العدد 928 - الإثنين 21 مارس 2005م الموافق 10 صفر 1426هـ

ابنة 12 عاما تعاني من تقوس عظام الرجلين

علاجها يكلف أكثر من 8 آلاف دينار...

كتب القدر على فتاة لا تتجاوز الثانية عشرة من العمر أن تخرج إلى هذه الدنيا وهي تعاني من تقوس في عظام الرجلين، ما سبب لها صعوبة في المشي.

تحدث والدها بحزن عن معاناة ابنته، قائلا: "ولدت ابنتي وهي تعاني من تقوس حاد في عظام الرجلين، وأخذ التقوس يزداد شيئا فشيئا مع نموها، حتى أصبحت الرجلان تبدوان وكأنهما متلاصقتان، ويسبب لها ذلك الكثير من التعب أثناء المشي".

وذكر الوالد أن ابنته خضعت لعدة فحوصات طبية في البحرين، وقد أخبره الأطباء عن حاجتها لإجراء عملية جراحية لابنته، غير أن نسبة نجاح العملية في البحرين ليست كبيرة، وأوضح "عندما أخبرتهم بضرورة تكفل وزارة الصحة بكلفة علاجها في الخارج نظرا لانخفاض نسبة نجاحها في البحرين، رفضوا ذلك بحجة أن العلاج متوافر في البحرين".

وأضاف "خلال عطلة الربيع الماضية سافرت معها إلى الأردن، وفحصها الأطباء هناك، وأخبروني بأنها تحتاج إلى إجراء أكثر من عملية جراحية تصل كلفها إلى أكثر من ثمانية آلاف دينار بحريني وتستغرق ما لا يقل عن أربعة أشهر"، مؤكدا أن "الظروف المادية الصعبة التي يمر بها لا تسمح له بتحمل نفقات العلاج في الخارج".

وقال الوالد: "ابنتي في الصف السادس الابتدائي الآن، وهي من الطالبات المتفوقات في الدراسة، إذ لم تؤثر عليها الإعاقة في الالتحاق بالمدرسة والتفوق"

العدد 928 - الإثنين 21 مارس 2005م الموافق 10 صفر 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً