العدد 2402 - الجمعة 03 أبريل 2009م الموافق 07 ربيع الثاني 1430هـ

استُبدلتا بعد الولادة... فحصلتا على تعويض قدره نصف مليون دولار

قضت محكمة بولندية بمنح ما يقرب من 1.9 مليون زلوتي (566403 دولارات) إلى أسرتين تم تبديل طفلتيهما بعد الولادة قبل 25 عاما.

وذكرت وكالة الأنباء البولندية أن الأسرتين طالبتا بما يزيد على مليوني زلوتي في القضية التي استغرق البت فيها 7 أعوام بإحدى محاكم العاصمة وارسو. وكان قد جرى تبديل الطفلتين بطريق الخطأ في أحد مستشفيات وارسو العام 1984 بعد أن وضعت سيدة طفلتين توأمين في الجناح الذي وضعت فيه سيدة أخرى طفلتها. وأوضحت الوكالة البولندية أن الأسرتين أخذتا أطفالها البنات بعد أسبوعين. غير أنه بعد مرور 17 عاما تبيّن أن إحدى الأختين التوأمين تشبه إبنة الأسرة الأخرى إلى حد يتعذر معه التمييز بينهما. وأدركت الأختان التوأمتان الحقيقيتان أنهما جرى تبديل بين إحداهما وبين ابنة الأسرة الأخرى عن طريق الخطأ بعد أن تعذر على أصدقاء مشتركين التمييز بينهما، وأكد تحليل الحامض النووي (دي إن إيه) لاحقا أنهما الشقيقتان الحقيقيتان. وأشارت صحيفة «دزينيك» البولندية اليومية أن الأسرتين عانتا من أضرار نفسية في تلك القضية.

وقطعت إحدى الأختين التوأمين اتصالاتها بكلتا الأسرتين بعد اكتشاف مسألة التبديل بعد الولادة، بينما لا تعتبر الأخرى شقيقتها التوأم أختا لها.

العدد 2402 - الجمعة 03 أبريل 2009م الموافق 07 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً