العدد 2893 - السبت 07 أغسطس 2010م الموافق 26 شعبان 1431هـ

اليوم... انتهاء أزمة المياه في «النبيه صالح»

بعض الأهالي في محاولاتهم لنقل المياه للمنازل
بعض الأهالي في محاولاتهم لنقل المياه للمنازل

قال عدد من أهالي جزيرة النبيه صالح إنهم «يأملون في انتهاء أزمة انقطاع المياه عن الجزيرة وعودة ضخها بشكل طبيعي اليوم (الأحد) أو غداً (الإثنين)، بعد أن بدأت المياه تعود إلى الكثير من المنازل». يشار إلى أن عدداً من أهالي الجزيرة كانوا قد شكوا منذ بضعة أيام من انقطاع المياه عنهم، ما جعل فئة منهم تلجأ إلى مياه البحر من أجل الاستفادة منه.

وتدخلت هيئة الكهرباء والماء لحل الأزمة التي تسبب فيها (بحسب الهيئة) خلل في الخط الرئيسي المزود لمنازل جزيرة النبيه صالح.


انتهاء أزمة المياه في «النبيه صالح» نهائياً غداً أو الإثنين

الوسط - فرح العوض

أفاد بعض من أهالي جزيرة النبيه صالح بأن «انتهاء أزمة انقطاع المياه عن الجزيرة بشكل نهائي وعودة ضخها بشكل طبيعي سيتضح اليوم (الأحد) أو غداً (الاثنين)، بعد أن بدأت المياه تعود إلى الكثير من المنازل من المياه التي زودت من قبل هيئة الكهرباء والماء».

يأتي ذلك بعد أن اشتكى عدد من أهالي الجزيرة من بدء انقطاع المياه عنهم عدة أيام، ما جعل فئة منهم تلجأ إلى مياه البحر من أجل الاستفادة منه فيما يمكن استخدامه فيه.

وتدخلت هيئة الكهرباء والماء لحل الأزمة التي تسبب فيها بحسب الهيئة خلل في الخط الرئيسي المزود لمنازل جزيرة النبيه صالح، من خلال ضخ المياه من الخط الرئيسي إلى خزانات المياه في المنازل، وتوفير سيارات مياه منذ صباح يوم الجمعة الماضي، بـ 270 ألف غالون من المياه، وتوفير 55 سيارة نقل مياه، كل سيارة تحمل 5 آلاف غالون، في حين عمل موظفو الهيئة على إصلاح الخلل، وعادت المياه طبيعية إلى المنازل.

وفي الوقت نفسه شارك مكتب النائب محمد المزعل ومجلس بلدي المنامة، وشركة خاصة (الحيدرية) بتزويد الجزيرة بالمياه، وكذلك شركة «ألبا» التي وفرت المياه بالمجان.

وقال الأهالي لـ «الوسط»: «إن اليوم (الأحد) واليومين المقبلين سيكشفان انتهاء الأزمة أم لا، لأن الكثير من المياه بدأت تملأ خزانات المنازل من قبل هيئة الكهرباء والماء»، مشيدين في الوقت نفسه بجهود وتعاون المتضررين في نقل المياه للمنازل».

وأمل الأهالي أن تنتهي مشكلة الأنبوب المزود للمياه في أسرع وقت، تفادياً لوقوع انقطاعات متكررة في ظل اقتراب شهر رمضان المبارك، بينما أشار المستشار الإعلامي لوزير الأشغال، المشرف على هيئة الكهرباء والماء أحمد المرشد إلى أن الهيئة بدأت في تنفيذها منذ يوم الثلثاء الماضي، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء منها منتصف أغسطس/ آب الجاري.

وذكر أن «الهيئة على أتم الاستعداد لتزويد الأهالي بالمياه في حال وجود أي نقص أو انقطاع، وهذا ما تم بالفعل عندما حدثت مشكلة تسرب في الخط الرئيسيv لتزويد منازل النبيه صالح بالمياه»، مبيناً أن الخطة التي تعمل الهيئة على تنفيذها حالياً ترتكز على استبدال خط التزويد الرئيسي، إذ سيتم استبدال خط التزويد الرئيسي لجزيرة النبيه صالح ورفع سعته الحالية من 250 مليمتراً إلى 600 مليمتر، وذلك بالتزامن مع أعمال إنشاء جسر سترة.

من جانبهم قال آخرون من الأهالي: «إن الهيئة تقوم بتوزيع المياه صباح كل يوم، ما يعرض نسبة المياه إلى أن تقل مع نهاية كل يوم، بالإضافة إلى أن توزيع المياه يكون بشكل متوالٍ، ما يعرض أزمة المياه إلى بقائها»، معتبرين أنها لاتزال قائمة، ولن تنتهي إلا بعد تصليح الخلل بشكل نهائي.

ولفتوا إلى أن المياه تدفقت بشكل جزئي فجر أمس (السبت)، ما اضطر البعض إلى العودة مرة أخرى إلى شراء المياه المحلاة.

