العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ

«بلدية الشمالية» تتسلم قرار تطوير سوق جدحفص

في لقاء مع الأهالي... عبدالكريم حسن:

أعلن مدير عام بلدية المنطقة الشمالية عبدالكريم حسن أنه تسلم قرار الموافقة على تطوير سوق جدحفص والذي أطلق عليه «مركز جدحفص التجاري» الأسبوع الماضي.

وقال حسن، في بيان صحافي صادر عن «بلدية الشمالية» أمس (الأحد) إن المشروع جاء بناء على توجيهات رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة. وأوضح خلال لقائه أهالي قرية جدحفص يوم أمس الأول لإطلاق حملة «ارتقاء» في القرية وتدشين البرنامج الصيفي لتطوير القرية أن القيادة السياسية مهتمة بتطوير المناطق والعمل على الارتقاء بها والحفاظ على هويتها ونسيجها الاجتماعي والثقافي بما يعكس حضارية مملكة البحرين.

وأضاف «لقد حظيت حملة ارتقاء باهتمام بالغ من قبل القيادة السياسية والمسئولين والأهالي في مختلف مناطق وقرى الشمالية، وما مشروع تطوير سوق جدحفص إلا نتاج هذا التفاعل».

وقال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية «لقد سعينا في البلدية وبمتابعة من وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي وبناء على توجيهات سمو رئيس الوزراء إلى أن نطور سوق جدحفص بما يحقق طموح الناس والأهالي وليكون هذا المركز التجاري معلماً اقتصادياً وتجارياً مهماً ومركزاً لعموم المنطقة الشمالية».

وأضاف حسن «يعتبر تطوير سوق جدحفص والذي أطلق عليهم (مركز جدحفص التجاري) من أكبر إنجازات مشروع ارتقاء، وسيمثل مركز جدحفص أحد معالم البحرين وسيكون المركز التجاري للمحافظة الشمالية». وأكد أن «التعاون مع مجلس بلدي الشمالية أنجح وتيرة العمل وذلل كل الصعوبات».

وتابع أن «حملة ارتقاء لقيت تجاوبا غير مسبوق من قبل أهالي المحافظة الشمالية، واليوم نلتمس هذا التجاوب في مدينة جدحفص ونتمنى أن نعمل كفريق عمل وضمن الركائز الثلاث لمشروع ارتقاء وهي البلدية والمجتمع والقطاع الخاص كل ضمن مسئوليته».

إلى ذلك، أشاد نائب محافظ الشمالية جاسم الوافي بتطوير سوق جدحفص، مؤكدا أن المشروع سيمثل نقلة نوعية للمنطقة، مشيدا في الوقت ذاته بجهود المجلس البلدي والجهاز التنفيذي على مساعيه لتحقيق الحلم إلى واقع.

وأضاف أن» الزيارات المستمرة تعمق من أوجه التعاون في العمل، وتفتح هذه اللقاءات المجالات في زيادة وتيرة العمل والنجاح لما هو خير لبلدنا ومناطقنا».

وتابع الوافي أن «أهالي جدحفص متحمسون للعمل ضمن حملة ارتقاء، ونحن نشيد برغبتهم في تطوير قريتهم، وندعو المستثمرين وأصحاب الأعمال إلى المساهم في هذه الحملة».

وأوضح الوافي «إذا توافرت الرغبة الصادقة من الجميع سنصل إلى الأهداف المرجوة، مشيداً بدور الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية في التواصل ووضع البرامج لتطوير القرى».

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية ورئيس اللجنة التنفيذية لحملة ارتقاء علي الجبل استعداد المجلس البلدي والجهاز التنفيذي لخدمة الجميع والانتقال بحملة ارتقاء الى القرى والمناطق التي تجد عند أهاليها وشبابها الرغبة في تطوير مناطقهم.

وقال الجبل: «تم إعداد خطة متكاملة من قبل اللجنة التنفيذي توضح الأماكن التي ستتم زراعتها وعمل الحدائق المصغرة وتركيب الألعاب والاستراحات والكراسي الأسمنتية وترميم أوجه المنازل وعمل الجداريات».

وأضاف أن «الروح العالية التي ظهر به أهالي جدحفص قبل وأثناء تدشين حملة ارتقاء تنبئ بأن العمل سيكون ناجحا وبكل المقاييس، فمتى ما توافرت الرغبة الصادق كان هناك النجاح على أرض الواقع».

وأوضح أن «عضو الدائرة البلدي سيدأحمد العلوي عمل جاهداً بأن يضاف اسم مدينة منطقة جدحفص ضمن خطة عمل وزارة الأِشغال في التطوير منذ العام 2007، إلا أن المشروع تأخر بسبب الموازنة».

وتابع «هناك اهتمام كبير من قبل المجلس البلدية بمنطقة جدحفص والتي تعتبر من القرى التي تحمل الكثير إلى اسم البحرين بشكل عام والمحافظة الشمالية بشكل خاص».

من جهته، قال عضو مجلس بلدي الشمالية وممثل الدائرة الأولى سيدأحمد العلوي أن» الطموح كبير نحو تحقيق المزيد من المشروعات في الدائرة الأولى بشكل عام، ومنطقة جدحفص بشكل خاص». وأوضح العلوي أنه «مع السنة الأخيرة من عمر المجالس البلدية تم البدء بمشروع جدحفص الإسكاني، ونتمنى أن تبدأ بالمصاحبة مع هذا المشروع المهم عدة مشروعات أخرى».

وأكد أن «التجاوب الكبير من الأهالي هو في حد ذاته نجاح للمشروع، وبالتعاون بين البلدية والأهالي ستحقق حملة ارتقاء النجاح الكبير».

من جانبه، قال منسق اللجنة الأهالي لمنطقة جدحفص محمد ميرزا: «إن مشروع ارتقاء حقق نجاحات في كل القرى التي مر فيها، ونحن بدورنا في منطقة جدحفص وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني في القرية والأهالي عملنا من أجل أن يصل هذا المشروع إلى منطقتنا».

وأشار إلى «تشكيل عدة فرق عمل وفي جميع المجالات وهي فرق للزراعة والتجميل والنظافة، وما يميز هذه المجموعات أنها تمثل أشخاصا تحمل جانبا ممن الاهتمام بكل قسم».

العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:14 م

      عبيدلي

      انا ما امبا اطنز ولا امبه اشتم على قولت زائر3 بس انا اققول تطوير سوق جدحفص نقطه مهمه بس بعد نبه انصير حالنا حال القرى الباقيه نبي حديقه حق الأطفال

    • زائر 3 | 6:29 ص

      سوسو

      الى الزائر رقم (1) هذا طنز والله شماته والله حقد بدل ما تتمنى الخير الى اهلها هذا حالنا حسد في بعضنا

    • زائر 2 | 2:14 ص

      جهود مشكوره

      جهود ملموسة من الشمالية، والاهالي يعبرون عن تقديرهم لكم .

    • زائر 1 | 12:22 ص

      صاحبي

      نبي بعد حديقة الطفال ادء ماعليكم امر ونبي بعد فندق مثل مال السنابس ونبي بعد جامعة مثل الي في الصغير ونبي بعد مطار مثل الي في المحراق وني بعد.......... اي كلشي نبي ادء مازعجناكم تراة سامحونة.

اقرأ ايضاً