا صهيوني يا.

    • زائر 35 | 8:28 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــــد حقائق رغم انف الصهيوني

      تابع . وان اي اعتداء على ايران يعتبر مغامره عواقبها وخيمه على المجرمين المعتدين وعملائهم الانبطاحين فنستفيد من درس ايران ان المحن والنكبات ليست شرط لتوقف نهضة الامم بل تمثل قاعدة انطلاق نحو التقدم والارتقاء الى مصاف الدول المتقدمه كما فعلت ايران بالعزم والاصرار والايمان بالله وبسلاح العلم ارغمت الاعداء المستكبرين الذين استعبدوا ضعاف النفوس بان ينحنوا احترام وتقدير لها بل ويقفوا عاجزين امامها اما من يعيبون نظام تداول السلطه في ايران فالاولى بهم ان يعيبوا انظمتهم المتهالكه

    • زائر 34 | 8:18 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــــد حقائق رغم انف الصهيوني

      تابع .اما في المجال التقني فحققت القوى الفنيه في ايران خطوة تاريخيه في مجال يعتبر المقياس الامثل لدرجة التطور العلمي والتقني في العالم وذلك من خلال تجربة ارسال صاروخ للفضاء يحمل قمر صناعي وفي داخله كائنات حيه وبقدرات ايرانيه ذاتيه ....اما في المجال العسكري طورت ايران من صواريخها التى تستطيع حمل رؤس نوويه وصنعت الطائرات الحربيه وزادت قوة الردع عندها بنسبة 100% عن ما قبل حربها مع المقبور العميل صدام مما يعني ان الدخول في اي صراع مع ايران سيكون كارثيا على الغرب وامريكا وابنتهم المدلله اسرائيل

    • زائر 33 | 8:09 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــــد حقائق رغم انف الصهيوني

      دخلت الثوره الايرانيه عقدها الرابع ونسبة الشباب فيها 70% مايزيدها طاقه وحيويه في مواجهة التحديات وخصوصا اذا كان الشباب مؤمن و واعي ورغم الحصار الاقتصادي والسياسي الا ان هذا الحصار اعطى ايران دافع معنوي كبير في تحدي قوى الاستكبار واثبتت ايران للعالم كله انها دوله مستقله ولا تحتاج اي خدمه من احد بل احرزت تقدم هائل في مختلف المجاالات العسكريه والمدنيه ففي المدنيه تقدمت في صناعة السيارات ومولدات الكهرباء والمصانع البيتروكيميائيه والمحركات بكل انواعها وصناعة السفن والطائرات المدنيه

    • زائر 32 | 8:07 ص

      البحراني

      رحم الله والديك يالجنوساني لا تسأل هالأسأله ..هالاسأله مو كفو ايردون عليها أمثال ولد المخرط و14ظلمه خششتهم نفس الفئران ههههههههههه

    • زائر 31 | 7:59 ص

      لكل مأ موم أمام حق او باطل

      اللهم انصر اهل الصلاح والثقة والقول بالحق على الاعداء

    • زائر 30 | 7:43 ص

      سؤال الى الجنوساني

      تقولون ان ايران تتدخل في شئون دول الخليج و تتهمونها بعدائهم للعرب و تحتل الجزر الثلاث و...و...و...!! اذاً لماذا لا تقطعون علاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الاسلامية و تغلقون سفاراتكم ؟؟!! نبي جواب مقنع بدون مزايدات .

    • زائر 29 | 7:18 ص

      الورقة التي تلعب بها أمريكا وهي العقوبات الجديدة خاسرة ومضحكة وتثير الشفقة على أقوى دولة في العالم 2 _ ام محمود

      عندما نقول ان الجمهورية الاسلامية من الدول الممهدة لخروج الامام المهدي عليه السلام وستكون أول من يخرج لمبايعته ونصرته وكذلك اليمن هذا الكلام يعني الكثير لأن ما تعمله ايران الأن ومن تطوير أسلحتها ليس للوضع في المخازن والشو والمفاخرة بل انها ستسخدمه بشكل رهيب ضد أعدائها وأعداء الاسلام ورجال الدين الذين مو عاجبين الجنوساني هم سيديرون هذه الحروب وسيحررون المظلومين في الأرض في العراق وفلسطين وسائر الدول الاسلامية وسيخرجون السجناء من المعتقلات الذي يقدر عددهم بمئات الالآف وسيخرج النور الالهي

    • زائر 28 | 7:14 ص

      صفعه من ظالم الي ظالم

      السلام صفعه من ظالم الي ظالم نعم صفعه لمن يدعي الدمغراطيه وهو يهرول وراء النفط ووراء مصالحه باسم الدمغراطيه والدمغراطيه منهم بريئه هذه الصفعه موجهه الي ظالم يدعي الدين والبس سياساته الظالمه تجاهه العرب رداء الدين والدين منهم بريئ اللهم اهلك الظالم بالظالم واخرجنا من بينهم سالمين اللهم بصر من اظل فينا واحمي وطننا والمسلمين اجمعين من كل ظالم

    • زائر 27 | 7:11 ص

      العدل

      لازالت بعض الردود تنسلخ من اصلها لكى تروى لنا الحقد والامبالهاة فى الهجوم على ايران ,ايران التى لم تخضع فى السابق ولن تستسلم فى الحاضر لان الهدف والطريق روسم من الكرامة والفخر من موسسى الدولة .مع كل التضحيات التى بدلت لن يكون هناك تراجع لان ايران جات لتبغى وتكون نمودج لكل دول العالم الحر الدى يرفض الاستبداد. المصلحة هى طريق المعاملة وايران واحدة من هدا العالم الدى يرا العالم العربى عالم الاستسلام والتبعية للغرب وايران لن تكون مثل العالم العربى
      ابو السادة

    • زائر 26 | 7:10 ص

      الورقة التي تلعب بها أمريكا وهي العقوبات الجديدة خاسرة ومضحكة وتثير الشفقة على أقوى دولة في العالم 1 _ ام محمود

      سلمت الولايات المتحدة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مشروع قرار يهدف إلى توسيع نطاق عقوبات الأمم المتحدة على إيران، ليشمل قطاعها المصرفي وصناعات أخرى كما إن هناك دعوة لإنشاء نظام دولي لتفتيش السفن الإيرانية التي يشك بتحميلها لليورانيوم المخصب كما إن هناك مراقبة لحركة الاستثمارات في الخارج في بعض القطاعات الحساسة كما يحث القرار الجديد على متابعة تحركات الحرس الثوري وتعاملاتهم المصرفية وهذا كله يدل على إن أمريكا تحاول أن تمسك بالقشة الأخيرة قبل الغرق والانهيار الكبير والاختفاء من العالم

    • زائر 25 | 6:46 ص

      بوسارة

      احيي شخصك الفذ يا استاذ إبراهيم فتعليقاتك دائماً عقلانية وتنم رؤية ثاقبة وحقائق واقعية لا يستطيع الكثير من الزوار الرد عليها غير الوقوف أمامها منبهرين وجليين ، أحييك واحيي كل غيور على تراب أرضه وعروبتة .

    • زائر 24 | 6:44 ص

      بو جاسم

      إلى أذناب الصهاينة الأقزام, إسرائيل منذ قيامها لم يتجرأ علج من أسيادكم على تهديدها وأنتم مجتمعون تحت ما يسمى(جامعة الدول العبرية)وبعد ان أستبدلكم الله بقوماً لا يكونوا أمثالكم وهي إيران دعمت حزب لبناني حرر بلده وهو حزب الله ودعمت حماس وهي في الطريق لتحرير كامل فلسطين أما أسيادكم فدونهم أوامر أسيادهم في تل أبيب أعملوا جدار بينكم وغزة حاربوا إيران أتمهوا حزب الله ضيقوا الخناق على الشيعة أتهموهم باللاوطنية وكل هذه المؤمرات أفشلها الله خاب مسعاكم يا أذناب العملاء وأنتم إلى زوال ان شاء الله

    • زائر 23 | 6:37 ص

      بو جاسم(من يحاصر من؟!)

