العدد 2838 - الأحد 13 يونيو 2010م الموافق 29 جمادى الآخرة 1431هـ

السفير البريطاني: عقوبات إيران جاءت برغبة دولية

البرلمان الإيراني يرجئ مناقشة خفض العلاقات مع الوكالة الذرية

السفير البريطاني متحدثاً  في المؤتمر الصحافي(تصوير: محمد المخرق
السفير البريطاني متحدثاً في المؤتمر الصحافي(تصوير: محمد المخرق

المنامة، طهران - ريم خليفة، أ ف ب 

13 يونيو 2010

قال سفير بريطانيا لدى المنامة جيمي باودن إن قرار مجلس الأمن بفرض عقوبات جديدة على إيران لا تعتبر ضغطاً أميركياً أو إسرائيلياً، وإنما جاءت بناء على رغبة المجتمع الدولي الذي يرى أن البرنامج النووي الإيراني يشكل قلقاً للجميع.

وأكد السفير خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة بالمنامة أمس (الأحد) أن بلاده تبحث مع المجتمع الدولي الحلول الدبلوماسية لا العسكرية، مضيفاً أن لندن تشاطر المنطقة القلق الذي يشكله البرنامج النووي الإيراني.

وفي طهران صرح مسئول برلماني إيراني أمس أن مجلس الشورى أرجأ مناقشة مشروع لإعادة النظر في العلاقات بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية رداً على العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة على طهران. وقال رئيس لجنة الشئون الخارجية في المجلس علاء الدين بوروجردي في تصريحات نقلتها وكالة الإنباء الإيرانية الرسمية إن «مشروع مراجعة العلاقات بين إيران والوكالة الذرية يجري إعداده، لكنه لم يعرض اليوم (أمس) على البرلمان». وأضاف أن «هذا المشروع قيد الدرس، ولم يكن مقرراً طرحه اليوم».


السفير البريطاني: عقوبات إيران ليست ضغوطاً أميركية ونحن مع الحلول الدبلوماسية

المنامة - ريم خليفة

قال سفير المملكة المتحدة لدى المنامة جيمي بودن إن قرارات مجلس الأمن بشأن فرض عقوبات على إيران لا تعتبر ضغطاً أميركيا أو إسرائيلياً، وإنما بناء على رغبة المجتمع الدولي الذي يرى أن البرنامج النووي الإيراني يشكل قلقاً لدول المنطقة والمجتمع الدولي، مشيراً إلى أن طهران رفضت جميع القرارات الدولية ودعوة المجتمع الدولي للحوار.

ِجاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده السفير بودن ظهر أمس في مقر السفارة بالمنامة، إذ أكد أن بلاده والمجتمع الدولي يبحث عن الحلول الدبلوماسية لا العسكرية، مضيفاً أن لندن تشاطر المنطقة القلق الذي يشكله مشروع النووي الإيراني.

وعن الموقف الصيني والخليجي الداعم لفرض عقوبات على إيران قال السفير بودن إن الصين تشارك بريطانيا الرغبة في منع إيران من أن تصبح قوة نووية، بينما دول الخليج تستطيع أن تتكلم عن وجهة نظرها في هذا الموضوع.

وفي سؤال عما إذا كانت هذه العقوبات المفروضة على إيران ستؤدي إلى نهاية شبيهة بما حدث في العراق استبعد السفير البريطاني ذلك، مشدداً على أن بلاده مع الحلول الدبلوماسية بينما على إيران أن تلتزم بالقرارات المتعلقة بنشاطها النووي.

وعن الملف الفلسطيني الإسرائيلي ولاسيما في موضوع التحقيق بشأن سفينة مرمرة التركية التي تعرضت لهجوم إسرائيلي قبل أسبوعين أجاب بودن على الصحافيين بالقول إن بلاده مع التحقيق الدولي في مجريات ما حدث مع السفينة التركية لا أن ينفرد بالتحقيقات الطرف الإسرائيلي فقط.

وكان مجلس الأمن الدولي أقر حزمة جديدة من العقوبات على إيران للمرة الرابعة منذ 2006، في محاولة لدفعها إلى تعليق نشاطاتها النووية الحساسة. وأقر مجلس الأمن القرار 1929 المقدم من الولايات المتحدة بموافقة من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا بـ 12 صوتا، مقابل امتناع لبنان عن التصويت وتصويت تركيا والبرازيل ضده. ويوسع القرار الجديد مجال العقوبات التي سبق أن أقرها مجلس الأمن في ديسمبر/ كانون الأول 2006 ومارس/ آذار 2007 ومارس 2008. يذكر أن القوى الدولية الكبرى اتفقت على أن قرار العقوبات «لا يغلق باب التفاوض مع طهران»، موضحة أن قرار العقوبات يأتي ردا على رفض إيران وقف تخصيب اليورانيوم وعدم تعاونها مع وكالة الطاقة الذرية بالشكل الملائم لطمأنة المجتمع الدولي إلى أن برنامج إيران النووي حصرا للأغراض السلمية وليس له أي جانب عسكري.


اعتقال 91 شخصاً في ذكرى إعادة انتخاب أحمدي نجاد

البرلمان الإيراني يرجئ مراجعة التعاون مع الوكالة الذرية

هامبورج، طهران - د ب أ، أ ف ب

أرجأ البرلمان الإيراني مناقشات بشأن مشروع قرار للحد من التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية أمس (الأحد).

وقال رئيس لجنة الأمن القومي والشئون الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بوروجردي لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا) إنه جرى إعداد مشروع القرار ولكن لن تجرى مناقشته في جلسة الأحد، ورفض الإدلاء بتفاصيل عن مشروع القرار المقترح. ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية للأنباء أمس عن نواب بالبرلمان قولهم إن الهدف من مشروع القرار هو مراجعة وتقليص التعاون مع الوكالة التابعة للأمم المتحدة والمعنية بمراقبة الأنشطة النووية، وذلك بعد قرار جديد من مجلس الأمن ضد الجمهورية الإسلامية.

ولكن القيادي في الملف النووي علي أكبر صالحي قال لإيرنا أمس إنه سيجري عقد مشاورات أولاً مع الرئيس محمود أحمدي نجاد بشأن كيفية التصرف مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وصوت مجلس الأمن يوم الأربعاء الماضي بأغلبية ساحقة لصالح رابع قراراته بفرض عقوبات ضد إيران. وحذر البرلمان من أن النواب سيلزمون الحكومة بتقليص التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية كرد فعل إزاء قرار الأمم المتحدة الجديد.

وصوت نواب البرلمان الإيراني العام 2005 لصالح قرار بوقف تنفيذ البروتوكول الإضافي للوكالة الدولية للطاقة الذرية - الذي يسمح بعمليات تفتيش مفاجئة وواسعة النطاق للمواقع النووية الإيرانية.

وكدولة موقعة على معاهدة حظر الانتشار النووي وعضو بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، تصر إيران على أنها تمتلك الحق في استغلال التكنولوجيا النووية السلمية. ومع ذلك فإن قوى العالم تخشى من احتمال أن تستغل إيران هذه التكنولوجيا في برنامج عسكري سري وتقوم بتصنيع قنبلة ذرية.

على صعيد آخر، اعتقل 91 شخصاً في طهران في الذكرى الأولى لإعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد، كما أعلن قائد شرطة طهران الكبرى حسين سجدينيا بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الطلابية الأحد.

وقال سجدينيا «اعتقل 91 مشبوهاً وسلموا إلى القضاء»، من دون توضيح أسباب أو ظروف هذه الاعتقالات. وأوضح انه «لم تحصل أي مواجهة».

وسجلت حوادث (السبت) في طهران بين أنصار المعارضة وقوات الأمن وخصوصاً داخل جامعتين في العاصمة. وبحسب شهادات ومواقع إلكترونية، فإن مجموعات صغيرة من المعارضين حاولت أيضاً التجمع في وسط طهران، لكن الانتشار الكثيف لقوات الأمن ردعها. وكانت السلطات حظرت أي تظاهرة للمعارضة.

من جهتهما، دعا المعارضان الرئيسيان مير حسين موسوي ومهدي كروبي أنصارهما إلى عدم التظاهر لتفادي موجة جديدة من القمع

العدد 2838 - الأحد 13 يونيو 2010م الموافق 29 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 77 | 6:25 ص

      وبهذا ختمه ضياء الجنوساني في الخبر

      انا مشاركة ضياء الجنوساني في الصياح الباكر في الخبر هو اكمال للمبلغ المخصص في كل خبر هذ جزء الدينا من التعليقات اما جز الاخرة فهو ينظر للتعليقات على انه الكاد على عياله كالمجاهد في سبيل الله والغريب في الامر وليس شيئ غريب على منافق انه يتهم الناس بالهورب هو اول الهاربين فكم تعليق هرب من الاجابة عنه وركز على ام محمود عقدة الازلية هنا وفي الختام ختمه بتعليق له بدون اسمه ليمارس لعبة الكذب والتدليس هنا إلى جهنم انشاء الله وتأكد هذا الفلوس سوف تحرقك في الدنيا قبل الاخره

    • زائر 76 | 1:05 ص

      حراس النظام الايراني أم محمود و14 نور وجوتي طهران لمحرقي

      أكو وضح لكم جنوساني وأثبت لكم شنو حقيقة الحكومة الايرانية يقول لكم شفتو ايران مقفلة السفارة البريطانية لو ردت الجزر الاماراتية وش لكم بإيران تحبو ايران دلفو عيشو فيها هناك بهذا الكلام بتعيشون غرباء خربتو على بقية جماعتكم هذا كلام خطير يمس الامن الوطني

    • Ebrahim Ganusan | 12:54 ص

      14 الف خرمس وجوتي البسيج في المحرق

      ما عنهم جواب غير كوبي بيست على كلامي وأعادة نشرة هذا منطقكم وجوتي البسيج ما عنده الا خطبة أمام جمعة طهران ونقلها لنا هنا

    • Ebrahim Ganusan | 12:52 ص

      أم محمود وجوتي البسيج في المحرق

      1_ علاقة حكومة طهران بالحكم هنا هل هي حقيقية وقوية أم ما تقتضية الدبلوماسية وأمور التقية ؟

    • Ebrahim Ganusan | 12:48 ص

      الى أمحمود

      لماذا يا أم محمود دائما تتهربون عن الاسئلة , لانها حقيقية وواقع مر أعلم بذلك ولاكن هل من وقفة مشرفة لأثبات ان الوطنية ليثت كذبة وكما تفرضه التقية هل من صدق وجدية للقبول بالوطنية على ارض الواقع لايوجد الا الحزبية والمستوردة على رئس الوطنية

    • زائر 75 | 6:05 م

      رحمة الله على العلامه الحلي كان شاعرا وله من الشعر

      إذا العلوي تابع ناصبيّــاً *** بمذهبه فما هـو من أبيــه
      وكان الكلب خيراً منه حقّاً *** لانّ الكلب طبع أبيه فيـه

    • زائر 74 | 5:33 م

      ما معنى هذا الدفاع المستميت عن ايران

      لعقوبات على ايران , ليش بعض الجماعه مقهورين لهذه الدرجه , مثلا لو كانت العقوبات على البحرين هل كنتم تتوقعون ان يأخذ اى ايراني موقفكم هذا للدفاع عن البحرين , اللهم اذا كانوا يعتبرونها جزء من ايران الفارسيه, وهذا ما يريده البعض هنا مع انهم محسوبين على العرب .

    • زائر 73 | 5:33 م

      إلى Ebrahim Ganusan

      إلى لم تحضر لنا نص لفقية يقول ان ولاية الفقية بدعة وان كان انا متأكد كنت بدعة في الدين عندما لبست العامة وانت الان بدعة في المثقفين عندم خلعتها

    • زائر 72 | 5:31 م

      إلى Ebrahim Ganusan

      اليوم اشوف انك متأخر في الكتابات ضد ايران شلون كان عندك اجتماع الصبح وتلك الاجتماعات التي هي تحصيل حاصل فقط لذر الرماد في العيون والله خاسرة الفلوس التي يدفعونها فيك لو يعطونها كم فقير افضل اذا كل هذا السنوات وانت ببغاء تردد لذا لو ترجع لصورتك الاولية افضل فاتا مطلوب في تلك الصورة كي يستفاد منك في الدعاية المحلية اما وضعك الحالي لا يخدمة وقريب سوف يتخلصوا منك

    • زائر 71 | 5:26 م

      هي العرب ما تسطيع تدافع عن مصالحه تريد ايران تدافع عن المصالخ العربية ضحك على روحك لو فقط تكتب هنا من اجل الكتابية ياعميل

      يوم الا تشوفون فيه ان ايران ضربت اسرائيل عشان دولة عربية و اغلقت السفارة البريطانية في قلب طهران ورجعت الجزر الاماراتية ونصحت الشيعة في البحرين للالتفاف حول الحكم هنا بقوة بعدين قولوا ايران صدقت وفعلا تدافع عن قضايا الامة وتعتبر الدول العربية مسلمة وجسد وآحد ,فهل هذه المطالب تعجيزية ومستحيلة حتى لاتقبل طهران بهذه المطالب لتحقيق مفهوم الامة الأسلامية اليست مصلحت الامة فوق كل مصلحة قومية ,وهناك مواقف من سيرة الائمة ع غلبوا بها مصلحة الأمة الاسلامية ,الم يجمد الإمام حقه بالخلافة لمصلحة لحفظ الأمة

    • زائر 70 | 5:23 م

      نحن لا نعمل بتعاليم ولاية الفقية الايراني واذا عندك دليل عملي ضعه غير الكلام المصوف لكن يبقى السوال انت تعمل لصاح من

      انتون تعملون بتعاليم ولاية الفقية الايراني لو يقول ليكم الغنمة تطير انتون تقولون اي والله تطير تقصون على من ,من أسلوبكم في الكلام يبن انتون كم شاب مغرربه بعض العمائم المثهترئة التي تقتاد على الفقراء المسحوقيين ,, تعاليم الرسول ص قال والله حاله ,حتى ولاية الفقية الايرانية قالوا ليكم هي مثل ماالى المعصوم الى الولي الفقية عجل ويش الفرق بين المعصوم وغير المعصوم عجل ويش الفرق بين النائب والمنوب ,,خربوا فطرتكم ووطنيتكم ,بشعارات ,روح شوف الشعب الايراني يتمنى يحصل جواز بحريني

    • زائر 69 | 5:21 م

      إذا اسطعت نبيى شيئ قوي في المنطقة تكلم وواجهة ايران عدى ذلك عليك السكوت

      (يعني في غير هالخرابيط تارسين مخك بها ,,, الارض يرثها عباد الله المؤمنين موسرقة الجزر الامارات ومنع روافد مياه الفرات واحتلال ابار الفكة والتقتيل في خلق الله كانهم غنم عندهم مو بشر ,,كل هالجنة الا وصفتها وما ترحل بلدكم الا إذا انت من هناك تكتب من مكاتب الحرس الثوري هذا شيء ثاني ,,أصحه يا غافل) أصحة ياجنوساني ياطبال الانظمة والنفاق لو يكون انت عاد روحك من المؤمين او الفلوس التي تكسبها هنا من خلال الكتابة سوف تدخلك الجنة هي سوف تحرق في الدينا قبل الاخرة فلا تأكل بها ابنائك

    • زائر 68 | 5:16 م

      يوم الذي الشوفون التلفون العمومي Ebrahim Ganusan توقف عن الاكتابة تأكدوا ان الفلوس توقفت عنه وحترقت ورقته

      يوم الا تشوفون فيه ان ايران ضربت اسرائيل عشان دولة عربية و اغلقت السفارة البريطانية في قلب طهران ورجعت الجزر الاماراتية ونصحت الشيعة في البحرين للالتفاف حول الحكم هنا بقوة بعدين قولوا ايران صدقت وفعلا تدافع عن قضايا الامة وتعتبر الدول العربية مسلمة وجسد وآحد ,فهل هذه المطالب تعجيزية ومستحيلة حتى لاتقبل طهران بهذه المطالب لتحقيق مفهوم الامة الأسلامية اليست مصلحت الامة فوق كل مصلحة قومية ,وهناك مواقف من سيرة الائمة ع غلبوا بها مصلحة الأمة الاسلامية ,الم يجمد الإمام حقه بالخلافة لمصلحة لحفظ الأمة

    • زائر 67 | 5:12 م

      و انا ابغي اعرف من الذي ترس بوكك فلوس

      وين انت عايش تخطب في الحرس الثووري ,,او في البسدران انت ليكون عايش في كهوف جبال زاجروس ,,,نعتب عليك لو على الا ترس مخك كريدت

    • زائر 66 | 4:10 م

      14نور::تابع:: أما للأخت الرفاعية فأخبرك يا أختي بأنني أرسلت ردي ولكن المراقب لم يشدد من أزري ولم يرى تعليقي النور ولكن أعيد وأقول

      لا أن يذل نفسه ويكسر ذاته بطلب العون من الغني ولأنه فقير وهو ببلد يسبح على بحيرة من النفط وغيره من الكنوز المدفونة من تحتنا يستخرج منها ما يزيد من تخمة البعض ويضمر الجوع للبعض الآخر أنا أريد من هذه الحكومة هذه المطالب فهل فقت في مجملها ما يفوق الحلم أم طلبت أكثر من حقي أم إنه لا يحق لي أن أطلب مثل هذه الطلبات لصعوبة تحقيقها عليهم... أرجوا الإجابة أختي الرفاعية...

    • زائر 65 | 4:05 م

      14نور::تابع:: أما للأخت الرفاعية

      أريد الديمقراطية فيه أريد أن أمنع السرقات والعربدات أريد أن أحمي أرزاق أخوتي وأخواتي من حيتان الوطن أريد أن توزع الثروات على المواطن فالوطن ملك للجميع لا لفئة عن فئة أريد لكي ولي ولشعبي أن ينعم كما ينعم الجيران فما لدينا أكثر مما لديهم وعددنا أقل من أعدادهم وخيرات هذا البلد لا تذهب إلا إلى الطواغيت أريد لك أختاه أن تنعمي بحيات بعيدة عن العوز ولي ولجميع المؤمنين و المؤمنات فلا أعود أركن لأنام فأظل أفكر في اليوم التالي أين سأحصل على قوتي وقوت عيالي أريد أن يحيى المواطن هنا حيات كريمة لا أن يذل

    • زائر 64 | 3:59 م

      14نور:: أما للأخت الرفاعية فأخبرك يا أختي بأنني أرسلت ردي ولكن المراقب لم يشدد من أزري ولم يرى تعليقي النور ولكن أعيد وأقول

      ما أريده مواطنتي أريد إحترامي ونيل حقوقي بأن أعيش كمواطن لي من الحقوق مثل ما لغيري لا إمتهان لكرامتي بمجرد معرفتهم لمعتقدي وإنتمائي أريد حقي من هذه الخيرات التي من حقوق أبناء بلدي لا لفئة دون فئة أخرى أريد أن أحظى بحقوقي التي يكفلها لي دين الله الإسلام أريد أن أكون صاحب رأي لا أن أسجن لخروج رأيي من فمي أريد أن أضمن مستقبل أبنائي لا أن أرتقب الموت وأنا أعلم بأن أبنائي سيكون عرضةً لكل بلاء هذه الدنيا أريد حقي في أرضي أريد حقي في رزقي لا أن يجلبوا الغريب ليأخذ مكان القريب أريد أن أحمي وطني

    • زائر 63 | 3:58 م

      ام محمود تركي الجنوساني

      فهذا شخص يلهث ان تحمل عليه يلهث اوتتركه يلهث

    • زائر 62 | 3:55 م

      وياريت انت تحدثنا عن كم تتقاضى عن كل تعليق هنا يكن اتحصل احد يساعفك في الكتابة

      1_يحدثكم جوتي البسيج عن جهاد ايران
      2_ يحدثكم عن ايران الخير والصلاح والنجاح
      3 _ يحدثكم عن ملائكية الحرس الثوري وطهارتهم
      4_ يخبركم ان ايران لاتبحث الا عن مصالح العرب
      5_ يُحدثكم وينبئكم بأخبار المستقبل لعلكم تهتديان

    • زائر 61 | 3:50 م

      14نور:: بالضبط فما قالته لك الأخت أم محمود كلامُ ُ لا يعلوه الغبار وإن أردت إسئل القيادة في هذا البلد فهم يتذكرون

      فوجودهم هو سبب كل هذه الترهلات في جسد هذه الأمة وهم السوس الذي ينخرها من الداخل بل أشد من ذلك فالسوس ينخر من الداخل وأمثالك ينخرون من الداخل و الخارج والمعنى جهد مضاعف للخراب ومن هو الذي يدفع لك ولأمثالك ؟؟ من الممكن أن يكون داخلي أو داخلي خارجي, ومرة أخرى تطاولك على أمة بأكملها هو زخمُ ُ كبير على شاذٍ صغير أو متناهي الصغر مثلك ولا أراك إلا شخص باع نفسه باع نفسه بأقل الأسعار ومثلنا لا يخاطب مثلك فنحن عبدة الرحمن لا عبدة الشيطان نحل أينما حل ونقوم بما يوعز لنا به ومرجعيتنا شعلة علم

    • زائر 60 | 3:44 م

      14نور:: بالضبط فما قالته لك الأخت أم محمود كلامُ ُ لا يعلوه الغبار وإن أردت إسئل القيادة في هذا البلد فهم يتذكرون

      أما هجومك المتكرر على الأخوان هنا وعلى منبر الوسط يكشف للقراء مدى سذاجتك وقلة عقلك فولائنا قديم قدم القبور والتلال التي تسميها منظمات اليونيسكو بالقبور التاريخية من الحقب الغابرة أما محبتنا للإيران فهي محبة المسلم لجاره المسلم فإن كان الإيرانيون حجزوا على إرثك أو ما شابه فشاركنا همك ومظلوميتك لعلنا نتوسط بينك وبينهم فها أنت على الدوام تتهمنا بأننا عملاء لهذا النظام ولله الحمد بأنك لم تتهمنا بأننا منضوون تحت لواء الصهيونية أيضاً

    • زائر 59 | 3:43 م

      (هل نجحت تجربة الحكم في ايران) نعم لكن لااحد يريد تسطيرها فكلنا مع الحكومة واعطيناها صوتنا في 75 وفي الميثاق
      لماذا لا ينصح النظام الايراني الشيعة في البحرين (انت الذي تعرف الجواب فقد كنت تتسؤال هناك لمدة 10 سنوات)
      لماذا أخفقت ايران في بناء علاقات قوية مع الدول الخليجية(فحقية الذي أخفقت هي دولة الخليجة كما أخفقت في بناء علاقات قويه بينا بعضها)
      اليس ما يجري في الداخل الايراني من قمع وأستبداد (لا فحال الدول العربية اسوء من ذلك فهل تنكر هذا)

    • زائر 58 | 3:26 م

      اسمع ياEbrahim Ganusan

      ترى ام محمود كتبت الجنوساني باللغة الانجليزية صح بينما انت الذي تدعي انك من جنوسان واسمك الجنوساني لم تسطيع كتابتها صح ارجو ان تحفظها جيدا كي تتماشى مع كذبك كما انتمى ان تطبق القاعدة التي تقول من علمني حرف صرت له عبدا بدل ما انت جالس تطبق من اعطاني مالا صرت له عبدا وجعلك تمارس دور النفاق هنا

    • زائر 57 | 3:11 م

      إلى Ebrahim Ganusan

      تهم الناس بالعمالة وانت اكبر عميال إلى من يعني لا تقول لنا انت رضعت من ثدي الوطنية وصرت وطني انت عميل ومدفوع الاجر واكثر من مره سألنك كيف تثبت وطنيتك ولم تجواب

    • زائر 56 | 2:25 م

      To Ebrahim Al Jannusani try to be more polite ............ ام محمود

      هذه العلاقات الأخوية على مر التاريخ البحريني المشرف وعلى مر الدهور قلوبنا واحدة وهدفنا واحد وهو حماية الوطن ويدنا واحدة وانشاالله بنستمر على ذلك الى الأبد لا مجال لاسلوبك الغير شريف من أجل التخوين وبث الفرقة أرجو أن تكف عن ذلك لأنه ليس في المصلحة العامة .. ثانيا العلاقات الايرانية الخليجية من أحسن العلاقات ثالثا لا تحاول أن تكرر الاسطوانة بان ايران تمارس القمع والاغتصاب والتعذيب الناس تطلع على المعلومات تكنولوجيا والذي تقوله يفتقد الصدق وبذلك تصبح اضحوكة نحن أما منعطف خطير في المنطقة توقف رجاءا

    • زائر 55 | 2:11 م

      To Ebrahim Al Jannusani please try to be more polite and well educated 1 ام محمود

      التغيير سنة الحياة حاول أن تنفتح على العالم وتبعد عنك الأساليب القديمة في الحوار مثل التشكيك في الوطنية وتشويه مباديء الثورة الاسلامية التي جاءت بارادة الهية وليست بشرية لكي تعترض عليها وطرح الأسئلة عشرات المرات أنا أقول لك بان شيعة البحرين من أفضل الشعوب ثقافة ورقي وتعليم ومتمسكين بمذهبهم الى أبعد الحدود وفي نفس الوقت ولائهم للقيادة صادق والدليل خروجهم في حشود كبيرة أيام الميثاق الوطني وفي جميع المناسبات وبالمثل العائلة الحاكمة تبادلهم نفس الشعور وهناك تواصل وتزاور ولا نريد لأي أحد أن يعكر صفو

    • زائر 53 | 1:45 م

      الي المخبول صاحب العمامه المؤقته

      1-بالتاكيد نجت الثوره الايرانيه و الدليل لا زالت صامده لحد الان وان شاء الله ستستمر رغم انفك. واما تصدير الثورة هذي اسطوانه مشروخه مثل ويهك من زمان يرددها الطباله فمن قل لك باننا نريد تصديرها هل هي بضاعه؟
      2-اخفقت ايران ببناء علاقات جوار لسبب تعنت حكام العرب الموالين للغرب.
      3-ولماذا لا ينصح الحكام العربيه و انت الفيلسوف لنصيحه المعارضه الايرانيه.
      4- واليس مايجري في الدول العربيه من قمع واستبداد لدليل على غبائك وعماك.
      هاك الاجابات اي طفل في الشارع سيجيبك عليها.

    • Ebrahim Ganusan | 12:57 م

      الى أم محمود وشلة البسيج

      1_هل نجحت تجربة الحكم في ايران حتى تريدون تصديرها الينا ؟
      2_ لماذا أخفقت ايران في بناء علاقات قوية مع الدول الخليجية بسبب ما قامت به هنا وهناك؟
      3_ لماذا لا ينصح النظام الايراني الشيعة في البحرين للألتفاف حول الحكم بقوة لهدم فجوة الشك والتبعية لإيران عكس ما هو قائم الان ؟
      4_ اليس ما يجري في الداخل الايراني من قمع وأستبداد وأنتهاك للحريات والحقوق خير مؤشر بان الرهان على ايران فاشل ؟
      {{ ننتظر اجاباتكم بعيدن عن السب ومحاضرات العمائم الايرانية والقصص الخرافية }}

    • سواح | 12:49 م

      يا جبل ما يهّزك......ريح!!!

      كل من يقف ضد مشروع الشرق الوسط الجديد سيكون في دائرة الأتهام و التهديد و الضغوط الدولية ، كل من يقف ضد مصلحة أسرائيل العليا هو مستهدف، و العاقل الذي يتّعض من الحداث ، حرب تموز على لبنان، أكبر شاهد ، و الحرب على غزّة، و أستهداف أيران و كل من تسّول له نفسه أن يعارض أمريكا أو يتعارض على أسرائيل..
      و لولا المصلحة التي ترتبط بها أمريكا بتركيا ، لكان لهم تصّرف أخر في الأحداث الأخيره و لكن مصالحهم تحتم عليهم التنازل قليلا. فهل هناك رجال تقف ضد أسرائيل؟؟

    • الصريحه | 12:46 م

      إلى مايسمى بــ Ebrahim Ganusan

      ألهذه الدرجة حاقد على الجمهورية الاسلامية الايرانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      كن صادق مع نفسك للحظة واحدة وسترى الفرق في إتجاه تفكيرك المعادي للجمهورية الاسلامية
      من الذي جر المنطقة إلى سلسلة من الحروب؟؟؟؟
      هل هي إيران أم أمريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      حب الوطن ليس بألفاظ نتفوه بها فقط وتأييدنا لإيران في حقها القانوني باستخدام الطاقة النووية ليس معاكسا لولائنا لبلدنا ومسقط رأسنا

    • زائر 52 | 12:35 م

      "المؤمن القوي خيرٌ وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف" ........... ام محمود

      ما يحدث اليوم على الساحة العالمية اختبار صعب على الدول العربية المسلمة لتختار أي الطريق الأسلم والأصوب بدون أت تحدث عواقب وخيمة عليها وعلى شعوبها والوضع ككل محفوف بالمخاطر والألغام بالأمس دفعت امريكا رشوة كبيرة لايقاف صفقة الصواريخ اس 300 أرض -جو من الصين الى ايران وهي مستعدة لعمل أي شيء لاضعاف الجمهورية الاسلامية الموقف متفجر و محير وشائك جنوساني أمس سويت روحك طبيب وشخصت المرض اللي عندي من الصغر وهو الوهم والخيال ليش ما تعالج العقد النفسية عندك أول اقرأ الحديث بالأعلى نحن في زمن انتصار الأقوياء

    • زائر 51 | 12:13 م

      مسكين الموسوي

      عايش عقده ولايه الفقيه. انصحك شوف طبيب نفسي لتفتك من الكوابيس. ولا خلك في هلحاله احسن لين ما تستخف ونقول ولا على المجنون من حرج.

    • زائر 46 | 11:31 ص

      صحح العبارة يخليك ربي

      قصدك برغبة اسرائلية وبتشجيع عربي وخليجي خاص

    • Ebrahim Ganusan | 11:30 ص

      نظام طهران ونغمة مصلحة الامة الاسلامية

      يوم الا تشوفون فيه ان ايران ضربت اسرائيل عشان دولة عربية و اغلقت السفارة البريطانية في قلب طهران ورجعت الجزر الاماراتية ونصحت الشيعة في البحرين للالتفاف حول الحكم هنا بقوة بعدين قولوا ايران صدقت وفعلا تدافع عن قضايا الامة وتعتبر الدول العربية مسلمة وجسد وآحد ,فهل هذه المطالب تعجيزية ومستحيلة حتى لاتقبل طهران بهذه المطالب لتحقيق مفهوم الامة الأسلامية اليست مصلحت الامة فوق كل مصلحة قومية ,وهناك مواقف من سيرة الائمة ع غلبوا بها مصلحة الأمة الاسلامية ,الم يجمد الإمام حقه بالخلافة لمصلحة لحفظ الأمة

    • زائر 45 | 11:16 ص

      ايران السلام والاسلام والحق والإيمان

      إيران تمثل أفضل ديمقراطية وحرية في كل العالم ولذلك هي في خانة ودول الاستكبار العالمي في خانة أخرى لو تريد إيران أن ترفع العقوبات لاستطاعة وهو أن تعترف بإسرائيل اللقيطة ولكن هيهات لإيران الاسلام ان تفضل الدنيا على الآخرة والظلم على العدل, يا أحرار العالم اعلموا أن ايران مع الحق وضد الباطل والطغيان.

    • زائر 44 | 10:16 ص

      واجب العرب

      على كل عربي مسلم ان يقا طع البضائع الامريكية والبريطانية ليريهم المسلمون ان العرب قادرة على فرض عقوبات تهدم اقتصادهم اما البضائع الايرانية فسوف نشتريها لو تكون اضعاف سعرها فلا تاتي البضائع مباشرة من ايران فتمر اترانزييت في دبي وتؤخذعليهم ضرائب وبعدين تنزل يازعم من دبي لا تخافو يا جبناء امريكا عدوة العرب وكذالك اسرائيل فلماذا لانفرض عليهم عقوبات اصحو يا عرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررب

    • زائر 43 | 10:13 ص

      أشكر الزائر 14 نور

      أشكرك على الرد ... ممكن أعرف شنو تبي من الحكومه وما حصلت عليه حالك حال كل بحريني ... وماذا قدمت حكومة ايران لشعبها الشيعه و السنه ولم تجدها في حكومة البحرين ... رفاعيه

    • زائر 42 | 10:04 ص

      يوميات الاتجاه المعاكس

      بين الخبراء في شئون الايرانية 14 نور و ولد المحرق وام محمود وبين الخبير اوبالاحرى المعادي والحاقد على النظام الايراني جنوساني

    • زائر 41 | 10:03 ص

      الى 14 نور

      نور الله قلبك بالايمان انت وولد المحرق الاصلي وام محمود. الاهي زدهم بالعلم والايمان واحفظهم من كل سوء. اخوكم في الايمان ابو زينب.

    • زائر 40 | 9:49 ص

      14نور:: أما جوتي المجوس المجوسي فما أنت إلا طبالُ ُ آخر تنهق وتزعق مع الأوركسترا العربية المتأسلمة

      أنت ومن معك وما هجومك على ولد المحرق وأم محمود إلا نار الحرقة ونار الذلة لأنهم أحرار وأنت من العبيد ولا مكان للعبيد المخيريين مع الأحرار المطهرين.

    • السمو | 9:44 ص

      اريد تعليق ضد ايران يفحمني

      ولا تعليق ضد ايران يقنع !
      أرجو تكثيف الجهود ضد ايران عشان الواحد يقتنع بأنها دولة معادية للأسلام والعرب
      وتكثيف الجهود لأمريكا واسرائيل والدول العربية وبعض شعوب الدول العربية بأنها مع الأسلام والمسلمين والحق والمبادئ
      والله
      تدرون ...شر البلية مايضحك ياعرب
      ههههههههههههههههههههههههههه

    • Ebrahim Ganusan | 9:40 ص

      الى السمو

      انتون تعملون بتعاليم ولاية الفقية الايراني لو يقول ليكم الغنمة تطير انتون تقولون اي والله تطير تقصون على من ,من أسلوبكم في الكلام يبن انتون كم شاب مغرربه بعض العمائم المثهترئة التي تقتاد على الفقراء المسحوقيين ,, تعاليم الرسول ص قال والله حاله ,حتى ولاية الفقية الايرانية قالوا ليكم هي مثل ماالى المعصوم الى الولي الفقية عجل ويش الفرق بين المعصوم وغير المعصوم عجل ويش الفرق بين النائب والمنوب ,,خربوا فطرتكم ووطنيتكم ,بشعارات ,روح شوف الشعب الايراني يتمنى يحصل جواز بحريني

    • زائر 38 | 9:34 ص

      14نور:: رد للزائرة (28) وأقول فيه التالي

      لم ولن أقول بأن أرضي لم تقدم لي شيئاً ولكن قلت بأن حكومتي لم تقدم لي شيئاً وهناك فرق كبير بين الإثنان هذه البلد هي عرضي وشرفي وإن طلبة دمي رميته بين جنباتها فرجاءًلا تحاولي ولا تحاولوا دائماً أن تشككوا في هوية من هويته أنقى منكم وأصله في الأرض وفرعه في السماء فإن كنتم تحبون فلسطين والسعودية وجميع الدول العربية فنحن نحب العالم الإسلامي بأجمعه من شرقه لغربه ومن شماله لجنوبه ومن لا يناصر أخاه المسلم فهو ليس بمسلم ونظام التشكيك بالولاء ينطبق على من يرى الناس بعينيه ولا أريد أن أقول بأنكم كذلك.

    • زائر 37 | 9:33 ص

      العقوبات الغبية أصبحت مهزلة في العالم ...... ام محمود

      مثل ما قال الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد أن هذه القرارات تستحق رميها في سلة المهملات وفي اليوم التالي قال بانها لا تحمل أي صفة قانونية وانها ستكون الرصاصة التي ستنهي مجلس الأمن الدولي ... تخبط الدول الكبرى وقلقهم الزائد من التقدم الايراني الباهر في جميع المجالات يجعلهم لا ينامون الليل.. أمس قرأت في الشريط الاخباري ان ايرادات ايران من النفط بلغت 30 مليار دولار في الشهور الخمسة الأخيرة لا أدري يمكن الرقم أكبر من المعلن عنه ......هذا شيء بسيط من المليارات الاخرى فأي حصار نصدق وأي عقوبات ..

    • زائر 36 | 9:25 ص

      14نور:: للزائر 25 وهل تعلم أنت عن ايران هل سبق لك وذهبت إلى ايران لتتكلم عنهم هكذا أ

      أم إنك نسيت من هي دولك العربية ونسيت ماذا فعلت هي بشعوبها وأولهم بشعب فلسطين قالوا لهم إخرجوا الآن من فلسطين لئلا تقتلوا وسنعود معكم إليها بعد ذلك وحنثوا بعدها بالقسم وجعلوهم لاجئين معدمين ينعتونهم بالشحاتين الذين يطلبون المال من الآخرين وهم من وضعهم في ذلك الموضع منذ البداية وبعد ذلك تعاونوا على بيع القضية الفلسطينية لليهود ودول الغرب ونسف قضايا هذه الأمة وهذا الشعب وتوغلوا في الظلم وساقوا عليهم الحصار تلو الحصار وأذلوهم بين طيات هذه السنين وتأتينا حضرتك وحضرتكم لتتكلموا عن ايران الإسلام.

    • زائر 35 | 9:17 ص

      14نور:: إلى زائر 24 من المعلوم لديكم بأن كل من تكن له الدين و الإحترام يعني بأنهم دفعوا للمحب مالاً إذاً حبك لفلسطين وقضية الأرض و الشعب يعني بأنهم أو أحدُ ُ ما دفع لك المال لتواليهم وتحبهم

      فإن قلت لا فهذه مصيبة أكبر فأنت تتهم غيرك وتفعله وهذا الفعل بالفعل مشين ولا يقبله المنطق فلو سمحت يا أخي إن تكن تملك الإجابة فلا تقحم نفسك فيما لا تطيق وحاول إبقاء لسانك داخل فاهك فهو المكان المميز له لئلا يرميك في التهلكة.

    • Ebrahim Ganusan | 9:13 ص

      روح انصح نظامكم في طهران بغلق السفارة البريطانية

      يعني في غير هالخرابيط تارسين مخك بها ,,, الارض يرثها عباد الله المؤمنين موسرقة الجزر الامارات ومنع روافد مياه الفرات واحتلال ابار الفكة والتقتيل في خلق الله كانهم غنم عندهم مو بشر ,,كل هالجنة الا وصفتها وما ترحل بلدكم الا إذا انت من هناك تكتب من مكاتب الحرس الثوري هذا شيء ثاني ,,أصحه يا غافل

    • Ebrahim Ganusan | 9:06 ص

      جوتي البسيج تستحق وسام طهران من درجة النفاق

      وين انت عايش تخطب في الحرس الثووري ,,او في البسدران انت ليكون عايش في كهوف جبال زاجروس ,,,نعتب عليك لو على الا ترس مخك كريدت

    • Ebrahim Ganusan | 8:58 ص

      إداعة جوتي البسيج في المحرق

      1_يحدثكم جوتي البسيج عن جهاد ايران
      2_ يحدثكم عن ايران الخير والصلاح والنجاح
      3 _ يحدثكم عن ملائكية الحرس الثوري وطهارتهم
      4_ يخبركم ان ايران لاتبحث الا عن مصالح العرب
      5_ يُحدثكم وينبئكم بأخبار المستقبل لعلكم تهتديان
      {{ والله تصلح مروج دعاية حق مهياوة ايراني }}

    • Ebrahim Ganusan | 8:49 ص

      جوتي البسيج في المحرق

      كلامك مثل تسجيلات بن لادن وإيمن الظواهري ,تتكلم عن مكركة إيمان وكفار وشرك ونفاق ,,انت وآجد مصدق روحك ,الحرب بتجرها ايران على المنطقة وثانيا من طلب من اسيادك وبايعهم ان ترفع الجهاد يا مضحك تطنز على روحك ,,واما انت عميل لإيران أو وآحد بايع ومخلص خربان ,,أوتع لروح موقاعد تخطب في القوم مسوي روح حليو كانك قأئد في الحرس الثوري يبغي يرشح روحه في الانتخابات ,والله حاله

    • زائر 34 | 8:39 ص

      وهل توجد رغبات لأحد سواكم ؟

      طبعا الرغبة الدولية يا حضرة السفير هي أم النفاق بريطانيا العظمى والشيطان الأكبر وأم المستكبرون أمريكا ، فلا توجد دول ولا مجتمعات أخرى الا أن تكون تابعة للمستعمرين القدامى أو الجدد - اي رغبة دولية تتحدث عنها يا سعادة السفير ؟!

    • السمو | 8:11 ص

      الى زائر 24و25 مؤيدين امريكا واسرائيل

      نحن المسلمين نعمل بقوله صلى الله عليه وآله وسلم ان المسلمين كالجسد الواحد اذا اشتكى منهم عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى
      اما انتم واشكالكم اتمنى من المسؤولين عنكم افهامكم معنى الحديث والأسلام بعدين تعالوا تكلموا اهني يا بابا
      اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
      اللهم انصر الاسلام والمسلمين وشتت اعدائك واعداء الدين المنافقين أمثال هؤلاء الجاهلين

    • زائر 33 | 7:55 ص

      ولـــــــــــ المحرق ــــــــــــد ضد التجنيس

      تابع .جميعكم تعلمون ان ايران ليست عدوتكم ولكن الحقد اعمى قلوبكم وتمكن منكم الشيطان فسيركم معه في الظلمات وستضلون طول عمركم عبيد للشيطان وستخسرون الدنيا والاخره اجلسوا مع انفسكم وحكموا عقولكم فالمنطقه مقدمه على حرب بين معسكرين معسكر الكفر والنفاق ومعسكر الاسلام والايمان فتخيروا معسكركم قبل فوات الاوان . وان الله قد وعد المؤمنين بان الارض يرثها عباده المؤمنين . اللهم انصر الاسلام والمسلمين واخذل الكفر والمنافقين واهلك اعداء الدين يالله يالله يالله

    • زائر 32 | 7:53 ص

      الزائر 19 - 14 نور

      ليش ايران من الحين ما تحرق الأرض من تحت أقدامهم و ومن معهم وتحرر فلسطين من اليهود ... كل يوم اتدافع عن ايران كحب العاشق لوطنه ... و ما كتبت أي كلمه حق فى البحرين و تقول البحرين ما سوت لكم شىء وايران ما قصرت ... أحنه ما نحب نتدخل في شئون ايران مثل ما نحب أي شخص يتدخل في شئون البحرين الغاليه ... تحياتي لكل بحريني يحب و يدافع عن ديرته ... رفاعيه

    • زائر 31 | 7:47 ص

      ولـــــــــــ المحرق ــــــــــــد ضد التجنيس

      لماذا كل هذا الحقد على ايران؟ اذا كنتم صادقين مع انفسكم قبل الناس قولها لا تستحون قولوا السبب الرئيسي الي يخليكم ما تقدرون على طاري ايران فقط لانها تسير على النهج المحمدي الاصيل ودرب حفيده ابي عبدالله الحسين سلام الله عليه درب التضحيه والفداء و الاخلاص والامانه والعزه والكرامه والشهامه والشعار كان وما زال هيهات منا الذله لسنا كالذين تتلاعب بهم امريكا كما شائت امريكا تقتل و تعذب المسلمين وتدعم اسرائيل وانتم ترقصون العرضه معهم اهذه عزتكم اين ضميركم والى متى ستبقى عقولكم في الظلام جميعكم >>

    • زائر 30 | 7:11 ص

      قرار دولي اكوا لبنان امتنع

      أيتام طهران ما يفهمون يعني شنو رغبة دولية يعني اللي هي اعضاء في مجلس الامن حتى اللي مو في مجلس الامن أيدو العقوبات مثل الدول الخليجية ____________ ثاني شيء ليش ايران عضوة في مجلس الامن وليش تعترف بقرارته وتلتزم بها يا مساكين إذا ايران تشوفها مي قرارات دولية _ الدول تحكمها مصالح اقتصادية وسياسية مو عبالكم مثلكم تطبلون لإيران بالمجان ويقولون لكم اجركم الجنة قصوا عليكم ملاليكم

    • زائر 29 | 7:03 ص

      بحراني موحزبي

      أيران ايران شو علاقتكم بإيران ++++++ ايران مفتكره في حظكم الله اعلم منكم بأيران وبلاويها

    • زائر 28 | 7:01 ص

      14 نور وبقية ربعة حرس حق ايران في البحرين

      أقول يا سجادة ايران كم ايران معطتكم وأذا قلتوا ما اعطتكم شيء بعد ذي مصيبة اكبر تدافعوا عنها في كل شاردة وواردة بلوشي لا ما اعتقد

    • زائر 26 | 6:39 ص

      صدقت يا زائر 4

      أتفق معك
      هذه هي الحقيقة
      بالإضافة للحكام العرب المتخاذلين معها

    • زائر 25 | 5:23 ص

      امريكا تعد العده لمهاجمة ايران

    • زائر 24 | 5:19 ص

      چوفوا بعيونكم مصير ايران

      هذه الاستعدادات الامريكيه لمواجهة ايران

    • زائر 22 | 4:05 ص

      اتركوا الاسلام والمسلمين في حالهم

      من صنع الغدة السرطانية اليس انتم والامريكان اكملوا الدور ، اذا كما قالت اكبر صحفيو البيت الاسود فليرحل الصهاينة الى دولهم الاصلية انتم تطردونهم ونحن ندفع الثمن تشريد وقتل والرهاب وكذلك لا ترضوا ان تعمل الدول وتصنع وتطور لانها دول اسلامية لاتريدون ان تقوم دولة وتكون مثل وقدوة يحتذا بها ويكون للاسلام قوة وكرامة وحرية حتى في دولهم اعطوا المسلمين فرصة ؟؟؟ بعد 450سنة من نهب الثروات والاستعمار البغيض والاستحمار المهين كفاية كفاية كفاية ....

    • جمرية تبي تشتغل | 4:00 ص

      سلام الله عليك يا علي بن موسى الرضا

      إيران مسببة رعب حق الدول الثانية من أيام الثورة الأسلامية بقيادة الأمام الخميني رحمة الله عليه إللي حرر العالم وخصوصاً الأسلامي من العبودية والذل وعلم الشعوب الأسلامية إنها ماتركع إلى أي أحد ضالم ولازال صدى الثورة يزلزل الضلام ويسبب لهم الرعب والخوف

    • زائر 21 | 3:52 ص

      14نور:: هذه هي البداية في تكوين النهاية

      هذه هي البداية في تكوين النهاية وسنرى المستقبل وما يحمله لعبدة الغرب وأذلائهم فالنصر للإسلام والمسلمين حقيقة حتمية وستقع على رؤوس هؤلاء الرعاع من الذين يستخفون بالمسلمين ويستعبدون حكامهم وما النصر القادم إلا حطيماً عليهم ومن يعادونهم الآن كإيران هي من ستحرق الأرض من تحت أقدامهم ومع معهم من أقزام الأمم الأخرى.

