العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ

صناديق خيرية تنهي الإجراءات الأولية لتحويلها إلى جمعيات

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 يوليو 2010

أكد عضو لجنة اتحاد الصناديق الخيرية (تحت التأسيس) سيد علوي المحفوظ أن عدداً من الصناديق الخيرية انتهت من الإجراءات الأولية للتقدم بطلب التحول إلى جمعيات خيرية خلال الشهرين المقبلين.

وقال المحفوظ في حديث لـ»الوسط»: «إن أغلب الصناديق الموافقة على التحول إلى جمعيات خيرية قد أوشكت على الانتهاء من الإجراءات الأولية للتحوّل، إلى جانب أن بعض الصناديق قد انتهت من هذه الإجراءات».

وأضاف المحفوظ أن «الإجراءات الأولية تتضمن رفع كتاب موافقة الصندوق على التحول إلى جمعية خيرية إلى وزارة التنمية الاجتماعية، مع ذكر اسم الجمعية المقترح بعد التحول، ورفع نسخة من النظام الأساسي للجمعية وكشف بأسماء المؤسسين المعتمدين سابقاً من قبل الوزارة، وكشف بأسماء أعضاء مجلس الأمناء وتوقيعاتهم وأرقامهم الشخصية، وكشف بأسماء المؤسسين الجدد الراغبين في الانضمام كمؤسسين، ومحضر اجتماع للمؤسسين المعتمدين سابقاً من قبل الوزارة وأعضاء مجلس الأمناء والمؤسسين الجدد، على أن يكونوا موافقين على التحول إلى جمعية خيرية، مع إرفاق التقرير المالي للصندوق».

وأشار المحفوظ إلى أن بعض الصناديق تواجههم مشكلة سفر عدد من المؤسسين، ما سيؤخر عملية الانتهاء من الإجراءات الأولية، متوقعاً أن تتأخر بعض الصناديق في تقديم طلبات التحول بسبب سفر المؤسسين وعدم القدرة على حصول تواقيعهم التي تؤكد موافقتهم على التحول، مبيناً أن الوقت أمام الصناديق محدود وخصوصاً أن التنمية الاجتماعية حددت آخر موعد لتسلم طلبات التحول إلى جمعيات خيرية.

وأكد المحفوظ أن جميع الصناديق الخيرية وافقت على التحول إلى جمعيات خيرية، ولا يوجد هناك صندوق غير موافق على التحول إلى جمعية وخصوصاً أن التحول سيكون في صالح الصناديق.

العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً