العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ

«البلديات» و «الإسكان» تشكلان لجنة لمتابعة الحاضنات الزراعية بهورة عالي

بنك الإسكان
بنك الإسكان

قرر طرفا مشروع الحاضنات الزراعية في هورة عالي؛ بنك الإسكان وزارة شئون البلديات والزراعة، تشكيل لجنة لمتابعة سير المشروع والإشراف على تنفيذه وذلك في أعقاب اجتماع عقد في مبنى الوزارة مؤخراً.

وضم الاجتماع من وزارة شئون البلديات والزراعة كلاً من مستشار الوزير للشئون الزراعية الشيخ محمد بن عبدالوهاب آل خليفة، وعصام مصطفى، ومن بنك الإسكان مدير عام البنك صباح المؤيد والرئيس التنفيذي لشركة عقارات الإسكان المملوكة لبنك الإسكان فادي جمالي، ورئيس الاستثمار العقاري خليفة الناجم، وشارك في الاجتماع رئيس مكتب الترويج الصناعي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية هاشم سليمان.

وناقش الاجتماع خطة العمل المبدئية، والاتفاق على تشكيل لجنه مكونة من ممثلين عن طرفي المشروع، بالإضافة إلى مكتب اليونيدو وبنك الإبداع، وتتولى هذه اللجنة مهمة العمل على إعداد خطة العمل النهائية وتقديمها إلى وزارة شئون البلديات والزراعة لاعتمادها، والتخطيط لتنفيذ مشروع الحاضنات الزراعية في منطقة هورة عالي في موعد أقصاه نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2010.

وكانت وزارة شئون البلديات والزراعة وبنك الإسكان قد وقعا في أبريل/ نيسان الماضي مذكرة تفاهم بشأن إنشاء حاضنات زراعية في منطقة هورة عالي، وذلك في إطار تعزيز سبل الشراكة، والمساهمة في دعم المشاريع الزراعية في مملكة البحرين، وتوفير المشاريع الخدمية للمواطنين. كما تأتي مساهمة بنك الإسكان في إطار مسئوليته الاجتماعية في توفير الحلول التمويلية لرواد الأعمال في المجال الزراعي ودعمهم لتنمية هذه الفئة في إطار رؤية البحرين 2030. وسينفذ المشروع على عدة مراحل ويتم خلال المرحلة الأولى تشييد أربعة بيوت خضراء مساحتها الإجمالية تبلغ 1.404 أمتار مربع، بالإضافة إلى مبنى إداري واحد ومساحته 240 متراً مربعاً، ومخزن لتبريد وتخزين المحاصيل الزراعية بمساحة قدرها 2.000 متر مربع.

العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • سواح | 2:21 م

      أنا أبغي عشّ

      لو يزرعون نخيل و يسوون عليها عشوش كان من زمان غرّدنا مثل البلابيل و الكناري، بس الخوف من الشوزن ؟؟؟
      بعديين من ينقذنا؟؟؟

    • زائر 2 | 2:14 ص

      بحرانيه وأفتخر

      أعتبروني زرعه وعطوني بيت وأني في عالي يعني ما بتروحون بعيد

    • زائر 1 | 12:52 ص

      لماذا سير المشاريع التنموية بطئ

      في البداية اود ان اشكر القائمين على كل من يساهم في بناء هذا الوطن الغالي
      ولدي سؤال خطر على بالي وهو
      لماذا سير المشاريع التنموية تسير بخطى الحركة البابانيةللأرض وتحتاج لحقب حتى يراها الناس مع أن القيادةالعليا تشدد وتحث على التعجيل في تنفيذ المشاريع التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن

اقرأ ايضاً