يذكر أن إدارة توزيع المياه في الهيئة عمدت إلى تزويد جزيرة النبيه صالح من مصدر ثانٍ للمياه، إلى جانب المصدر الرئيسي له، وذلك من خلال توصيل شبكة توزيع المياه في الجزيرة بمصدر آخر للمياه تحسباً لحالات الطوارئ، إلى حين تنفيذ أعمال تطوير واستبدال شبكات المياه القديمة داخل الجزيرة، ما سيؤدي إلى زيادة سعة الشبكة العام المقبل.


«الهيئة»: توقف المياه عن الحورة غداً

المنامة - بنا

أعلنت هيئة الكهرباء والماء أن قسم الصيانة التابع لإدارة نقل المياه سوف يقوم باستبدال قارئ التدفق الداخل إلى الخزان العلوي للخلط في منطقة الحورة، وذلك يوم الاثنين (الموافق 9 أغسطس/ آب الجاري) حيث ستتوقف التغذية لمدة أربع ساعات فقط ابتداء من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة الحادية عشرة مساء. ولفتت «الهيئة»، في بيان أصدرته أمس (السبت) عناية الجمهور الكريم إلى ضرورة تعاون المشتركين من سكان المجمعات التالية: 305، 306، 307، 308، 316، 317، 318، 319، 320، 321، 322، 325، 346 معها عن طريق التقليل من استخدام المياه، واتباع الترشيد من استهلاكها خلال تلك الفترة.

وقدمت «الهيئة» اعتذارها عن تسببها في أي إزعاج للمواطنين والمقيمين من سكان هذه المناطق شاكرة ومقدرة تعاونهم المستمر معها

العدد 2893 - السبت 07 أغسطس 2010م الموافق 26 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 2:13 م

      النبيه صالح

      زائر رقم 4
      في نااس ما يشبوعون يخلونه يشحن لهم بألاربع المراات
      زائر رقم 8
      الصورة في منطقة النبيه صالح

    • الملجاوي | 9:56 ص

      الله يعينهم

      الصراحة الله يعينهم مساكين

    • زائر 9 | 5:36 ص

      أخطاء مقصودة

      1- الصورة مو في الجزيرة.
      2- 55 تنكر رقم مبالغ فيه بيتنا ما وصله ماي التنكر الا بعد 8 ايام من اول انقطاع و بالهواش.
      3- بعض الاهالي اشتروا تنكرات ماي على حسابهم.
      4- المشكلة مو معروفة مرة تسرب مياه و مرة يقول أحمد المرشد استبدال انابيب.
      5- سيطرة المحسوبية على عملية التوزيع.

    • زائر 8 | 5:14 ص

      فعلا ما قصر أبو جعفر البحراني

      انا كنت وياه وشفت لا اصحاب واسطات ولاشي ابصراحة عندما زودت معظم البيوت كان هو اخر بيت ليش عاد هالكلام هذا حق من يفعل خير يكفي تاك بيته والى الفجر يدور ويانه

    • زائر 7 | 4:56 ص

      الى اليوم ما في ماي

      أي مشكلة اللي انحلت ما عندنا ياجماعة ماي الى اليوم والتنكرات راحت الى اصحاب الواسطات تشكرون من

    • زائر 6 | 4:54 ص

      الشكر الجزيل لصادق البحراني

      اوجه الشكر الجزيل وبصراحة للأخ صادق البحراني الذي قضى معنا طوال الليل حتى الفجر لمساعدة أهالي الجزيرة داعيين من الله عز وجل ا، يوفقه ويسدد خطاه

    • زائر 5 | 4:27 ص

      55 سيارة

      وتوفير 55 سيارة نقل مياه، مثل ما هي مبينة في الصورة يعني تكفي لمنطقة بالكامل وليس لقرية واحدة ، يعني مرة وحدة وتنشحن كل خزانات القرية

    • زائر 4 | 4:07 ص

      ماقصر الممثل البلدي للمنطقة

      هذا هو الرجل المناسب في المكان المناسب مابين إلل في الازمات

    • زائر 3 | 3:11 ص

      معروفة السالفة

      هذي حالتنا في الصيف
      كل قرية تختار ويش يقطعون عنها ماي لو كهرباء

    • زائر 2 | 2:54 ص

      55 تنكر قات الهيئة مستحيل

      لم يكن العدد الذي ذكر من قبل الهيئة بالصحيح بتاتا ارجو من المسؤليين في الهيئة مراجعة هذا العدد. ايضا هذا العدد يثير الشك؟؟؟ اين ذهبت هذذ الكم من التناكر ارجو من المسؤلين الـتأكد اذا كان هذا الرقم صحيح

    • زائر 1 | 11:26 م

      جرجور

      معروفه السالفه انخيس في الحر ويقطعون الماء
      ويش هالحاله

اقرأ ايضاً