العدد 2392 - الثلثاء 24 مارس 2009م الموافق 27 ربيع الاول 1430هـ

المحافظات تبحث استعدادات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

بحث ممثلون عن المحافظات الخمس، بالإضافة إلى ممثل عن قسم مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، وإدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في الاجتماع التمهيدي الثالث الذي استضافته المحافظة الشمالية صباح أمس (الثلثاء) استعدادات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وطرح ممثلو المحافظات الخمس تصوراتهم وبرامجهم التي تعددت بين الاجتماعية والدينية والإعلامية، وتنظيم سلسلة من المحاضرات التثقيفية والتركيز أيضا على الجانب الرياضي والأسري والدراسي.

من جانبه أكد محافظ الشمالية جعفر بن رجب أن المحافظة ستنفذ خلال العام الجاري فعاليات مكثفة في فترة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو/ حزيران من كل عام، وأن الرسائل الإعلامية والاجتماعية خلال هذا العام ستشهد تغييرا نوعيا من حيث استهداف الفئات ذات القابلية للإدمان من جهة، ومساعدة ضحايا الظاهرة من جهة أخرى.

وشدد بن رجب على أن كل الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة يتوجب عليها المساهمة من باب مفهوم الشراكة المجتمعية للتصدي للظاهرة، والحد من انتشارها بين فئات عمرية مختلفة.

وقال رئيس قسم شئون المجتمع بالمحافظة الشمالية حميد عبدالله الشاعر: «إن إدارة الخدمات وبرامج التنمية أعدت برنامجا تحت شعار: «هل تسيطر المخدرات على حياتك؟ في حياتك... في مجتمعك - لا مكان للمخدرات»، بإشراف اختصاصي شئون المجتمع نبيل العجيمي، وحرصنا على أن تتضمن أهداف البرنامج تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية في تحمل مسئولية مواجهة مخاطر المخدرات، وخلق مجتمع آمن من خلال رعاية واحتضان الشباب وتعزيز مبدأ الانتماء والمشاركة في عملية التنمية الشامل».

العدد 2392 - الثلثاء 24 مارس 2009م الموافق 27 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً