العدد 2838 - الأحد 13 يونيو 2010م الموافق 29 جمادى الآخرة 1431هـ

احتراق سيارتين بسبب خلل فني على شارع الشيخ خليفة بن سلمان

مدينة عيسى - الإدارة العامة للمرور 

13 يونيو 2010

قال مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري تعرض مركبتين صباح يوم أمس (الأحد) 13 يونيو/ حزيران الجاري لخلل فني ما أدى إلى نشوب حريق فيهما على شارع الشيخ خليفة بن سلمان وذلك في الاتجاهين في حادثين منفصلين.

وأضاف أنه على الفور تمت مباشرة الحادثين من قبل سيارات الدفاع المدني ودوريات المرور لضمان انسياب الحركة المرورية.

وذكر الدوسري أن الإدارة العامة للمرور وللأسف رصدت عدداً من السلوكات المرورية الخاطئة التي تمثلت في تخفيف السرعة بشكل مفاجئ وتعطيل حركة السير والتجمهر وعدم الالتزام بالمسار الصحيح واستخدام الأرصفة وكتف الطريق في السير ما ضاعف من الازدحامات والاختناقات المرورية التي كادت أن تتسبب في وقوع أكثر من حادث.

ونوه إلى أن الإدارة العامة للمرور وخلال فصل الصيف من كل عام تدشن حملة مرورية توعوية تثقيفية لتأكيد ضرورة إخضاع المركبة إلى فحص فني دوري للتأكد من سلامة أجزائها الداخلية عامة والكهربائية خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتعرض تلك الأجزاء للعطب والتلف ما يساهم في نشوب الحريق في تلك المركبات.

وبين مدير إدارة الثقافة المرورية أن إدارة الثقافة المرورية في صدد إطلاق حملتها التوعوية لهذا العام تحت شعار: «سلامة مركبتك من سلامتك» والتي أعدت لها الإدارة العديد من المطبوعات والبرامج الإعلامية لتوصيل مفهوم الحملة إلى جميع مستخدمي الطريق، داعياً جميع ملاك السيارات إلى التأكد من سلامة المركبة وأجزائها لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين

العدد 2838 - الأحد 13 يونيو 2010م الموافق 29 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:43 ص

      جذب

      يبه الاشتعال بسبب درجات الحرارة المرتفعة وتركوا الجمبزة حتى لا تعطوا الناس اجازة
      عيب عليكم الكذب

    • زائر 4 | 5:58 ص

      رد على الزائر رقم 1

      أنا لا أوافقك تماما لأنه تعليقك لا يوجد له أي أساس علمي... لأن زيادة سرعة إشتعال الوقود يدل على جودته العالية وليس على ردائتة (أقرأ المزيد عن الرقم الأوكتيني للبترول و معدلات الجودة)...
      ثانيا.. الجهات الحكومية و غيرها غير مسئولة عن هذه الأنواع من الأظرار والمسئوول الرئيسي هو المالك (أو التأمين إذا كان شامل) إذا كانت سيارته ليست على ضمان الوكالة.

    • زائر 3 | 1:37 ص

      اكيد السياره بي ام

      اتركو عنكم الالماني يا شعب ترى ما وراه الا الحراره والحرايق والمشاكل

    • زائر 2 | 1:00 ص

      لا اوافق رأي السيد مدير إدارة الثقافة المرورية

      لا اوافق رأي السيد مدير إدارة الثقافة المرورية والسبب هو ما حصل فعلاً عند احتراق سيارة فان كورية كنت املكها بعد خروجها من الفحص الدوري بأيام حيث كثير من الوكلاء عندنا لا يتواجد عندهم فنيين كهربائيين مما يسبب لخبطة الأسلاك الكهربائية خصوصاً في مقدمة القيادة التي تحتوي علي المكيف والمسجل وغيرهما وهذا ما حصل لي تماماً حيث الأحترق بدأ بدخان خارج من مكان المسجل وللعلم كان قد صلح من قبل الوكيل اثناء الفحص .

    • زائر 1 | 12:40 ص

      ما السبب

      لقد كثرت حوادث حرق السيارات هده الايام فهل هو عيب فني مشترك او رداءه في صناعه البترول المستخدم وسرعه اشتعاله لمادا لا يحقق في الامر ام ان هدا اكبر من مستوي محققينا المعروفين بسرعه اتهامهم و تاليفهم للقصص و التلفيقات

اقرأ ايضاً