العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

اليوم ختام مناقشة التقارير التي ستعرض في مؤتمر «وعد» الخامس

تعقده الجمعية يومي 24 و25 الجاري بمشاركة محلية وعربية

تبدأ اللجنة المركزية في جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) دورتها الأخيرة مساء اليوم (الإثنين) لمناقشة التقارير السياسية والتنظيمية والمالية تمهيداً لعرضها على المؤتمر العام الخامس المزمع إقامته يومي الخميس والجمعة الموافقين 24 و25 يونيو/حزيران الجاري.

وقال رئيس اللجنة المركزية إبراهيم كمال الدين: «ستبدأ اليوم آخر دورة للجنة المركزية، وسيكون على أجندة أعمالها مناقشة التقارير التي ستعرض على المؤتمر العام، فضلاً عن مناقشة أبرز القضايا السياسية على الساحتين المحلية والعربية». وأضاف «من المؤمل أن تنهي اللجنة مناقشة وإقرار التقارير الأساسية مع مطلع الأسبوع المقبل»، مشيراً إلى أن «جميع المكاتب سلمت تقاريرها إلى المكتب السياسي الذي سيتولى بدوره عرضها على اللجنة المركزية بعد أن أقرها في آخر اجتماعاته». وتابع «عقد الأسبوع الماضي لقاء بين الأمين العام ونائبه ورئيس اللجنة المركزية مع أعضاء التنظيم، إذ تمت مناقشة واستعراض آخر التطورات السياسية والتنظيمية، كما استعرض كل من الأمين العام ونائبه خطوات التنسيق مع التنظيمات السياسية سواء في إطار الجمعيات الست أو ضمن إطار التيار الوطني الديمقراطي».

إلى ذلك، تواصل اللجنة العليا للمؤتمر العام الخامس لـ «وعد» أعمالها التحضيرية للمؤتمر، إذ اجتمعت مؤخراً مع المكتب السياسي لإطلاعه على آخر التطورات في هذا الشأن.

وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر جعفر الصميخ: إن «الاجتماع مع المكتب السياسي خرج بقرارات أهمها عقد المؤتمر العام على مدى يومين، يكون يوم الخميس الموافق 24 يونيو الجاري موعداً لافتتاح المؤتمر بكلمات الجمعيات السياسية البحرينية والأحزاب العربية المدعوة إلى المؤتمر وكذلك كلمات مؤسسات المجتمع المدني وكلمة التنظيم، على أن تبدأ أعمال المؤتمر في اليوم التالي مباشرة». وتابع «كما تم إقرار قائمة المدعوين للمؤتمر من الأحزاب العربية والشخصيات الخليجية، إضافة إلى التنظيمات السياسية البحرينية ومؤسسات المجتمع المدني».

وأضاف أن «المؤتمر سيشهد الانتخابات التكميلية للجنة المركزية التي تعد أعلى هيئة قيادية في التنظيم، إذ سيتم انتخاب 25 عضواً»، لافتاً إلى «وجود تنافس بين الأعضاء على الترشح للجنة المركزية، علماً بأن باب الترشح سيقفل في 17 يونيو/ حزيران الجاري

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:30 ص

      شسالفة?

      اللجنة المركزية- اللجنة العليا-المكتب السياسي –
      "استعرض كل من الأمين العام ونائبه خطوات التنسيق مع التنظيمات السياسية".
      «المؤتمر سيشهد الانتخابات التكميلية للجنة المركزية التي تعد أعلى هيئة قيادية في التنظيم، إذ سيتم انتخاب 25 عضواً»
      شسالفة... ناويين على تحرير القدس وإرجاع الأندلس

اقرأ ايضاً