العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ

السلطات السعودية تخلي سبيل أحد الشقيقين

بعد شبهات بارتكابهما جرائم اقتصادية

علمت «الوسط» من مصادر مطلعة أن السلطات في المملكة العربية السعودية أخلت سبيل أحد المتهمين بكفالة مالية بعدما اشتبه فيه وشقيقه بتحويل مبالغ مالية كبيرة عن طريق الإنترنت إلى حسابين بنكيين فتحهما الشابان الشقيقان لدى أحد البنوك في السعودية.

وأضافت المصادر أن الشقيق المفرج عنه أنهى جميع إجراءات عودته للبحرين ومن المتوقع أن يعود يوم غد (الأحد) وذلك بعدما قضى شهراً ونصف الشهر في التوقيف، فيما لم يعرف مصير الشقيق الآخر حتى الآن.

وذكرت المصادر تفاصيل القضية، موضحةً أن أحد الشابين الشقيقين، كان قد تعرف على مواطن خليجي في أحد الفنادق في العاصمة المنامة، وكان الخليجي قد طلب من الشاب البحريني التوجه معه إلى المملكة العربية السعودية، من أجل مساعدته في فتح حساب بنكي لدى أحد المصارف، على أن يكون الحساب باسم الشاب البحريني، في مقابل حصوله على مبلغ 200 دينار نتيجة تلك الخدمة، وقد تذرع الخليجي في طلبه هذا بوجود مشكلةٍ ما بينه وبين البنك. وأضافت المصادر أن الشاب لبّى -وبحسن نية- طلب المواطن الخليجي، إذ توجه معه إلى السعودية، وقام بإجراءات فتح الحساب البنكي، وزوده بالبطاقة الائتمانية، وفي نهاية العملية تسلم البحريني من الخليجي مبلغ 200 دينار، وعاد إلى البحرين.

وأشارت المصادر إلى أن العملية ذاتها تكررت، إذ طُلب مرة أخرى من الشاب فتح حساب بنكي، فتوجه الأخير مع شقيقه ليحصل على المبلغ المالي؛ وفعلاً تم فتح حساب بنكي آخر.

وبعودة الشابين إلى البحرين، وبعد مرور فترة زمنية، استدعت الأجهزة الأمنية في البحرين الشقيقان، وسألتهما عن سبب فتحهما الحسابين البنكيين في المملكة العربية السعودية، فأخبراها بتفاصيل الواقعة سالفة البيان، وقد أوضحت الأجهزة الرسمية لهما أن مبالغ مالية كبيرة تودع في الحسابين عن طريق الإنترنت وأن مصدر تلك الأموال مجهولة.

وطلبت الأجهزة الأمنية من الشابين التوجه إلى السعودية، وجلب كشوفات حسابية بحركة الحسابين والمبالغ المودعة والمسحوبة من الحسابين. وتلبيةً لذلك الطلب توجه الشقيقان إلى الشقيقة السعودية، إلا أنه وعندما كانا عند إحدى النقاط الأمنية على جسر الملك فهد، تم استيقافهما والقبض عليهما، ومن ثم إحالتهما إلى أحد مراكز التوقيف.

وهناك أوضح الشابان تفاصيل قضيتهما، وجهلهما بمصادر تلك المبالغ، وأنهما قاما بفتح الحسابين البنكيين من أجل الحصول على مبلغ 200 دينار، ولم يكونا يعلمان بتفاصيل أخرى، كما أرشدا عن المواطن الخليجي الذي طلب منهما فتح الحسابات البنكية.

هذا، ويناشد أهل الشابين، المسئولين في الدولة التحرك من أجل الإفراج عنهما وعودتهما إلى البلاد، وخصوصاً أنهما يقبعان في التوقيف منذ مطلع شهر يونيو/ حزيران الجاري، من دون التحقيق معهما أو توجيه تهم، أو إحالتهما إلى المحاكمة.

وكان مصدر مسئول في وزارة الخارجية أكد أن السفارة البحرينية في المملكة العربية السعودية وجهت مذكرة مستعجلة إلى وزارة الخارجية السعودية بشأن الشابين البحرينيين اللذين تم إيقافهما.

وأشار المصدر إلى أن السفارة البحرينية لم تتلقَّ معلومات بشأن أسباب الاحتجاز، وأن أحد الموقوفين اتصل بوزارة الخارجية في البحرين ليبلغ الوزارة بإيقافه، لافتاً إلى أن الشابين موقوفان في أحد مراكز التوقيف بالمنطقة الشرقية.

يشار إلى أن السلطات السعودية أوقفت على جسر الملك فهد مواطنين بحرينيين.

ونفى مصدر في سفارة مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية لـ «الوسط»، ما تردد عن اختفاء الشابين في ظروف غامضة، مؤكداً أن السفارة أُبلغت بإيقاف المواطنين قبل أيام، وأنه تم احتجازهما في أحد مراكز التوقيف بالسعودية.

العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 1:58 ص

      200 بس؟؟

      على 200 دينار بس ..؟؟..
      من يرضى على هالمبلغ الصغير لو ألفين بعد باقول يمكن يستاهل

    • زائر 10 | 2:45 م

      بوعلي

      الله يفرج عنهم وخصوصا الاخ الاصغر لانه متزوج ولديه ولد وهو على نياته..

    • زائر 7 | 7:33 ص

      ههههههههه

      ابو فارس شلون تقول امجنس واهو يقول من جدحفص ماسمعنة عن احد مجنس في جد حفص انا بنفسي سئلت عن الكلام الي قالة وردو علية بجواب حتا انا اندهشت من الي اجابة وتعجبت وزائر رقم (2) قال انتو اسئلو اول ماقال شي غير ليش ماتسئلون افضل بس كل شي مجنس هههههه طلعتو انتو امجنسين اخ الكبر اسمة عبد علي معروف بعملة الردي والي يدفع عنة يكون فاسق لنة شغلة غير ليق علي اي مسلمين جميعا.

    • زائر 6 | 2:04 ص

      ردا على زائر رقم اثنين

      الى الزائر رقم اثنين اذا كنت انا مسكنيه فأنت غبي والمساكين معذورين لكن الاغبياء شنو الحل ليهم على الاقل انا ما ظلمت الناس وتكلمت بدون دليل والتمست لهم العذر لكن انت ماتخاف الله موكل نفسك ومتاكد من كلامك انهم مو مظلومين حساب على رب العالمين وعلى العموم المتهم بريئ الى ان تثبت ادانته

    • زائر 4 | 1:21 ص

      أبو فراس

      السلام عليكم ورحمة الله
      انا اتوقع الزائر رقم اثينين من المجنسين وابسط دليل بأنة لايستطيع الكتابة والظاهر انة جوازة جديد
      وثانيا الى صحيفة الوسط
      ليش الرد اول يروح الى ادارتكم خلوة ينزل على طول احسن تتعبون روحكم ليش ما اشوف شي ينحذف كلشي يبث مثل ماهو لو منتدى لتم ايقاف العضو المخالف للشروط والاحكام .
      او يتم حذف بعض الكلمات التي تسئ للكل.
      الرجاء الاهتمام بهذه النقطة

    • زائر 3 | 12:45 ص

      الى الزائر رقم 2

      اقول طلعت انت صدق جاهل وان شاء الله يجي الدور عليك ويجودونك وماتتطلع واحنا من اسكان جدحفص اصلا ياحبكم يافريقنا للتخريب على الناس وبس مهنتكم تشويش في سمعة الناس والبنات الله يعلم شكثر انتون امهات المشاكل مو هذلاين لاثنين لوفيك خير جان تتقدر روح تكلم عنذ بيتهم مو من خلف الستار

    • زائر 2 | 12:35 ص

      مساكين (الي الزئر رقم واحد)

      هادلين مساكين انت قولي شنو الخ الكبر يشتخل في الدبلماسية صوب الفنادق تدري شنو يشتغل او القول انت اسئل عنة في جد حفص احسن وتقولي مساكين بس جدي بلا مبرار ههههه طلعت انت المسكين انا من نفس الديرة اعراف شنو هادلين اخ الصغر صح مسكين بس الي الكبر غير مسكين عساء ليش يسوي جدي قبل لاحد يلومني اول شي يسئل عن اخ الكبر

    • زائر 1 | 11:35 م

      مساكين

      والله وهذلين الاخوه اثنينهم على نياتهم ومعرفين في الفريق ان عقلهم على قده والظاهر هل الخليجي المحتال استغل عقليتهم البسيطه ونصب عليهم والله مني والطريق بيفتح اليهم حسابات بنكيه منغير ضمانات بس الله ياخذ حق هل فقار ويردهم الى اهلم سالمين وخصوصا ان مااليهم ظهر وابوهم عقل هم على قده

اقرأ ايضاً