العدد 2388 - الجمعة 20 مارس 2009م الموافق 23 ربيع الاول 1430هـ

المحرق والأهلي تصدرا المجموعتين والشباب أقصى سترة بفارق الأهداف

6 فرق متأهلة لتحديد بطل ناشئي الكرة وقلالي يؤكد أحقيته بالتأهل

حسم ناشئو الشباب للكرة البطاقة الثالثة للتأهل إلى الدور الثاني من المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن ناشئي سترة، بعد أن دك مرمى المدينة بخماسية أحرزها محمد احمد علي (هدفين) وعبدالله راشد (هدفين) وسلطان منصور (هدفا) ليرفع رصيده إلى (30 نقطة) وبـ39 هدفا وعليه 16 هدفا، بينما رفع سترة رصيده إلى (30 نقطة) بعد فوزه على البحرين (2/1) ولكن لم يشفع له هذا الفوز بالتأهل لفارق الأهداف، إذ رفع أهدافه إلى (43 هدفا) ودخل مرماه (28 هدفا). أدار مباراة الشباب مع المدينة الحكم ممدوح مصري عبدالعزيز بمساعدة الحكم علي صقر وعلي دادالله، بينما أدار مباراة سترة مع البحرين الحكم عمار محفوظ والحكم علي العصفور والحكم شاكر عبدالله. فيما أكد الأهلي صدارته المجموعة بعد الفوز الذي حققه على الوصيف الشرقي بهدف نظيف أحرزه سيدفاضل عباس حميد في الشوط الثاني، إذ كانت السيطرة الميدانية للأصفر وأضاع الكثير من الأهداف واكتفى بهدف واحد فقط. أدار المباراة الحكام عبدالله صالح بمساعدة عبدالسلام فواز وجاسم حسن.

وفي المجموعة نفسها وعلى رغم ان نتيجتها لا تهم الفريقين، استطاع المالكية الفوز على الجار التضامن بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة مثيرة وحماسية، إذ انهى التضامن الشوط الأول بالتقدم (2/صفر) ولكن المالكية خلال دقيقتين من الشوط الثاني عند الدقيقة الأولى والثالثة أدرك التعادل، وعاد التضامن إلى التقدم في الدقيقة 9، ثم عاد المالكية إلى جو المباراة بالتعادل في الدقيقة 14 وتقدم بالرابع في الدقيقة 32 وختم أهدافه في الدقيقة 35. وجاءت أهداف المالكية عن طريق أسامة حسن (3 أهداف) وعباس فاضل مع خليل محمد لكل منها هدف، بينما أحرز أهداف التضامن قاسم إبراهيم وحسين حسن علي ومحمد حسين. أدار المباراة الحكم فيصل العلوي بمساعدة حسين البحار وجابر منصور.

وفي المجموعة الأولى، كسب المتصدر رهان الصدارة بالابتعاد بفارق كبير من النقاط بعد الفوز على الوصيف الرفاع بنتيجة (3/1) أحرزها علي احمد غالب ومعاذ عبدالرحمن اثر ركلة جزاء وعلي جمال، بينما أحرز هدف الرفاع الوحيد محمد طه ليصل الأحمر برصيده إلى (50 نقطة) ويبقى الرفاع على رصيد (37 نقطة).

أدار المباراة الحكم عقيل حسن بمساعدة محمد جعفر ومبارك الكواري.

وفي المجموعة نفسها، بسط ناشئو قلالي احقيتهم في التأهل إلى الدور الثاني بعد الفوز المستحق والكبير الذي تحقق على الاتحاد بنتيجة (6/3) أحرزها ناصر محمد (4 أهداف) وعيس حسن (هدف) ومحمد جاسم (هدف)، بينما أحرز أهداف الاتحاد كميل حسن ومحمدعباس واحمد عبدالحسين. وبهذا الفوز رفع قلالي رصيده إلى (35 نقطة). أدار المباراة الحكم محمد عبدالرسول بمساعدة عبدالشهيد عبدالأمير وعباس حرم.

وحقق البسيتين فوزا شرفيا على البديع (2/صفر) أحرزها عبدالرحمن عمر فارس. أدار المباراة الحكم رمضان عبدالله بمساعدة احمد مهدي وعباس عبدالله.

وخرج الحالة مع المنامة متعادلين بثلاثة أهداف بكل منهما أحرز للحالة حسن إبراهيم (هدفين) وجاسم علي عبدالحسين، فيما أحرز أهداف المنامة باسم عبدالحسين وحسين مهدي واحمد حسين. أدار المباراة الحكم احمد جابر بمساعدة عدنان محمد وسيدجلال محفوظ.

في مباراة النجمة مع الحد التي انتهت بفوز النجمة (4/2)، اظهر نجل الكرة البحرينية السابق راشد بدر سوار موهبته بإحرازه الأهداف الأربعة لفريقه النجمة ليؤكد نجوميته المستقبلية، فيما أحرز هدفي الحد محمد عبدالعزيز زمان.

أدار المباراة الحكم علي جواد بمساعدة علي غريب ووليد محمود.

وبعد الانتهاء من الأسبوع الأخير من المرحلة الأولى لدوري الناشئين للكرة تأهلت فرق المحرق والرفاع وقلالي عن المجموعة الأولى، فيما تأهلت فرق الأهلي والشرقي مع الشباب عن المجموعة الثانية لتلعب معا في دوري واحد لتحديد بطل المسابقة.


مواجهات قوية بين فرق المقدمة في دوري الشباب

الوسط - محمد طوق

تبدأ عند الساعة السادسة والربع من مساء اليوم منافسات الجولة السابعة لدوري أقوياء وكأس الشباب لكرة القدم بإجراء عدة لقاءات مهمة لمباريات المنافسة على دوري الشباب، وستكون الأنظار موجهة نحو مباراة الرفاع والمحرق على ملعب الأول.

ويسعى المحرق لمواصلة انتصاراته عبر بوابة الرفاع إلا أن المباراة لم تكن سهلة للذئاب وخصوصا أنه يلعب أمام الرفاع الذي يسعى للانقضاض على الصدارة ومتمنيا تعثر المتصدر الحالة.

ويمتلك الرفاع (12 نقطة) والمحرق (8 نقاط).

ويدخل الأهلي مباراة اليوم أمام البسيتين بأمل تصحيح التعثر بعد أن سقط في المباراتين الماضيتين، وستكون المباراة على ملعب البسيتين الذي يأمل استغلال عامل الأرض والجمهور للفوز على الأهلي، ويمتلك البسيتين (7 نقاط) والأهلي (12 نقطة).

ويأمل الحالة مواصلة صدارته عندما يحل ضيفا اليوم على الاتحاد، ومن الصعب التكهن بنتيجة المباراة نظرا لتقارب المستوى والصحوة الكبيرة للفريقين وخصوصا من جانب الحالة الذي انقض على الصدارة في آخر جولتين وقدم مستوى رائعا في المباراتين الماضيتين، ويمتلك الحالة (13 نقطة) والاتحاد (10 نقاط).

وفي لقاء بعيد عن الصدارة يلتقي فريقا الشباب والنجمة على ملعب الأول ويمتلك النجمة (5 نقاط) والشباب (نقطتين).

وفي آخر لقاءات مجموعة أقوياء الشباب يلتقي الحد الذي تراجع مستواه في الأونة الأخيرة أمام الرفاع الشرقي الذي لم يقدم المستوى المطلوب منه خلال المسابقة.

ويمتلك الحد (7 نقاط) والرفاع الشرقي (نقطتين)، وتشير المؤشرات إلى أفضلية فريق الحد الذي يأمل الصحوة من جديد واستعادة الانتصارات من جديد بعكس فريق الرفاع الشرقي الذي خسر مباراة تلو الأخرى وجمع نقطتين فقط من تعادلين.

وفي مسابقة كأس الاتحاد التنشيطية يلعب قلالي مع البحرين، ويمتلك قلالي (5 نقاط) والبحرين (7 نقاط) ويلتقي أيضا الاتفاق مع مدينة عيسى، ويمتلك مدينة عيسى (4 نقاط) بينما فشل فريق الاتفاق من تحقيق أية نقطة حتى الآن، ويلعب التضامن مع البديع، ويمتلك التضامن (7 نقاط) والبديع (5 نقاط).

وفي أقوى مواجهات كأس الشباب التنشيطية تتجه الأعين نحو ملعب المالكية الذي سيستضيف متصدر المجموعة سترة، ويأمل الفريقان الفوز اليوم وخصوصا من جانب سترة الذي يسعى لمواصلة صدارته عبر بوابة الملكاوية، بينما يأمل الملكاوية الفوز على سترة للتعادل بالنقاط مع سترة المتصدر برصيد (16 نقطة)، والمالكية وصيفا برصيد (13 نقطة).

العدد 2388 - الجمعة 20 مارس 2009م الموافق 23 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً