العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

المحافظة الوسطى والأمم المتحدة تعدان دراسة في «القطاع الحضري»

نائب محافظ الوسطى مجتمعاً مع فريق برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
نائب محافظ الوسطى مجتمعاً مع فريق برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

مدينة عيسى - المحافظة الوسطى 

06 يونيو 2010

بحثت المحافظة الوسطى وفريق من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية إعداد دراسة في القطاع الحضري المستدام، كما أفاد بيان صادر عن المحافظة أمس (الأحد).

واستقبل نائب محافظ المحافظة الوسطى القائم بأعمال المحافظ مبارك الفاضل فريق عمل من وزارة شئون البلديات والزراعة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية مكون من: الاستشاري الجغرافي محمد أحمد، ومنسق فريق العمل في البحرين/ استشاري البرنامج مهدي الجلاوي، والاستشاري الاقتصادي بسيوني علي، بحضور مديري الإدارات بالمحافظة.

وقدم فريق العمل في بداية اللقاء دعوة إلى التعاون بإعداد دراسة بعنوان: «المنظور السريع للقطاع الحضري المستدام»، موضحاً أن الدراسة هي عبارة عن تحليل سريع للقطاعات الحضرية الرئيسية المتمثلة في سبعة قطاعات، هي: قطاع الحكم الحضري، قطاع المأوى، قطاع قضايا النوع، قطاع البيئة، قطاع التطورات الاقتصادية، قطاع الخدمات والمرافق، وقطاع الآثار التاريخية.

وأوضحوا أن الهدف الرئيسي لهذا التحليل هو التوصل إلى نقاط القوة والضعف في كل قطاع حضري، مبينين في حديثهم أنه سوف تتم دراسة هذه القطاعات في محافظتي المحرق والوسطى.

من جانبه، قدم نائب المحافظ شرحاً مفصلاً عن دور ومهمات المحافظات في المملكة، موضحاً بالأخص مهمات المجلس التنسيقي في المحافظة الوسطى الممثل من وزارات المملكة في نطاق المحافظة. وثمن نائب المحافظ، في ختام اللقاء، أهداف فريق العمل شاكراً جهودهم البناءة الهادفة إلى رفعة وتقدم الوطن.

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً