العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ

رئيس الوزراء يأمر بسرعة تجهيز مستشفى الملك حمد

رئيس الوزراء أثناء جولته  في مستشفى الملك حمد أمس  (بنا)
رئيس الوزراء أثناء جولته في مستشفى الملك حمد أمس (بنا)

أمر رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بسرعة تجهيز مستشفى الملك حمد العام بالمعدات اللازمة وفق أحدث ما أنتجه العالم من تكنولوجيا طبية، وتشغيله في أقرب وقت ممكن ليكون معلماً وصرحاً إنشائيّاً وصحيّاً محليّاً وإقليميّاً.

كما وجّه سموه إلى إنشاء مستشفى جديد بالمحرق لأمراض النساء والولادة، مؤكداً أن مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك مقبلة على مشاريع تنموية كبرى سيكون للمحرق منها نصيب يتناسب وما تشهده من نمو سكاني وتطور عمراني.

جاء ذلك لدى قيام رئيس الوزراء صباح أمس (الأربعاء) بزيارة ميدانية لمستشفى الملك حمد العام بالمحرق لمتابعة سير مراحل العمل إنشائيّاً وفنيّاً وهندسيّاً في مشروع المستشفى.

وشدد على أن إنشاء مستشفى الملك حمد يجسد رغبة الحكومة في تقديم خدمات طبية ورعاية صحية عالية الجودة والمستوى للمجتمع البحريني من خلال صرح طبي عالمي الإنشاء والتجهيز.


وجّه لإنشاء مستشفى جديد بالمحرق لأمراض النساء والولادة

رئيس الوزراء يأمر بسرعة تجهيز مستشفى الملك حمد وتشغيله قريباً

المنامة - بنا

أمر رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بسرعة تجهيز مستشفى الملك حمد العام بالمعدات اللازمة وفق أحدث ما أنتجه العالم من تكنولوجيا طبية، وتشغيله في أقرب وقت ممكن ليكون معلماً وصرحاً إنشائياً وصحياً محلياً وإقليمياً، إذ إنه يحمل اسماً غالياً على النفوس وهو اسم جلالة الملك، كما وجه سموه إلى إنشاء مستشفى جديد بالمحرق لأمراض النساء والولادة، مؤكداً سموه بأن مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك مقبلة على مشاريع تنموية كبرى سيكون للمحرق منها نصيب يتناسب وما تشهده من نمو سكاني وتطور عمراني.

هذا، وكان سمو رئيس الوزراء قام صباح يوم أمس (الأربعاء) بزيارة ميدانية إلى مستشفى الملك حمد العام بالمحرق للمتابعة عن كثب سير مراحل العمل إنشائياً وفنياً وهندسياً في مشروع المستشفى. وخلال الزيارة أكد سموه أن «المشروعات التنموية الكبرى في مملكة البحرين تتوالى وفي ازدياد، ونحن في تحد مستمر مع قيود الموارد والنمو ولكننا مصممون على تجاوزها كما نحن دائماً».

وفيما وصف سموه المستشفى بأنه رائع إنشائياً، شدد على أن إنشاء مستشفى الملك حمد يجسد رغبة الحكومة في تقديم خدمات طبية ورعاية صحية عالية الجودة والمستوى للمجتمع البحريني من خلال صرح طبي عالمي الإنشاء والتجهيز.

وقال إن الحكومة تعكف دائماً على أن تكون زيادة الطلب على الخدمات الصحية والطبية يسير بشكل تناسبي متناسق مع النمو السكاني، مؤكداً أن أهل البحرين تعودوا على الحصول على أجود الخدمات والرعاية الطبية وسوف يستمرون في الحصول عليها مهما كانت التحديات.

وخلال الزيارة تفقد الأمير خليفة الأعمال الإنشائية النهائية للمستشفى الذي يحتوي على 9 قاعات للعمليات و312 سريرا وما يحتويه من أقسام مختلفة كالجراحة وأمراض القلب والباطنية والعظام والولادة والطوارئ والأطفال وغيرها من أقسام بالإضافة إلى أجنحة وغرف المرضى. ولفت إلى أن الرعاية الصحية تحظى باهتمام من قبل الحكومة ليقينها بأن الجانب الصحي يمثل مرتكزاً للنهوض بالمجتمعات، مشيراً إلى أن المشروعات الصحية والخدمات العلاجية في البلاد تقع ضمن أولويات الاستراتيجية الحكومية الحالية والمستقبلية والتي نسعى من خلالها إلى رفع مستوى الرعاية الصحية والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. وأضاف أن «ما حققناه من خطوات عملاقة في القطاع الصحي يثلج الصدر، لكننا مازلنا نطمح في المزيد، فما تم توفيره من أجهزة طبية ومعدات واستقطاب لأفضل الكوادر الطبية والفنية وما نجحنا في تحقيقه بتوسيع شبكة رقعة الخدمات الصحية بمملكة البحرين لم يحل دون عزمنا على افتتاح مستشفى على أحدث مستوى يخدم أهل البحرين عموماً والمحرق خصوصاً كمستشفى الملك حمد، فنحن نريد أن نحقق بمستشفى الملك حمد نقلة نوعية على صعيد جودة الخدمات الرعاية الصحية ومستواها».

وفي ختام الجولة، أعرب سمو رئيس الوزراء عن شكره وتقديره لجميع من ساهم في الوصول بالمشروع إلى هذا المستوى، موجهاً سموه الشكر إلى القائمين على وزارة الأشغال لجهودهم.

العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • هشام الأيوبي | 2:23 م

      للي يدافع عن التجنيس

      انا مواطن خريج جامعي وبلوحة الشرف وعاطل ازيد من سنة, ومجنسين خريجي ابتدائي يشتغلون بالجيش ووظائف ثانية! من اولى بالوظائف المواطن الي انولد بهالبلد لو ناس استوردوا من خارج البحرين وبعضهم لا يعرف حتى يتكلم العربية ومعاه الجواز الاحمر

    • زائر 13 | 6:17 ص

      ابوعمر السترواي يرد على زائر(3)

      اولا سيدي الفاضل نحن ضد الفصل العنصري وضدالتمييز والتجنيس العشوائي ولكن من غير المعقول والمنطقي أن تساوي مواطن بوافد أو مجنس .فهل تقبل أن يسلب من المواطن وظيفتة وقسيمتة السكنية ويصبح المواطن فى الشارع ويعيش المجنس معزز مكرم ,وظيفة ومنزل لايحلم به فى بلده. سيدي الفاضل نحن مع تجنيس العقول النيرة التى تخدم البلد وضد تجنيس يمشى فى دمهم الأجرام , وأين التوزيع العادل للثروة ألايوجد فقراء ومحتاجين فى البلد فكيف تستورد شعبأ جديدأ وتغدق عليهم الخيرات وشعبك محتاج للخير

    • زائر 12 | 5:59 ص

      و سترة؟؟

      و مستشفى سترة للولادة ما ليها إلا اللافتة؟؟؟

    • زائر 10 | 5:14 ص

      مراد علم دار

      كلا كلا للتجنيس كلا كلا للتجنيس
      بسبب التجنيس الفاشل تم تعطيل جميع وزارت الدولة بسبب التجنيس العشوائل
      كلا كلا كلا كلا والف كلا للتجنيس

    • زائر 9 | 4:46 ص

      الله يخلي بو علي

      الله يخلي الشيخ خليفة ذخرا لها البلد الطيب...

    • زائر 8 | 4:12 ص

      بعد كل سنة يصبح الوافد مواطن

      لاتظنون ان اللى يتعالجون بالسلمانية من هنود ويمنين و,,,وافدين بل الاكثرية مجنسين والقليل وافدين قريب نوصل المليون نسمة تعودو على هالزحمة لان ما زال التجنيس مستمر ...المشتكى لله في من ظلمنا وضيق علينا معيشتنا والصبر مفتاح الفرج

    • زائر 7 | 3:09 ص

      للزائران 1 و 2 مع التحية

      إعلما بأنني مواطن بحريني أصيل في العقد الخامس من عمري ولا أحب سوى الخير للجميع،وأعلموا بأننا أمة مسلمة شرفنا الاسلام بأن نكون مسلمين،والاسلام يمنع التمييز بين البشر وإذا ماتم تحقيق رغبتكما في الفصل بحسب الجنسية أو الدين أو خلافه بين الناس فمعنى ذلك بأننا أصبحنا عنصريين وطائفيين وشوهنا سماحة الاسلام، فالحل لا يكون بالفصل وإلا فإننا سوف نكون كالكيان الصهيوني وجنوب أفريقيا سابقا، الحل يكمن بالتعايش مع الآخرين وإحترام وتقدير الناس بغض النظر عن مللهم وأديانهم، وربما صغر سنكما أدى إلى طرح هذه الأفكار.

    • زائر 6 | 1:35 ص

      مستشفى خاص للبحرينيين واخر للوافدين

      نتمنى ان تكون هناك مستشفيات للبحرينين واخرى للوافدين الاجانب اسوة بدول شقيقة مثل المارات العربية المتحدة المواطن الامارتى له احترامة في العلاج والوافد ايضا له احترامة ولكن بمستشفى خاص بالجانب الوافدين

    • زائر 1 | 11:54 م

      ابو عمر السترواي

      الشعب يستحق خدمات التعليم والصحة والكرامة .ولكن أفتتاح مستشفيات يدل على كثرة الأمراض , ونمو الشعب بشكل غير طبيعي . فلو تكرمت الحكومة ان تنشئ عيادات خاصة للمقيمين الأجانب كى لايزاحموا المواطنين الأصليين . فالمواطن الأصلي له أحترامة وتقديره .للأ سف أصبح الشعب البحريني خليط من عدة جنسيات(كوكتيل) وهذا الذى جعل الحكومة تنشئ الجسور والأنفاق والمستشفيات والمدارس لكى تستوعب الأقوام الجديدة ....

اقرأ ايضاً