    • زائر 20 | 3:22 ص

      لا لا لا تلموني

      شكرا لزائر (1) انة معاك في الراي كل ما قلته صحيح اللهم انصر المسلمين على اعداء الدين الموت لاسرائيل واتباعهم آآآآآآآآمييييييين يا رب العالمين

    • زائر 19 | 2:41 ص

      ان من حق ايران امتلاك السلاح النووي وليس السلمي فقط

      السلاح ليس حكرا على الدول الكبرى واسرائيل من حق ايران امتلاك كل سلاح لتدافع عن نفسها

    • زائر 18 | 2:38 ص

      يبلطو البحر

      عقوبات لو ويش خلهم يبلطو البحر الرئيس نجاد قالها على العلن لو اردنا اليورانيوم على طبق من ذهب لحصلنى عليه من امريكا لكن ما المقابل ؟؟
      الاعتراف بلعدو الصهيوني
      هنا يخطر لنى مقولة ابي الاحرار هيهات منا الذله
      الى الامام يا نجاد

    • الصريحه | 2:31 ص

      عندما يكون الخصم هو القاضي

      رغبــــــــــــــــــــــة دوليـــــــــــــــــــة؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
      كم أضحكتني هذه الكلمات!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      واضح للعيان تماما بأن الرغبة الحقيقية هي رغبة أمريكية إسرائيلية بالدرجــــــــــــــــــة الأولــــــــــــى
      أما الكيل بمكياليـــــــــــــــــــن هي سياسة واضحة ثابتة للشـــــــيطـــــان الأكبـــــر أمريكـــــــــــــــــــــا

    • زائر 17 | 2:24 ص

      من وصايا الامام الخميني الى شعبة

      اعتمدوا على انفسكم في كل شي ولا تحتاجون الى اي احد من الخارج حتى تصبحو قوى لااحد يستطيع ان يركعكم -هدا هو السبب الدي يجعل من ايران قوة ودولة معتمدة على نفسها في كل شي -اليوم عندما تتكلم عن ايران تتحدث عن دولة دات تاثير على المجتمع الدولي من جميع النواحي والمجالات -عندما دكر السفير الطرق الدبلوماسية وليس الخيار العسكري هو يعلم وعلى معرفة كاملة ماهي قوة ايران وكيف ستتعمل ايران مع الواقع المحيط بها-لايوجد حل الى الخضوع الى المطالب والشروط الايرانية حتى تعيش البنت الدلوع اسرائيل في امان

    • زائر 15 | 1:44 ص

      ويلي ويلاه

      كل يوم لنا شهيد في فلسطين الحبيبة ولا عقوبات على الصهاينة بل على العكس من ذلك يدافع عنهم والجاني يصبح مجني عليه الصهاينة لهم الحق في فعل كل شي وكل ما تريد لم لا وهي المدللة للامريكان.

    • زائر 14 | 1:40 ص

      غريب في وطنه

      أن البرنامج النووي الإيراني يشكل قلقاً للجميع.
      وماذا عن الاسلحة النووية الصهيونية ولماذا لا تصرح الدول ان القلق الذي تشكله ايران هو للصهاينة. دفاعكم عن الصهاينة مكشوف

    • زائر 13 | 1:35 ص

      الرصاص المصبوب

      وأين كانت رغبة المجتمع الدولي عندما كانت غزة تتعرض لعملية الرصاص المصبوب؟؟ فبدلا من فرض عقوبات على إيران إرفعوا الحصار عن غزة !!

    • زائر 12 | 1:31 ص

      ابو الليل

      الامريكان والدول الغربية تتخذ قرارات مجحفة بحق ايران لمصلحة اسرائيل وهذا امر واضح مثل الشمس والكل يعرفه ........ سؤال لسعادة السفير : هل اسرائيل تطبق قرارات مجلس الامن؟ هل اسرائيل تطبق القرارات الدولية العادلة؟ هل اسرائيل فرضت عليها عقوبة او حصار او مقاطعة او او او .....الخ بما قامت به في غزة وما تقوم به من قتل والاعتداء على السفن التي تحاول كسر الحصار وتوصيل المساعدات للقطاع؟؟؟ امريكا والغرب دائما في خدمة اسرائيل

    • زائر 11 | 1:25 ص

      العقوبات

      العقوبات التي تمارسونها لن تتراجع ايرن عن حقها
      وايران ليست عدائية كاسرائيل
      اننا ندرك ان عقوباتكم مجرد تدليع للطفلة الصغيرة
      اسرائيل
      اتعلمون ان اسرائيل لا نخافها لانها جرباء وانتم من
      يحاول شفائها يا بريطان امريكا

    • زائر 10 | 1:12 ص

      Kick him out of Bahrain

      What do we expect from guys like him, they are the ones who broght the zionest to the holly land, they are the ones who robed the muslims from north of Africa to the oil of the gulf...kick him out of Bahrain this guy is troble maker.

    • زائر 9 | 1:07 ص

      سلام الله

      انشاء الله تكون الجمهوريه الاسلاميه هى الدوله الممهده لدولة الامام المهدى عج وهده خطط امريكيه اسرائيليه والشعوب فى صحوه تامه اخدعو شعوبكم ياغرب

    • زائر 8 | 1:06 ص

      نعم للجمهورية الاسلاميه الايرانية

      كلنا مع الجمهورية الاسلاميه الايرانية في مواقفها العادلة من جميع قضايا المستضعفين حول العالم والعار كل العار للدكتاتورية العالمية الامريكيه والبريطانيه ولاسرائيليه والعار لمن سيفتح أجوائها لضرب جارته المسلمه .

    • زائر 7 | 12:46 ص

      وهل نحن أغبياء لنصدق ذلك

      لماذا لا تفرض عقوبات على اسرائيل؟؟؟ ألا تشكل خطر على العالم؟؟ ألا تمتلك أسلحة نووية؟؟؟
      لماذا سيطلب المجتمع الدولي فرض عقوبات إيران؟؟؟ هل تشكل خطر أكبر من اسرائيل؟؟؟ عندما تكون هناك دولة اسلامية قوية هل هذا خطر على العالم؟؟

    • زائر 5 | 12:25 ص

      العجوز الخبيثه بريطانيا

      لا بد ان القرار بريطاني لا نه يحمل من الخبث ما يحمله كفار قريش عندما هموا بقتل النبي (ص) بمجموعه مختلطه القبائل ليتفرق دم النبي بينهم فهاهم احفاد بني قينقاع يعودون لرسم سيناريوا لايران كالدي رسم للعراق ايام الطاغيه بالتعاون مع نعاج العرب

    • زائر 4 | 12:11 ص

      تصحيح من السفير

      السفير البريطاني: عقوبات إيران جاءت برغبة اسرائلية !!!!

    • زائر 3 | 11:07 م

      الشتي

      يجب ان تعاقب هاذه الدوله القاشمه وتاخذ اقصى العقوبات لو يظربونه بعد وايد احسن

    • زائر 2 | 10:55 م

      نعم هذا السفير يمثل اكبر دوله متمرسه في النفاق و المؤامرات على الدول الاسلاميه أخرج منها لا مرحبا بك

    • زائر 1 | 10:52 م

      وهل هناك مجتمع دولي يا سعادة السفير

      لماذا لا توجه ضغوط المجتمع الدولي تجاه اسرائيل التي تمتلك أكثر من 400 رأس نووية وتحتل الأراضي العربية، أهي عدالة المجتمع الدولي الخاضع للارادة الأمريكية؟؟
      وهل تملك بريطانيا قرارها بعد أن تحولت من قوة عظمى الى قوة كارتونية يتحكم فيها الساسة الأمريكيون والاسرائيليون.
      هل تريد يا سعادة السفير أن تقنعنا بأن ضوء الشمس يسطع ليلا حتى نصدق كلامك المهترئ؟؟
      يمكن أن يكون الكلام موجه لشعوبكم المخدوعة.. أما نحن فندرك من يتحكم في السياسة الدولية ومن يوجهها تجاه مصالحه وتجاه خدمة الأهداف الاسرائيلية.

اقرأ ايضاً