العدد 2889 - الثلثاء 03 أغسطس 2010م الموافق 21 شعبان 1431هـ

لا موازنة لمشروع هيئة تنظيم المهن الصحية

حفّاظ: برامج التطوير مربوطة بالموازنات...

أفادت عضوة مجلس الشورى ووزيرة الصحة السابقة ندى حفاظ بأنه لم ترصد موازنة لمشروع هيئة تنظيم المهن الصحية الذي صدر مرسوم ملكي بشأن تشكيل مجلس إدارتها في فبراير/ شباط الماضي.

وقالت حفاظ خلال استضافتها في برنامج «حُلول» الذي بثه تلفزيون البحرين مساء أمس الأول «لا توجد موازنة لتشغيل هيئة تنظيم المهن الصحية، وعندما كنت وزيرة طرحت مشروع هذه الهيئة ورفع المشروع إلى مجلس النواب والشورى وفرحنا بذلك وصدر مرسوم ملكي لتشكيل الهيئة وفرحنا أيضاً، وبعد ذلك تبين أنه لا توجد موازنة مرصودة للهيئة».

وأضافت حفاظ «اتصلت بالنواب واحداً واحداً ولم أتلق رداً منهم واتصلت بوزارة المالية والجهات ذات العلاقة ولم أتلق رداً، ماذا أفعل وأنا شورية واحدة، ونحن في الشورى حالياً ننتظر موازنة 2011».

واستطردت عضوة الشورى «لابد أن نكون واقعيين وشفافين؛ فكل المشاريع تحتاج إلى موازنات وكل جهة تعرف كيف تطور نفسها وبرامج التطوير مربوطة بالموازنة واختلاف الأولويات».

وأضافت «أشد على يد القائمين على مركز البحرين للتميز ونحتاج إلى دراسة واقعية لكل وزارة ومؤسسة، كما أن الجودة تبدأ باختيار الموظف المناسب للوظيفة المناسبة وتوفير الأجواء المناسبة للإبداع ومن ثم نُطالب بالإبداع».

وقد أكد أعضاء الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في الأول من مارس/ آذار من العام الحالي أهمية توفير موازنة كافية للعمل سعياً للوصول إلى مرحلة الإنتاج بشكل مستقر ومن دون عوائق، فيما دعا وزير الصحة فيصل الحمر خلال اجتماع مع مجلس إدارة الهيئة في ديوان الوزارة إلى الاستعجال في الخطة الانتقالية للهيئة حتى لا يتم تأخير مصالح الناس.

وتحل الهيئة محل الوزارة في مباشرة اختصاصاتها المنصوص عليها في كل من المرسوم بقانون رقم (23) لسنة 1986 بشأن المستشفيات الخاصة، والمرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1987 بشأن مزاولة غير الأطباء والصيادلة للمهن الطبية المعاونة، والمرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1989 بشأن مزاولة مهنة الطب البشري وطب الأسنان، والمرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1997 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة والمراكز الصيدلية، ويحل مجلس الإدارة محل الوزير في مباشرة مهماته وصلاحياته المنصوص عليها في المراسيم بقوانين المشار إليها بما لا يتعارض مع القانون، ويكون للهيئة جميع الصلاحيات اللازمة لتحقيق أهدافها وممارسة اختصاصاتها.

وذكر رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم المهن الصحية شوقي أمين في تصريح سابق لـ»الوسط» في مايو/ أيار الماضي أن هيئة تنظيم المهن الصحية تحتاج إلى عام حتى يتم تأسيسها، وأشار إلى أنهم حالياً في مرحلة البناء والإعداد.

العدد 2889 - الثلثاء 03 أغسطس 2010م الموافق 21 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:22 ص

      الزائرين 1 و 2

      بصراحة ما ادري شاللي دخل الهيئة بالتوظيف ؟؟؟؟!!!! الهيئة شغلها مختص بالليسن كما يعرف لمزاولة العمل و ليس بالتوظيف . بصراحة تعجبوني !!! اذا مو فاهمين بالموضوع و لكن بس صف كلام. بالمناسبة شاللي دخل هيئة تنظيم المهن الصحية بهندسة الكهرباء ؟؟؟؟؟
      لا يكون الحبيب مهندس كهربائي اختصاصي جهاز ECG فقط !!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 2 | 11:56 م

      هامور ملجاوي

      اتفق مع الزائره 1
      الصراحه دام انكم عاجزين عن توظيفنا وليش هالمرمطه
      ندرس وجحت ونكرف في الدراسه ونواصل في الجامعات اخر شي نقعد بالبيت
      خريج بكلريوس هندس كهربائيه

    • زائر 1 | 11:38 م

      خريجة صحه عامه

      واحنا الضحيه على هالمشاريع ؟
      لازم كل مشروع يكون فيه دراسه من كل الجوانب ..
      وماله داعي تضيعون كل هالوقت ..
      صار لنا سنين من تخرجنا من كلية العلوم ..
      وقاعدين في البيت لا شغله ولا مشغله ..
      ننتظر مصيرنا المجهول ..
      اذا مافي ميزانيه من البداية لا تخلونه ندرس كل هالسنين وفي النهايه نقعد في البيت ..
      حتى اللي درسناه بننساه !

      نطالب الوزاره بالاسراع في امر توظيف خريجين دبلوم صحه عامه ..
      تحياتي
      خريجة صحه عامه

اقرأ ايضاً