ألف تاء .. جديد "تاء الشباب" على الإذاعة الشبابية

أطلقت الإذاعة الشبابية مؤخراً البرنامج الإذاعي "ألف تاء" الذي يبث مساء كل اثنين من الثامنة وحتى العاشرة مساء, ويعنى البرنامج بخلق العديد من الحوارات، النقاشات، والتناول المختلف للشؤون الثقافية الأدبية، الفكرية، الموسيقية، وحتى التجارب الشبابية في هذا المجال بروح شبابية و ابتكارية.

و يأتي "ألف تاء" بالتزامن مع الاستعدادات والتجهيزات لمهرجان "تاء الشباب" الذي سينطلق في نسخته الثانية في الخامس عشر من هذا الشهر, ضمن مجموعة البرامج التي ستقيمها وزارة الثقافة والإعلام. ويشكّل هذا البرنامج الإذاعي بذلك أحد المصادر الإعلامية لنقل مستجدات تاء الشباب ومتابعة آخر الأخبار والتطورات الثقافية التي سيشهدها المشهد المحلي في الفترة المقبلة.

وقالت مسئولة الفريق الإذاعي بتاء الشباب فاطمة المحميد إن البرنامج "ليس مجرد نقل لوقائع تاء الشباب، ولكنه يتوسّع إلى كل ما هو ثقافي ومعرفي بروح شبابية مميزة، من خلال تسليط الضوء على المشهد البحريني في المجالات الفنية، الموسيقية، الأدبية، الفكرية وغيرها"، مشيرة إلى الدعم الكبير الذي حظي به الشباب من خلال فتح المجالات الإعلامية في هيئة الإذاعة والتلفزيون وخصوصاً الإذاعة الشبابية بقيادة يونس سلمان التي حرصت على توفير كل سبل الدعم لشباب البرنامج".

و يعتمد برنامج "ألف تاء" في توليفة فقراته على القفز إلى التجربة الثقافية واستلهام جوانبها وتحليلها وتناولها على مسمع من الجمهور الشبابي، كما يشكّل تأريخًا وتعمقًا في بعض النواحي وذلك بالبحث في الأصول الثقافية والمعرفية للنمط الذي يتناولونه. أما التجارب الشبابية والفعاليات المحلية فهي محل الضوء، حيث يتناول البرنامج أهم المستجدات ويستضيف نماذج تبتكر الأحداث الحالية عبر العديد من الفقرات التي يقدمها وأبرزها فقرة "أوكسجين" و "ديرة من فرح" و "غني لي".

البرنامج من إخراج أمينة العامر ومحمد الحسن ومن تقديم عدد من المذيعين والمذيعات الشباب من مجموعة "تاء الشباب"

التعليقات (11)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم