العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

«ديار المحرَّق» ترعى مسابقة علماء «GLOBE» السنوية

تعتزم إطلاق مبادرات بيئية أخرى

قامت شركة «ديار المحرَّق»، برعاية مسابقة علماء «GLOBE» الخامسة التي أقيمت تحت رعاية وزير التربية والتعليم، ماجد النعيمي، والتي تهدف إلى تعريف الطلاب على مختلف النواحي البيئية.

وقد ركزت المسابقة هذا العام على موضوع تأثير الغازات الدفيئة على البيئة بمشاركة أكثر من 120 طالبا وطالبة، من 36 مدرسة من أنحاء المملكة، وأنهت فعالياتها يوم أمس بحفل ختامي كبير أقيم بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة للتكنولوجيا، بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام والفني، ناصر الشيخ، والرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، عارف هجرس، الذين قدَّموا جوائز المسابقة للطلاب الفائزين، وشهادات تقديرية للجنة التحكيم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرَّق، عارف هجرس: «وضعنا نصب عيننا منذ البداية أن يكون لنا حضور قوي وفاعل في المبادرات البيئية الريادية في الدولة، ونحن ننظر إلى مسابقة علماء (GLOBE) الخامسة كونها إحدى أهم هذه المبادرات لأنها لا تقف عند نشر التوعية بالمسائل البيئية فحسب، بل تغرس هذه القيم في عقول أبنائنا بطريقة مبتكرة ورائعة».

وقد قام أعضاء اللجنة، المكونة من ستة مختصين من كل من وزارة التربية والتعليم، وجامعة البحرين، والسفارة الأميركية، بتقييم الأعمال المشاركة هذا العام والتي بلغ عددها 14 عملا، واختيار الفائزين منها. وحصل الفائزون بالمراكز الأولى على أجهزة كمبيوتر محمول، بينما حصل أصحاب المراكز الثانية على كاميرات رقمية والمراكز الثالثة على أجهزة iPOD.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً