العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

«ألبا» تطلع على الخطة المالية في ظل الأزمة العالمية

اطلع مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، على التقرير الذي رفعته الإدارة التنفيذية بشأن الخطة المالية الجديدة للعام 2009 في ظل الأزمة العالمية، والخطوات التي اتخذتها الإدارة بما يتوافق وخطة الشركة في تخفيض التكاليف، من دون التأثير على وضع الشركة التشغيلي.

كما تدارس المجلس عددا من الموضوعات المهمة من بينها، تقرير الربع الأول من العام الحالي عن عمليات الشركة، كما تم الاستماع إلى تقرير لجنتي الموارد البشرية والتدقيق، والاطلاع على سير الإنتاج وسجلِّ السلامة، وبرامج حماية البيئة في المصنع.

صرَّح بذلك، رئيس مجلس الإدارة، محمود الكوهجي، عقب اجتماع المجلس يوم أمس الأول (الأربعاء) بمقر الشركة.

وتم خلال الاجتماع مراجعة المجلس للموضوعات المدرجة على جدول أعماله، والتي تضمنت استعراض الوضع الاقتصادي عموما، وتأثيره على أسعار الألمنيوم في الأسواق العالمية، وكيف يمكن التعامل مع متغيرات الوضع في المرحلة المقبلة، وتلبية حاجة السوق المحلية والخليجية، كذلك تم الإطلاع على الوضع المالي والتسويقي للشركة ومراجعة التقارير المالية والتجارية والفنية المتعلقة بمختلف العمليات في الشركة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة «أحيط المجلس علما بسير العمل في مشروع دراسة تطوير عمليات المصنع وخفض النفقات الذي تقوم به شركة ماكنزي، واستمع إلى ملاحظات اللجنة المنبثقة من مجلس الادارة للإشراف على الدراسة للمرحلة المقبلة بما يتلاءم والرؤية الاقتصادية الجديدة لمملكة البحرين حتى العام 2030.

كما رحب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالعضو الجديد، عبدالعزيز الحميد ممثلا عن شركة «سابك» للاستثمارات السعودية، عضوا جديد في مجلس الإدارة.

ويمثل شركة ممتلكات البحرين القابضة، بالإضافة إلى رئيس المجلس، محمود الكوهجي، كل من يوسف تقي، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، فوزي أحمد كانو، وأسامة العريض، وديفيد مين، في حين يمثل شركة سابك للاستثمارات كل من مطلق المريشد، وإبراهيم الشويعر، وحمود التويجري، وكذلك ممثل شركة بريتون للاستثمارات، جيرت روزايت.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً