العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

الجودر: إيصال الكهرباء لـ 5 مشروعات إسكانية قبل استكمالها

فهمي الجودر
فهمي الجودر

أعلن وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر، أن «الهيئة وفرت المحطات والتيار الكهربائي لـ 5 مشروعات إسكانية قبل استكمالها»، وذكر أن «من يتهم الهيئة بالتسبب في تأخير تسليم الوحدات الإسكانية للمواطنين عليه إثبات ذلك».

وأوضح لـ «الوسط» أن «الهيئة التزمت بتشغيل محطة كهرباء مشروع نخل اللوزي الإسكاني في نهاية أبريل/ نيسان الماضي قبل الموعد المحدد، وهو 2011 أي قبل تسليم المساكن لأصحابها في تلك المناطق، وكذلك بالنسبة لمحطات نقل الكهرباء لخدمة المشروعات الإسكانية في وادي السيل والنويدرات، فضلاً عن الانتهاء من إنشاء محطة نقل الكهرباء بالمدينة الشمالية حتى قبل البدء بإنشاء الوحدات فيها، وكذلك بالنسبة لمشروع سلماباد الإسكاني».

وأشار الجودر إلى أن «الاستراتيجية الجديدة في بناء المشاريع الإسكانية، تقوم على إنشاء المحطة والبنية التحتية، قبل الشروع في عمليات إنشاء المشاريع».


قال إن من يتهم «الهيئة» بالتأخير عليه الإثبات... منها اللوزي ووادي السيل والمدينة الشمالية

الجودر: الكهرباء متوافرة في 5 مشروعات إسكانية قبل استكمالها

الوسط - صادق الحلواجي

كشف وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر، إن «الهيئة وفرت المحطات والتيار الكهربائي في 5 مشروعات إسكانية قبل استكمالها»، وذكر أن «من يتهم الهيئة بالتسبب في تأخير تسليم الوحدات الإسكانية للمواطنين عليه الإثبات للتأكد».

وأفاد الجودر لـ «الوسط» أن «الهيئة التزمت بتشغيل محطة كهرباء مشروع نخل اللوزي الإسكاني في نهاية أبريل/ نيسان الماضي قبل الموعد المحدد وهو 2011 أي قبل تسليم المساكن لأصحابها في تلك المناطق، وكذلك بالنسبة إلى محطات نقل الكهرباء لخدمة المشروعات الإسكانية في وادي السيل والنويدرات، فضلاً عن الانتهاء من إنشاء محطة نقل الكهرباء بالمدينة الشمالية حتى قبل البدء بإنشاء الوحدات فيها، وكذلك بالنسبة إلى مشروع سلماباد الإسكاني».

ووعد الوزير المشرف على الهيئة، بدراسة جميع هذه الاحتياجات والعمل على متابعة تنفيذها بكل المناطق، وبين أنه «وجه المختصين بوزارة الأشغال والهيئة للعمل على إعداد التقارير اللازمة من أجل تنفيذها»، مشيراً إلى أن «هناك زيارات يقوم بها المسئولون بالهيئة للمناطق ويجتمعون خلالها بالأهالي للاطلاع على احتياجاتهم وسماع وجهة نظرهم».

واستدرك الجودر: «نحن نؤمن بالحوار المتبادل من أجل الوصول إلى الغايات المطلوبة التي من شأنها إرضاء المواطن وتقديم ما يحتاجه من خدمات، وهذا ما تحرص عليه الحكومة حتى ينعم المواطنون بخدمات مستدامة»، منبهاً إلى أن «الهيئة تولي الخدمات الإسكانية أولوية خاصة، ولا يوجد أي تأخير في إيصال الكهرباء للمشروعات الإسكانية».

وفي رده على اتهام الهيئة بالتسبب في تأخر تسليم الوحدات الإسكانية بمشروع اللوزي، أفاد الجودر بأنه «تم بدء تشغيل محطة نخل اللوزي ذات جهد 66 كيلوفولت اعتباراً من 29 أبريل/ نيسان الماضي، وبعد اجتياز جميع الاختبارات الأولية بنجاح»، مضيفاً أن «هذه المحطة تغذي حالياً مشروع نخل اللوزي الإسكاني والمناطق المجاورة، علماً بأن المحطة صممت وفق أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة وبمواصفات سلامة عالية وقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذه المحطة خمسة ملايين دينار بحريني».

وتابع قائلاً إن «الكهرباء متوافرة في المشروع قبل نهاية هذا العام، في الوقت الذي من المفترض أن تنتهي الهيئة من هذه المهمة في العام 2011 بحسب الاتفاق المسبق».

وأشار الجودر إلى أن «الاستراتيجية الجديدة في بناء المشاريع الإسكانية، تقوم على إنشاء المحطة والبنية التحتية، قبل الشروع في عمليات إنشاء المشاريع».

وأوضح الوزير المشرف على الهيئة قائلاً: «إن جميع التوصيلات للتيار الكهربائي والماء قد تم توصيلها للوحدات الإسكانية في المشروعات المشار إليها، ولكن ما يعوق تركيب العدادات هو استكمال الأوراق الثبوتية وخصوصاً شهادة إتمام الإنجاز من منفذي المشروع، والتي بواسطتها يمكن تركيب العدادات لهذه الوحدات»، منوهاً إلى أن «الهيئة تسلمت طلبات 83 وحدة سكنية وتمكنت في زمن قياسي من توصيل التيار الكهربائي لها جميعاً. كما أوصلنا المياه إلى 183 وحدة، في الوقت الذي تسلمنا فيه طلبات 132 شقة أي 12 عمارة سكنية وقمنا بتوصيل التيار لها بتاريخ 30 مايو/ أيار من العام الجاري».

وعن عملية إيصال التيار للوحدات السكنية، قال الوزير: «إن على المستفيدين من الوحدات مراجعة إدارة خدمات المشتركين بعد حصولهم على العقود من وزارة الإسكان لإجراء العقود فوراً».

وعن استعداد الهيئة لصيف هذا العام، قال الوزير المشرف على الهيئة، إنه تم استبدال الكثير من الكابلات الأرضية وبناء المحطات الرئيسية والفرعية، والتي من المؤمل أن تعمل في التقليل من انقطاعات الكهرباء. وذكر الجودر أن «الهيئة استطاعت خلال العام الماضي الحد من الانقطاعات بنسبة تزيد على 60 في المئة».

وفيما يتعلق بعملية تحصيل الفواتير المتأخرة على المشتركين، بيَّن الوزير أن «الهيئة حصلت على مبالغ كبيرة من المتأخرات على المواطنين طوال الفترة الماضية، وتوفر في الوقت ذاته آليات لمساعدة الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود»، منوهاً إلى أنه «لا توجد نية لدى الهيئة لقطع الكهرباء عن من تراكمت عليهم مبالغ خلال شهر رمضان المبارك».


وزير الأشغال يبحث التعاون في موارد المياه مع شركات ألمانية

المنامة - وزارة الأشغال

بحث وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر في مكتبه بالوزارة مع وفد الشركات الألمانية الذي زار البلاد مؤخراً إمكانية التعاون المشترك في مجال التدريب في حقل التقنيات والحلول المائية الذي تم بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالوفد الزائر وأكد ضرورة التعاون المشترك لتطوير الأعمال وتأسيس مشروعات مشتركة بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات والتقنيات الألمانية المبتكرة في مجال موارد المياه، وتوفير الحلول المبتكرة في مجالات تحسين موارد المياه سعياً وراء تحقيق الأهداف التنموية للرؤية الاقتصادية 2030، وكذلك الاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال تحلية المياه التي تعد من أهم الحلول للتصدي لأزمة نقص الموارد المائية محلياً.

من جانب آخر قدم الوفد عرضاً لأهم المشروعات في مجال الموارد المائية والدول التي استفادت من التعاون المشترك في مجال موارد المياه، وأشاد الوفد الألماني بما لمسه من تقدم في مجال البيئة، ومعالجة الصرف الصحي، وأكد الرغبة في التعاون المشترك بين البلدين والتي من خلالها يتم توثيق الروابط المشتركة وتحسين مستوى الخدمات والتصدي لظاهرة نقص المياه باعتبارها مشكلة عالمية.

وفي ختام اللقاء توجه الوزير بالشكر للوفد الألماني مؤكداً لهم رغبة الوزارة والهيئة في الاستفادة من البرامج التي تم طرحها متمنياً للتعاون بين البلدين مزيداً من الازدهار.

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 4:16 م

      قد يدخلكم الحصان الخشبي الحصن.. ولكنه لن يدخلكم التاريخ.. فلا ترهقونا - وترهقوا أنفسكم- بالمحاولة !!

      قد يدخلكم الحصان الخشبي الحصن.. ولكنه لن يدخلكم التاريخ.. فلا ترهقونا - وترهقوا أنفسكم- بالمحاولة !!

    • سواح | 1:11 م

      صفعة الوزير هذه لمن؟؟؟

      هل هذه الصفعة لوزارة السكان أو لوزارة أخرى أو مسؤل أخر؟؟؟
      نبغي نعرف اذا الكهرباء و الماء جاهزة ، ويش بقى حتى يستلم العالم بيوتهم؟؟؟ هل التأخير من المجاري لو الأشغال رايحه تسفلت الشوارع؟؟؟أو يمكن التأخير من الجوازات؟؟؟ لأنهم للحين ما عطوا أصحاب هالطلبات فيزا للدخول و تأخيرهم في توزريع الجوازات على أصحاب هذه البيوت؟؟؟

    • زائر 17 | 6:32 ص

      راعي المغاتير

      اسكان البديع من سنتين بارز وصبغوا ثلاث مرات لماذا لم يسلم واللة هناك محسوبيات ماهر العنيس قال بعد ثلاث اسابيع والحين ثلاث شهور

    • زائر 16 | 5:51 ص

      بحرانيه وافتخر

      الى زائر 13 ما أشوف في كلامي اي تجريح الى أحد وكنت أقصد بلمستفيدين من مشروع عالي سلماباد مو مشروع كرزكان وأقصد أن أحنه نتكاتف عشان أسلمونه بسرعه لأن لبيوت صار ليه مده وما أتوزعت وكلش ما جبت طاري أحد غير ومو منقهره ولا أدلع وعليهم بلعافيه مال كرزكان وكلهم أهلنه وحبايبنه والله يسامحش

    • زائر 15 | 4:20 ص

      كرزكان أوبس

      الصراحة أحنا ما نبي اللوزي لأن اذا سموة اللوزي بصير أهناك الحرب أو يوم بيحرقون سيارة أو يوم ذابحين مجنس وأقول نبي اللوزي وأنتون تبون تمحون كرزكان أمحو دمستان أوغيرة

    • زائر 14 | 4:10 ص

      الى زائر 11

      بعد تتكلم عن الطائفيه في هذا البلد اليهود افضل من هذا البلد تريد اتعرف ليش

    • زائر 13 | 4:09 ص

      كرزكانية ما أتغير الى بحرانية وأفتخر

      الى بحرانية وأفتخر : أكيد منقهرة لأن الكرزكانيين ياخذون حقهم أبأيدهم مو مثل عالي وسلماباد الحمدالله أصلي كرزكانية مو من محل ثاني وأقول لا تدلعين فاهمة

    • زائر 12 | 4:08 ص

      توصيل الكهرباء وترك الشوارع بدون اسفلت

      مع الاسف تم تركيب اكثر من كابل في منطقتنا منذ 3 اشهر والى اليوم لم يتم تسوية وسفلتت الشوارع الكائنه في الحوره وكل اتصالاتنا لهم لم تكن ذات فائده حتى الاتصال بمكتب الوزير لم يجدي نفع لكي يعيدو لنا ما قامو بتخريبه .
      مع الاسف انا كنت من اشد المعجبين بالوزير ولكن سياسيتهم التي قامو بها في منطقتنا لم تبقي للاعجاب بعمل هذا الوزير اي مكان في قلوبنا .
      تضررت سياراتنا وخروج المياه من الحفر التي تم ردمها بالتراب فقط اصبح يسبب لنا كارثة صحية في المنطقة ونائب المنطقة البلدي لاصوت له ولم نستفد منه نهائي

    • زائر 11 | 3:48 ص

      زائر 5 عبدالله

      لفتت نظري كلمتك (( معجب بالوزير مع إني شيعي )) يعني قصدك الشيعي لازم يعجب بوزير شيعي ولا ,,,,شالسالفة .ولا لوشنو يسوي الوزير السني مايعجبون فيه الشيعة ,,,,,تحيا الطائفية .

    • زائر 10 | 3:14 ص

      السلام

      وزارة الاسكان قاعده تدفع بدل السكن لاصحاب المرحله الاولى لأسكان الوزي فلوقت نفسه البيوت جاهزه ويمكن تسليمها (من هو المتسبب في هذه الخساره الماليه )

    • زائر 9 | 3:13 ص

      لو كل من كذب اعمي

      لو كل من كذب اعمي جان كلهم ايقودونهم من كثر الكذب ... حاسب على المواطنين لا تخليهم في شهر رمضان يعانون الصيام والكهرباء مقطوعة

    • زائر 8 | 2:12 ص

      لاتكذب

      بيوتاللوزي لم تركب لهم امتار الكهرباء ونص لبيوت لم يركب لهم امتارالماء

    • زائر 7 | 2:10 ص

      بحرانيه وأفتخر

      يعني اللحين أسكان عالي سلماباد ما باقي الا العدادات وبعد بخلونه الا 2011 والله يا المستفيدين من المشروع خلنه أيد وحده وانقوم عليهم لقيامه عشان اوزعونهم قبل ونسوي دعوه الى لكباريه نفس مشروع الشاخوره والا ما في تسليم الا في 2030

    • زائر 6 | 1:59 ص

      الى عبدالله

      الى عبدالله زائر 5 الظاهر حصلت على بيت وارتحت ولا عليك من الباقي الي طلباتهم من 90 الى الان مو محصلين شيء ومتمرمرين في حياتهم خصوصا ان اعيالهم كبرت ومالهم مكان يسكنون فيه

    • زائر 5 | 1:42 ص

      عبدالله

      بصراحة انا معجب بالوزير الجودر مع اني شيعي بس احس انه اكفئ وزير حالي وانسان يعمل ويشتغل ويطور في العمل من يوم كان وزير للاسكان والى الآن ... اتمنى من باقي الوزراء العمل بنفس الهمة مو شاطرين حق الشو والمظاهر والضحك على الناس بالتصريحات والوعود الكاذبة.

    • زائر 4 | 1:41 ص

      جود ياجودر

      كلك فعل ، بس ركبوا عدادت أسكان كرزكان وخلصنا من شقق الفئران

      والله العشم فيك

    • زائر 3 | 1:38 ص

      الكلام ببلاش

      كلام الوزبر كله خريطي في خريطي. احنا باخدوا فلوسنا و ما شال الكيبل حرام في حرام اللى تسوي وزارة الكهرباء في الناس وعلي راسهم هذا الوزير

    • زائر 2 | 1:13 ص

      مواطن

      ياريت ياسعادة الوزير نحصل كم وزير مثلك نشيط ومخلص لوطنه وعمله وللمواطن انت الوحيد اللى له بصمات من الوزراء اما الباقي رواتب وسفرات فقط .
      رايتك بيضاء يا سعادة الوزير فهمي الجودر .

    • زائر 1 | 12:56 ص

      التاخير في طلبات تركيب عدادات الكهرباء للافراد

      انزين كفوا عليك يا الجودر بس التاخير على اصحاب طلبات البيوت الخاصة بالناس يبي لهم سنين لما يجون يركبون العداد الكهرباء
      يعني قبل لا تبني روح قدم لك لطلب المتر و على متخلص البناء يمكن يوصلك الدور و لا و مستعدين نثبت لكم

اقرأ ايضاً