العدد 2888 - الإثنين 02 أغسطس 2010م الموافق 20 شعبان 1431هـ

زوجة المخرج اليمني المهدر دمه:أطالب الرئيس الفرنسي بالتدخل لحمايتي وأطفالي

القاهرة/ صنعاء -(د ب أ)

اضطرت زوجة وأطفال المخرج اليمني حميد عقبي إلى مغادرة مسكنهم بمدينة "بيت الفقيه" بعد تزايد المضايقات وتلقيهم تهديدات على خلفية فتوى دينية بتكفير الزوج بسبب مقال نقدي كتبه في صحيفة حكومية عن الفيلم المصري "حين ميسرة" تعرض فيه لحقوق المثليين جنسيا. وقالت الزوجة كريمة شويرب في تصريح هاتفي خاص من العاصمة اليمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) بالقاهرة إنها تركت منزلها وانتقلت لإحدى ضواحي العاصمة اليمنية صنعاء لدى إحدى قريباتها بعد تزايد المضايقات والشائعات وتلقي عدة اتصالات هاتفية تهددها وتطالبها بالتخلي عن زوجها. وأضافت شويرب: " الحياة ضاقت علينا بما رحبت وأطفالي يعانون الخوف والاكتئاب بسبب الشائعات حتى أننا نتلقى من حين لآخر مكالمات هاتفية تحوي تهديدات مما دفعنا لترك منزلنا والفرار إلى صنعاء لدى بعض الأقارب". وناشدت الزوجة اليمنية الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته الإطلاع على قضيتها وأن يكون لهم موقف إيجابي باعتبار فرنسا بلد الحرية والحقوق والإنسانية مضيفة "عليهم التحرك سريعا فهناك أم و3 أطفال معرضين للموت بسبب رأي نشره أبوهم في صحيفة حكومية يمنية" على حد تعبيرها. وأوضحت زوجة المخرج المقيم حاليا في فرنسا أنها تسعى حاليا للحصول على تأشيرة دخول لفرنسا حيث يقيم زوجها لتلحق به. "حميد لا يستطيع العودة إلى اليمن ونحن بحاجة إليه وهو أيضا بحاجة إلينا في هذه المحنة الصعبة وأملنا أن تتفهم القنصلية الفرنسية في صنعاء وضعنا وتسهل لنا الإجراءات المعقدة التي لم نكن نتصورها". وحول إمكانية صدور فتوى جديدة ضدها قالت: "كل شيء جائز.. ومحتمل جدا حدوث ذلك قريبا.. فأي شخص يتضامن مع زوجي معرض للتهم والفتاوى التكفيرية وسبق أن قام بزيارتنا أكثر من مرة عناصر نسائية من جماعات دينية ليحاولن إقناعنا أن ما قام به زوجي جرم كبير معتمدين على فتاوى النائب البرلماني المتشدد محمد الحزمي وغيره". وأشارت إلى أن ردها كان دائما صادما لهم " أنا مقتنعة بزوجي وحتى إن أخطأ في التعبير فإن الله غفور رحيم لكن هذه الجماعات لا تعرف سوى التكفير والتهديد". ونوهت إلى أن إباحة دم زوجها كان له تأثير سيئ ومفزع على أطفالها " نحن جميعا نعاني من الخوف والهلع والناس لم تتوقف عن الكلام عنا منذ 4 أشهر مكثت طوالها حبيسة البيت لا أخرج بسبب المضايقات والضغوط والشائعات لكننا لن نستطيع تحمل هذا كثيرا". وناشدت زوجة المخرج اليمني المؤسسات الحقوقية الدولية إنقاذها وأطفالها قائلة: " لا نملك سوى أن نناشد المنظمات الإنسانية الدولية كوننا سبق وناشدنا المنظمات اليمنية لكن لم تأت المناشدات بأي فائدة وأملنا أن نلتقي بالسفير أو القنصل الفرنسي في صنعاء لنشرح له وضعنا فكل ما نحتاجه السماح لنا بزيارة زوجي". وأضافت " ليمنحونا فرصة لزيارته ولو لمدة شهر واحد وهذا مطلب إنساني عادي فالأطفال تسوء حالتهم وتداهمهم الكوابيس المفزعة وهم بحاجة للشعور بالأمان ورؤية أبوهم فربما يخفف عنهم ذلك الكثير".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 6:11 ص

      من المقال:

      "وربما بعد عشرين عاماً قد يصبح حضور مراسم زواج مثلي جنسي في بلد مثل اليمن أمراً عادياً ليس فيه أي نوع من الغرابة أوالدهشة نحن نعيش في عالم السماوات المفتوحة والتغيرات السريعة ونحن جزء من المجتمع الانساني ولا يمكننا أن نظل معزولين عنه ومن الأفضل ان نناقش مثل هذه القضايا بشكل علمي بعيداً عن سطوة وتاثيرات أخرى كالدين والعادات والتقاليد."
      اللي ما قرأ المقال بيحصله في google

    • زائر 10 | 4:10 م

      و لا تزروا وازرة وزرا أخرى

      أخواني اتقو ا الله في المرأة وأبنائها، اذا كان الرجل مذنب فاليقدم للمحكمة، ولينال جزاءه، وليسأن يأتي كل من هب ودب وينصب نفسه حاكما شرعيا( ولا ننسى ما حدث للشيخ المعاودة في المحرق)، إذا كان الرجل يستحق الإدانة، فهل ما قاله يخرجه من الملة حتى يتم تكفيره، أما زوجته واولاده ما ذنبهم حتى ينالهم كل هذا التهديد والترهيب.(من أفتى بغير علم فليتبوء مقعده في جهنم)

    • زائر 8 | 11:15 ص

      يمنية

      شكلها تبي تسافر الدحباشية الضاهر انها متمللة وما منحوها تاشيره وهذا خطة تهرب من الموت حتى ولو شهر واحد هههههههههههههههههه

    • زائر 7 | 11:05 ص

      اه ه ه ه

      تدون الغرب ليش ما يعترضون على زواج المثيليين او اي شي يتعلق فيهم لان عجزو عن السيطرة عليهم لان ما ندهم شي يحرم هذه الشغلة بس احنا المسلمين ولله الحمد عندنا الي يرفض عذا الشي وهو ديننا الحنيف
      واذا زوجت الصحفي تقول ان فرنسا بلد الحريات فاين الحريات من الحجاب والنقاب ..
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين44

    • زائر 6 | 8:40 ص

      زائر 1 وزائر3

      اتقوااا الله خافوااا من الله وراءكم عقاااب وحساااب

    • زائر 5 | 8:37 ص

      زائر 1

      حسبي الله على كل ظالم يوقف مع الفساد والرذيله انت يعني خايف على اولاده وهو يؤيد زواج المثالين انت تعرف شنو معنى زواج المثالين قبل لتكلم !!!!!!!!!!

    • زائر 4 | 8:30 ص

      يستاهل

      كل واحد صار صحفي او كاتب قام يحلل ويحرم شنووو يؤيد زواج المثالين وين احنا قاعدين ....يعني هاذي كفر والله شنووو؟ انتو ترضون على اولادكم يتزوجون اولاد مثلهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 3 | 7:07 ص

      البرباري

      بصراحة يعجز القلم عن التعبير ، الانسان الحر يعاني الكثير من المرارة بفعل سيطرة العقلية الهمجية ، عقلية الغابة ، عقلية الانسان البدائي الحجري ، ما نملك سوى ان نناشد الشرفاء الاحرار في البحرين واليمن وفي اي بقعة من عالمنا ، نناشد منظمات حماية حقوق الانسان المحلية والعالمية ، الوقوف الى جانب الزوجة واولادها في محنتهم ومساعدتهم الى الوصول الى بر الامان بعيدا عن الخوف الذي ينتابهم بفعل التهديدات الهمجية المتخلفة التي تريد تركيع واسكات الصوت الحر

    • زائر 2 | 5:49 ص

      الى زائر رقم واحد

      يعني هل افهم من كلامك انك تؤيد حقوق المثليين !!!!!

    • زائر 1 | 5:18 ص

      وش لك

      وش لك تتحدى التكفيريين وغيرهم عندك اولاد
      خاف عليهم

اقرأ ايضاً