إلغاء حفل أسطورة الطرب الإيرانية «كوكوش» في «صيف البحرين»

المطربة الإيرانية كوكوش
المطربة الإيرانية كوكوش

أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام عيسى أمين، أن إلغاء حفل المطربة الإيرانية المعروفة كوكوش ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2010 يعود لأمور فنية وان الوزارة ستفكر في إقامة الحفل في المستقبل.

جاء ذلك في تصريح خاص لـ «الوسط» أدلى به الوكيل أمس في وقت قالت مصادر مقربة من منظمي «صيف البحرين» الذي من المقرر أن يبدأ في الأول من يوليو/ تموز المقبل، إن الأسباب تعود لكون المطربة إيرانية الجنسية وتحظى بشعبية تقلق بعض الأوساط داخل البحرين.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن إلغاء الحفل لم يعلن عنه حتى الآن بصورة رسمية، إذ إن اللافتات الإعلانية المنتشرة في شوارع البحرين مازالت تعلق صور المطربة الإيرانية مع يوم وتاريخ ومكان إقامة الحفل في مركز البحرين للمعارض.

يذكر أن كوكوش ممنوعة من الغناء في إيران منذ الثورة الإيرانية في العام 1979، ولكن بعد أن رفع الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي حظر السفر عنها قامت بجولة إلى الولايات المتحدة وكندا جذبت الآلاف من الإيرانيين الذين يعيشون في الخارج.

وكانت كوكوش قد أحيت أولى حفلاتها في الخليج بعد فترة انقطاع دامت عشرين عاما ضمن مهرجان دبي للتسوق السادس من خلال إقامة حفلين غنائيين في العام 2001، ثم توالت مشاركتها عاما بعد عام في إقامة أكثر من حفل لها في مدينة دبي بحضور جماهير غفيرة قادتها مسيرتها الفنية إلى إحياء أغنيات ثنائية مع كبار الفنانين مثل راي تشارليس وتينا ترنر وغيرهم.

وتتمتع كوكوش بشعبية كبيرة على مستوى العالم، ويتجاوز رصيدها من الأغاني نحو 200 أغنية أدتها باللغات الإنجليزية والإيطالية والإسبانية إضافة إلى لغتها الأصلية الإيرانية، كما شاركت في 24 فيلماًً.

وتعرف كوكوش بأسطورة الطرب في إيران وأيضاً باسم «طفلة إيران»، وبدأت مشوارها الفني كممثلة وعمرها سنتان ثم انطلقت لتبدأ مرحلة الغناء إبان حقبة شاه إيران ومن أشهر أغانيها «مان أووما دآم».

العدد 2848 - الخميس 24 يونيو 2010م الموافق 11 رجب 1431هـ

التعليقات (88)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم