العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ

72 متبرعاً في حملة سلماباد العاشرة للتبرع بالدم

إقبال نسائي كثيف على الفحوصات الطبية

بعض من  المشاركين في حملة التبرع بالدم
بعض من المشاركين في حملة التبرع بالدم

شارك 176 متبرعاً بالدم في حملة سلماباد العاشرة للتبرع بالدم التي نظمها مركز شباب سلماباد، اجتاز الفحص الطبي 72 متبرعا منهم.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الصحي العاشر الذي نظمه مركز شباب سلماباد واللجنة النسائية بصندوق سلماباد الخيري يوم الجمعة الماضي في مدرسة سلماباد الابتدائية للبنات برعاية عضو مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الثانية عادل الستري، وحضرت الافتتاح مديرة إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة سيما زينل والنائب سيدعبدالله العالي.

من جهته قال رئيس مركز شباب سلماباد حسن سبت: «إنه تم تفعيل عدة مجالات صحية في هذا العام مثل مركز للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم بمجمع السلمانية الطبي، كما ساهم استشاريو طب عيون وأمراض نساء وأطباء أسنان بالإضافة إلى فحوصات طبية أخرى كالسكر والضغط والتثقيف الصحي، وشاركت جمعية السكلر بتقديم الإرشادات التوعوية بحضور غفير من النساء، وبلغ إجمالي المشاركين في اليوم الصحي العاشر من الرجال والنساء 426 من أهالي القرية».

وأوضح سبت أن «هذه الحملة تأتي انطلاقا من إيمان مجلس إدارة المركز الراسخ بدوره الحيوي والمهم في خدمة مجتمعنا ومملكتنا الحبيبة، ونشكر أعضاءها واللجنة المنظمة والضيوف الكرام والشركات الداعمة وجميع المدعوين على تفضلهم بقبول الدعوة».

ووجه سبت شكره إلى وزارتي الصحة والتربية والتعليم وهيئة المراكز الشبابية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

من جهتها، قالت أمين سر اللجنة النسائية في صندوق سلماباد الخيري بتول الطويل، إن قرابة 300 امرأة شاركن في فعالية الصندوق التي تُقام للعام الثالث على التوالي وتم خلالها تقديم الفحوصات المجانية لضغط الدم والسكر والأسنان والعيون والأمراض الجلدية وأمراض النساء والأنف والأذن والحنجرة.

ولفتت الطويل إلى أن الفحوصات والاستشارة المجانية قدمتها 12 طبيبة و10 ممرضات

العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:09 ص

      التبرع بالدم

      الله ازيدهم ويعطيهم العافية

    • زائر 2 | 8:39 ص

      والنعم

      بارك اللة فيكم وجزاكم اللة خيرا

    • ابو داوود | 7:28 ص

      الــتــبــرّع

      إن قضية التبرع بالدم و إنقاذ أنفس مسلمة طبعا هي بادرة خير وثواب . في الدنيا إنقاذ الناس من الموت وفي الآخرة الأجر و الثواب العظيم من عند الله العزيز الحكيم .

    • زائر 1 | 1:49 ص

      تبرع بالدم

      بس وين الدم وين راح وش سويتون في
      كل واحد يسوي حملة تبرع بالدم ؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً