العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

البدء في تطوير شوارع وإنارة سلماباد أكتوبر المقبل

عادل الستري
عادل الستري

كشف عضو مجلس بلدي المنطقة الوسطى، ممثل الدائرة الثانية عادل الستري، عن البدء في تطوير شوارع وإنارة منطقة سلماباد في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأفاد الستري أن «وزارة الأشغال ستطرح المناقصة الخاصة بالمشروع في بداية أغسطس/ آب المقبل»، لافتاً إلى أن الوكيل المساعد للطرق في وزارة الأشغال عصام خلف أطلع المجلس البلدي على كل ما يتعلق بالمشروع، ومن المؤمل البدء فيه في أكتوبر المقبل.

وفي الوقت نفسه، ذكر أن «المشروع سيستغرق نحو عامين، إلا أننا نأمل الانتهاء منه في وقت أسرع منذ ذلك»، مؤكدا أن «تطوير شوارع المنطقة جاء بعد متابعة المجلس البلدي للموضوع مع وزارة الأشغال منذ بداية الدورة الثانية، وقبل أكثر من ثلاثة أعوام».

وثمن الستري الجهود التي تبذلها إدارة الطرق بوزارة الأشغال، معتبراً أنها في تطور ملحوظ ولافت خلال الأعوام الأخيرة.

وعلى صعيد آخر فيما يخص منطقة سلماباد نفسها، انتقد الستري تأخر هيئة الكهرباء والماء في إنهاء وضع كابل أرضي كهربائي يقع عند المدخل الرئيسي للمنطقة، مشيرا إلى أن «رد الهيئة يفيد بأن قوة الكابل تصل إلى 66 فولت، ويقع تحت الأرض، ويوجد تخوف من تأثر الكابل سلبا على رغم أنه تم الانتهاء من المشروع، وكان من المؤمل أن يتم افتتاح الشارع بالكامل منذ مدة».

ولفت إلى أن الشارع يعتبر مهماً لأنه حيوي ورئيسي للمنطقة، مضيفاً أن «العمل يجري على الشارع نفسه منذ أربعة أعوام، ومر المجلس البلدي مع الوزارة بخطوات عدة منها استملاك الأرض التي يمر عليها من قبل صاحبها، حتى يتم البدء في المشروع في أسرع وقت والانتهاء منه، إلا أن المشكلة لاتزال باقية، والشارع شبه مغلق».

وفي هذا الجانب، طالب بتدخل الوزير المشرف على الهيئة فهمي الجودر من أجل إعادة فتح المدخل الرئيسي لدخول وخروج الأهالي والقاطنين في المنطقة بعد تعطله مدة طويلة، في ظل وجود ترخيص مسبق بوضع الكابل في المنطقة التي وضع فيها، متسائلا عن المشكلة في ذلك.

أما بشأن حديقة إسكان سلماباد - عالي، فصرح الستري في هذا الشأن بأن «وزارة الإسكان تعتزم إنشاء حديقة تابعة للمشروع السكني، وذلك خلال النصف الثاني من العام الجاري

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:44 م

      توك صاحي ياحجي عادل

      تو الناس ياعدول ماشاءالله 4 سنوات نائم ، طارت الطيور بزاقة مش بوزك بعد في الانتخابات ، اهالي سلماباد القريه

    • زائر 4 | 4:31 ص

      سلماباد المنسية

      محتاجه رصف الشوارع الداخلية مدخل خارجي وداخلي، زرع الشوارع الداخلية والخارجية ، الاهتمام بانارة الشوارع بسبب كثرة العمال الاجانب وجرائم الاسيويين وخاصة عند بعض الكراجات يشربون الخمر ...

    • زائر 3 | 3:10 ص

      دايخ

      للانتخابات عرفنا مو لسواد العين

    • زائر 2 | 12:43 ص

      إسئل مرجك يابومنصور

      إسئل مرجك يابومنصور هل يجوز تأخير مصالح عبيد الله على حساب مصالحكم الإنتخابية؟

    • زائر 1 | 10:28 م

      ماذا عن الاشارة الضوئية على دوار الفخار ؟

      في تصريح لكم في هذه الصحيفة اوائل شهر فبراير 2010 اعلنتم ان ادارة الطرق ستبدا خلال ثلاثة اشهر بالعمل في تركيب اشارة ضوئية لتنظيم المرور على دوار الفخار قرب المجمع الجديد في منطقة عالي, ولكن مر اكثر من خمسة شهور ولا يوجد اي اثر لاي عمل على هذا الدوار , الرجاء متابعة الموضوع مع وزارة الاشغال للاسراع في هذا الموضوع لان الزحمة المرورية وصلت الى حد لا يطاق .

اقرأ ايضاً