      أميركا الغارقة في الديون والحروب والفساد وقريباً الكارثة الكبرى ومعها صغار أوروبا المنهمكين في حرب أفغانستان وديون اليونان وقريباً البرتغال وأسبانيا هل هؤلاء شلة الحرامية الصهيوصليبية تستطيع مقارعة إيران؟!إيران قبل ثلاثين سنة لم يستطع عليها العالم كله برأس الحربة صديم بن صبوحة العوجي النافق فهل يستطيع هؤلاء بعد ان أصبحت إيران تصنع الصواريخ مثل المتاي عليها من سبيل والله لن يستطيعوا محاربة أبناء محمد وعلي وفاطمة والحسنين أبدأ وهم في خسران ومعهم الأقزام ان شاء الله

    • زائر 22 | 5:41 ص

      لماذا ايران المنتصرة - المهاجر

      الحمدلله رب العالمين ربما يستهزء البعض اذا قلنا ان إيران انتصرت على الغرب كله وحتى قبل أت تبدأ الحرب وبدونما خسارة نعم إيران إنتصرت ولم تخسر حتى رصاصة واحدة فقد جنبت نفسها وشعبها والمنطقة بأكملها حربا شعواء لا تبقي ولا تذر ووأربكت أفسدت كل خطط أعدائها والمتمنين زوالها فحزب الله انتصر في لبنان ولم يعجب البعض وقالوا بخسائر باهضة وحماس انتصرت في غزة وقالوا بثمن خيالي لا يساوي نصرها وسقط العراق تحت الاحتلال وقالوا من غباء رئيسه وتعنته فماذا يضير إيران قول القائلين إنها ركعت وهي لم تركع والحمدلله

    • زائر 21 | 5:28 ص

      ولائنا للاسلام وأهله - المهاجر

      الحمدلله رب العالمين الذي قال في محكم كتابه الكريم يا أيها الذين آمنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم صدق الله العلي العظيم وولائنا لكل من ينصر الله وديننا الاسلام ونخلص ونوفي لبلادنا العزيزة البحرين ولا نبخل عليها بدمائنا وإيران الحالية تتناغم وتلامس معتقداتنا وبجانبها حماس بغزة وحزب الله بلبنان وسوريا وكل الشعوب العربية والاسلامية والشعوب الصديقة وكل المستضعفين في الأرض والنصر تلوح بوادره وواضح لكل ذي بصيرة وكلنا أمام محور الشر الذي تمثله الفئة الضالة المضللة الصهيونية وامريكا والغرب

    • زائر 20 | 4:53 ص

      احترامي لجنوساني

      والله يا جنوساني راعيها وأشهد انك أصيل وكلامك اكبر دليل

    • زائر 19 | 4:45 ص

      نجاد

      بياكلك الشعب الإيراني اكآل عدل بعد ما جوعتونه سنين إذا طيحت أمريكا نظام الجور

    • زائر 18 | 4:39 ص

      من بعيد أراقب

      في سؤال جدا منطقي طرحه جنوساني في احد تعليقاته للموالين لإيران ولم تستطيعوا الإجابة عليه وارد انا أعيده عليكم ويش اللي يخليكم توالون نظام إيران لدرجة التهميش والتجنيس عليكم ويش اعطتكم إيران اقصد أنتون بعض المواطنين البحرينين المولاين لحد الجنون لنظام طهران وامس قريت تعليق لوآحد يسمي نفسه بو جاسم يؤكد كلامي وما يقوله جنوساني ________ الحال صعب وياكم تعقلوا يا جماعة

    • زائر 17 | 4:30 ص

      النهاية قربت

      بعد اللف والدوران سلط الله ألة الدمار أمريكا وادنابها لتديق نظام طهران بعض الذي عملوا " وكل آفة سلط الله عليها آفة "

    • زائر 16 | 4:26 ص

      إبراهيم الجنوساني تتمه

      لماذا لاتقطع إيران علاقتها مع بريطانية وتغلق سفارتها ؟؟ هل تستطيعون يا إيتام طهران الإجابة على الاسئلة بموضوعية بعيدا عن الثرثرة وعويل الملالي الطهرانيين ,, لان منطقكم الخيالي الحالم من نسج المنغمسة في منظومة طهران تقول لكم كل من يتعاون مع الظالم ظالم إذا قلتم لا إذا هي لعبة مصالح قومية إيرانية على حساب الامة الأسلامية التي دائما نظام طهران يعزف سمفونيتها لينام إيتام طهران على وقعها,, (( مشكلة إيران تجاه أمريكا المليارات التي جمدتها أمريكا بعد سقوط الشاه )) نريد إجابات ولانريد ُسباب

    • زائر 15 | 4:16 ص

      إبراهيم الجنوساني

      اليست بريطانية الحليف الاول لأمريكا أليست بريطانية من ساهمت في غزو العراق وروجت مع امريكا للحرب على البلد المسلم العراق ,, اليس الخامنائي بعد الإندلاعات الشعبيه في إيران وجه التهم لبريطانية وفرنسا اليست بريطانيا العظمى سابقا هي من قسم الامة العربية لدول اليست هي من أتخدت قرار بزرع إسرائيل في خاصرة الوطن العربي من خلال إنشاء وطن قومي لليهود ,,, والمحصلة التي لايختلف عليها إثنان أمريكا وبريطانية وجهان لعملة الشر ,, السؤال الذي نوجه لإيتام إيران هنا لماذا لايقطع نظام طهران علاقته مع بريطانية _يتبع

    • زائر 13 | 3:28 ص

      الى ولد المحرق

      ريد بول بيعطيككك جوااااانح !!!!!

    • زائر 12 | 3:20 ص

      ولــــــــــــــ المحرق ــــــــــــــــد

      سؤال الى زائر 6 شنو الشراب الي شريتوه وخلاكم تصيرون اذلاء وعبيد حق امريكا واسرائيل؟؟؟؟؟

    • زائر 10 | 2:55 ص

      حفضج الباري يا ايران

      وحفض الله علاماءك من كل شر وبدات شر العرب الما يقدرون الاسلام , والله ينصرك على من عاداكي يا اسلام القرن ؟؟

    • زائر 9 | 2:32 ص

      سؤال

      عندي سؤال..شنو مسحوق الغسيل اللي استخدمته ايرن عشان تغسل مخوخكم..شكله من النوع الزين ينظف عدل وما يخلي ولا خليه في الراس عشان الواحد يفكر فيها بعقل...

    • زائر 8 | 2:26 ص

      وووععععععع

      اذا ما بتعتدل حالتنا الا اذا صرنه نفس ايران فخلنه على هالحال وادمر...نار امريكا ولا جنه ايران.
      وانتوا من متى الايرانيين يعطونكم وجه انتوا في النهايه عرب بالنسبه لها وبتدوس عليكم في النهايه...يعني كثر العجم ماحد يتطنز عليكم يالبحارنه وانتوا تدرون...يالله اللي ما له ظهر يتسند على طوفه..معدورين

    • زائر 7 | 2:04 ص

      ادارة اللعبة بذكاء

      تابعت كثير من التحليلات اغلب المحللين يقولون ان ايران وتركيا والمجموعة ادارة اللعبة بذكاء واثبتت للعالم انها مع الارادة الدولية ومع الطاقة الننوية السلمية لكن المشكلة ان دول الاستكبار العالمي يريدون عدم حيازة الدول الاسلامية اسرار تقنيات التصنيع الننووي محتكر لهم للهيمنةوالاستحمارللدول العربية والاسلامية فلذلك تراهم مستعدين يبيعون السعودية والامارات مفاعل نووية ولكن بشرط ادارتهم له وعدم ادارة الول الممنوحة لكي لا تعرف تقنية وسر الصناعة وهذا هو الهدف وسمعت تعليق مهم هو لاتنقل ايران سر الصناعة .

    • زائر 5 | 1:16 ص

      هنيئا للجمهورية الاسلامية الايرانية

      نهنئ ايران لفوزها في اللعبة السياسية على دولة الاستكبار والظلم امريكا ...... الاسلام ينتصر على الكفر ............انظروا أيها القادة العرب ان كيف أن أمريكا قد سقطت في الوحل ...........لماذا الخوف والضعف والى متى يا دول مجلس التعاون ؟ استيقظوا من سباتكم !

    • زائر 4 | 1:15 ص

      صريح و واقعي

      زائر 2 وزائر 3 لو تروحون تشربون حليب وترقدون احسن لكم لان تعليقاتكم مضحكه واشك ان انتو يهالوا غايبين عن المدرسه

    • زائر 3 | 1:11 ص

      حلق مع الحق

      ليش البعض ينظر الى إيران أنها دولة تبغي مصلحة الأمة والحقيقة هي تبحث عن مصالحها وهذا الشيء لايخفى على إنسان عاقل

    • زائر 2 | 1:08 ص

      رائد علي

      والله صدقت يا جنوساني أمس وانت ترد على أحد الأخوة المتحالف مع إيران

    • زائر 1 | 11:19 م

      أمريكا أكبر كزابه

      ماعليكم أمريكا أسقط مافي يدها فلا إتفاق و لاهم يحزنون و يا الصين و يا روسيا أمريكا تقدر على بريطانيا العجوز و على فرنسا و المانيا النازيه و بس

اقرأ ايضاً