العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ

الحمر يحث الطلبة على العناية بالصحة البدنية والحسن يدعو إلى تعزيز المواطنة والانتماء

ضمن فعاليات نظمها المعسكر الصيفي للشرطة أمس

طلبة أكاديمية الشرطة في جولة بالطائرة العمودية
طلبة أكاديمية الشرطة في جولة بالطائرة العمودية

حث وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر أمس (الخميس) الطلبة المشاركين في فعاليات المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة 2010 الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين)، على أهمية العناية بالصحة البدنية من خلال ممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين وتعاطي المخدرات والكحول.

كما دعا الطلبة إلى ضرورة إجراء الفحوصات الذاتية الدورية من أجل الوقاية من الأمراض، مبدياً استعداد وزارة الصحة للتعاون مع برنامج المعسكر الصيفي للطلبة.

ووجه الوزير الحمر في فعالية «خيمة تعزيز الصحة» الصيفية بعراد، التي افتتحها وزير الصحة أمس، عدداً من الإرشادات والنصائح لأبنائه الطلبة عن أهمية مواصلة التحصيل العلمي والمساهمة في بناء الوطن, والمحافظة على المنجزات التي تحققت في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى مشاركة وزارة الصحة في تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية بتعزيز الصحة، مبيناً أن الصحة ليست مسئولية الوزارة فقط بل المواطن مسئول بالدرجة الأولى عن صحته من خلال اتباع الأنماط الصحية والابتعاد عن الممارسات الصحية الخاطئة.

و»خيمة تعزيز الصحة» من تنظيم وزارة الداخلية ومركز شباب الحد وبرعاية وزير الصحة، وتهدف إلى زيادة التوعية الصحية لدى المواطنين والمقيمين.

وقد لاقت الخيمة الصيفية إقبالاً كبيراً من خلال الجمهور الذي توافد على الفعالية التي اشتملت على عدة زوايا تمثل كل زاوية فيها نمطاً من أنماط الحياة الصحية، وهي: زاوية التغذية السليمة، وزاوية ممارسة الرياضة بانتظام، وزاوية الامتناع عن التدخين، وزاوية الامتناع عن تعاطي المخدرات والكحول، وزاوية الامتناع عن الممارسات الجنسية المحرمة، وزاوية الحصول على نوم كافٍ، وزاوية المحافظة على النظافة الشخصية والنظافة العامة، وزاوية مراعاة أمور السلامة للوقاية من الحوادث، وأخيراً زاوية التعامل الصحيح مع التوترات وزاوية الفحوصات الذاتية.

على صعيد آخر، التقى آمر الأكاديمية الملكية للشرطة العميد طارق حسن الحسن طلاب المعسكر صباح أمس بالأكاديمية وحثهم على الاستفادة من برامج المعسكر وذلك تعزيزاً لروح المواطنة والانتماء، وتنمية قدراتهم ومواهبهم والاستثمار الإيجابي لهواياتهم والسعي إلى اكتساب الخبرة والمعرفة، موجهاً إياهم إلى استغلال طاقاتهم وتوجيهها في الاتجاه الذي يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم ووطنهم.

وأشار الحسن إلى تعزيز المفاهيم الإيجابية لديهم من خلال الالتحاق بالعمل التطوعي والانخراط في برامج خدمة المجتمع التي ينفذها المعسكر، منوها ًبأهمية البرامج المطروحة في إعداد الشباب وتمكينهم من مواجهة تحديات المستقبل بخطى واثقة من خلال تنمية قدراتهم الذهنية والبدنية والنفسية بالإضافة إلى الانضباط والالتزام الأخلاقي والسلوك السوي في الوقاية من الجريمة وحمايتهم وبما يحقق لهم الخير والمنفعة الذاتية ولمجتمعهم وأهلهم ووطنهم.

واشتمل برنامج الفترة الصباحية على زيارات ميدانية، إذ قامت مجموعة من الطلاب المشاركين بزيارة حلبة البحرين الدولية لسباق الفورمولا1 بهدف الاطلاع والتعرف على مؤسسات ومنشآت الوطن البارزة وتعرف المشاركون على مرافق الحلبة وإقامة السباقات الدولية، كما قام الطلبة بزيارة محمية العرين ضمن الفعاليات والأنشطة للمعسكر إذ تعرف الطلاب على أنواع الحيوانات والطيور التي تزخر بها المحمية وطريقة توفير البيئة الملائمة والمحمية لها، وكذلك قام الطلاب بالتنزه بين البحيرات المائية للتعرف على الطيور المائية وجمال البيئة الزراعية والمائية والصحراوية.

وتضمن برنامج الأكاديمية إجراء تطبيقات ومسابقات عملية لتكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية قدمها معهد تدريب نظم المعلومات الجغرافية الأمنية بوزارة الداخلية إذ تناولت التدريبات والمسابقات تطبيقاً عمليّاً من خلال تعليم الطلاب على كيفية استعمال الخرائط الألكترونية ونظم المعلومات الجغرافية وجهاز تحديد المواقع الجغرافية وتسجيل الإحداثيات.

واشتمل البرنامج كذلك على محاضرة للطلاب الجدد حول أساسيات الإسعافات الأولية المتعلقة بالإصابات الرياضية والتي قدمها مجموعة من المختصين من الأكاديمية الملكية للشرطة وتحدثوا فيها عن أهمية الإلمام بأساسيات الإسعافات الأولية، وكيفية التعامل مع المصابين وتقديم العلاج وطرق الوقاية.

كما قام مجموعات من الطلاب بزيارات ميدانية شملت متحف مصرف البحرين المركزي بهدف توعية طلاب المعسكر بتاريخ العملة البحرينية . واشتمل البرنامج كذلك على زيارة لمتحف البحرين الوطني في إطار التعرف على تاريخ وتراث البحرين العريقين إذ اطلع طلاب المعسكر الصيفي على القاعات والمعروضات بالمتحف والحقب التاريخية التي مرت على البحرين، وكما تم تنظيم زيارة لمكتبة الشيخ عيسى الثقافية، ضمن برامج وأنشطة المعسكر الثقافية والاجتماعية التي تهتم بتسليط الضوء على تنمية مواهب الطلبة وهواياتهم وتجوَّل الطلاب داخل أقسام المكتبة، واستمعوا لشرح حول تأسيس المكتبة ودورها الريادي في تقديم الثقافة والمعرفة.

وقام الطلبة كذلك بجولة بالطائرة العمودية التابعة إلى طيران الشرطة للتعرف على معالم البحرين ومشاهدة النهضة العمرانية التي تحققت في عهد جلالة الملك.

وتخلل البرنامج في الفترتين الأولى والثانية تدريبات عسكرية تضمنت إجراء تمارين المشاة والأنشطة الرياضية المتنوعة.

العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • صحتكم | 1:02 ص

      أرجو الأمانة في نقل الأخبار!!!

      الخيمة من تنظيم ادارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة وبالتعاون مع مركز شباب المحرق ووزارة الداخلية ممثلة في مديرية شرطة المحرق وبدعم من بلدية المحرق وشركة مدينة الخليج للتنظيف وشركة البحرين للفواكه وشركة عبد علي الدعيسي.
      أشكر حضور الطلبة الكبير والمشرف والذي اضفى جو جميل جدا وكذلك حضور المسنين من دار يوكو
      شكرا للجميع على تعاونهم
      زهراء مكي-المنظم والمنسق للفعالية

اقرأ ايضاً