العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

«الأعلى للمرأة» ينظم ورشة «إعداد التقارير وتنفيذ توصيات السيداو»

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

06 يونيو 2010

نظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة ورشة عمل عن «كيفية إعداد التقارير الدورية وتنفيذ توصيات السيداو» بمقر المجلس الأعلى للمرأة.

وأوضحت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة لولوة العوضي أن هذه الورشة تأتي في إطار متابعة إعداد التقرير الأول والتقرير التكميلي من حيث توفير البيانات والمعلومات التي يحتاجها التقرير واستكمال المتابعات المطلوبة في ضوء ملاحظات لجنة الأمم المتحدة على تقارير مملكة البحرين وذلك في عمل جماعي مشترك مع المؤسسات الرسمية والأهلية كل حسب اختصاصه. مرحبة بالمشاركين أعضاء الفريق الوطني المكلف بإعداد التقرير الرسمي لمملكة البحرين عن اتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو)،

وأضافت العوضي أن مواصلة هذه الجهود من خلال تنفيذ هذه الورشة الخاصة بكيفية إعداد التقارير الدورية وتنفيذ توصيات السيداو يأتي للتعرف على القيمة القانونية للملاحظات الختامية للجنة وآلية التعامل معها، كما تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي يتم فيها التعرف على كيفية تعامل بعض الدول العربية مع ملاحظات اللجنة واستعراض تجاربهم وكذلك التعرف على فكر ومنهجية لجنة السيداو. واستعرض محمد خليل الموسي، خلال الورشة، تجربة المملكة الأردنية الهاشمية في إعداد التقارير الدورية للجنة والاستفادة من هذه الخبرة في هذا المجال.

يذكر أن اتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو) تم اعتمادها من الأمم المتحدة في 18 ديسمبر/ كانون الأول 1979، وقد انضمت لها مملكة البحرين في العام 2002، ودخلت حيز النفاذ اعتباراً من 18 يوليو/ تموز 2002.

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً