العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ

"غلوبل" يكمل الاكتتاب في زيادة رأس مال "مدينة الأعمال" الكويتية

تمت زيادة رأس مالها إلى 52 مليون دينار كويتي

أعلن بيت الاستثمار العالمي"غلوبل" اكتمال عملية الاكتتاب في زيادة رأس شركة مدينة الأعمال الكويتية القابضة وتمت زيادة رأس مال الشركة من 1,05 مليون دينار كويتي إلى 52 مليون دينار كويتي وكانت جلويل طرحت الاكتتاب لفترة محدودة ولعملاء جلوبل الحاليين فقط.

وقال نائب الرئيس التنفيذي عمر القوقة "إن شركة مدينة الأعمال الكويتية القابضة لاقت قبولا كبيرا في سوق الكويت وفي الخليج، فبمجرد بدء الاكتتاب قدمت الطلبات بكثافة من حيث العدد والقيمة سواء من المؤسسات أو الأفراد، ونتج عن هذا تغطية كمية الأسهم المطروحة عدة مرات وتم تخصيص الاسهم بين المساهمين. وعقب الانتهاء من التخصيص، أبدى عدد من المستثمرين رغبتهم في الحصول على حصص اضافية على المخصص لهم عن طريق تقديم طلبات لشراء أسهم من المساهمين الآخرين بعد التخصيص، وتداول السهم عند سعر 125 فلسا للسهم بربج قدرة 18 في المئة عن كلفة الاكتتاب.

وارجع القوقة هذا الطلب والزيادة في سعر السهم إلى عدد من الأسباب من أهمها موقع الأرض ورخص سعر المتر المربع، إذ حصلت عليه الشركة بقيمة 3,250 في حين أن أسعار الأراضي المجاورة تتراوح ما بين 4,000 - 5,000 وذلك بالنظر إلى موقع الأرض والمساحة المتاحة. وذلك سيتمكن المساهمون في الشركة من تحقيق أرباح رأسماله على الفور. كذلك ستجمع شركة مدينة الأعمال الكويتية القابضة ش. م ك بين مميزات تحقيق أرباح رأسمالية من السنوات الأولى بيع جزء من الأرض والمكاتب وكذلك الايرادات الدائمة تأجير بعض المكاتب والمعارض والمحلات والأرباح الرأسمالية من الاحتفاظ بهذه العقارات، ما يعظم العوائد المتوقعة للمساهمين على المدى الطويل.

يذكر ان شركة المزايا القابضة وهي شركة متخصصة في مجال التطوير وإدارة المشروعات والاستثمار العقاري في داخل وخارج الكويت ستقدم بإدارة مشروع شركة مدينة الأعمال الكويتية القابضة في ثلاثة الأعوام الأولى إذ ستقوم المزايا بإدارة كافة اعمال التطوير والتصميمات والانشاءات لمدينة الاعمال. وستقوم شركة مدينة الأعمال الكويتية القابضة فيما بعد بتوظيف فريق ذي كفاءة عالية ومتخصص ذي خبرة كبيرة في قطاع الاستثمار العقاري. ليتولى مهمات إدارة الشركة من شركة المزايا بعد ثلاثة الأعوام الأولى.

وذكرت الشركة انها ستقوم بتأجير 60 في المئة من مساحات الأبراج المخصصة كمكاتب وكذلك توفير بعض المكاتب الإدارية على أساس الملكية الحرة وذلك عن طريق بيع هذه المكاتب مباشرة إلى المستخدمين "سيتم بيع 40 في المئة من المساحات". كما سيتم بناء مواقف سيارات متعددة الأدوار سواء بشكل مستقل أو أسفل الأبراج بمساحة اجمالية 70,4 ألف متر مربع، بما يتناسب مع العدد الكلي للعملاء المتوقعين بالاضافة إلى عملاء المكاتب وزوار المعارض التجارية الذين من المتوقع ان يزوروا المدينة. وسيتم العمل على ايجاد عدة نظم للبيع والتأجير لتلائم مختلف العملاء البيع النقدي وتوفير الحلول التمويلية المناسبة بعمل اتفاقات تمويل وفقا الشريعة الاسلامية أو بالطرق التقليدية مع المؤسسات التمويلية

العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً