العدد 970 - الإثنين 02 مايو 2005م الموافق 23 ربيع الاول 1426هـ

مركز أبراج البيت للتسوق... أرقى عنوان تسوقي في مكة المكرمة

يعتبر مركز أبراج البيت التجاري للتسوق أكبر مساحة تسوقية تحت سقف واحد في مكة المكرمة، الذي يؤلف جزءاً من أبراج البيت. كواحد من أكثر المراكز تطوراً وفخامة وتقنيات عالية، مركز أبراج البيت يعيد تعريف فكرة تطوير ملكية البيع بالتجزئة في الخليج، وهو على بعد خطوات فقط من باب الملك عبدالعزيز في المسجد الحرام في مكة المكرمة.

تصميم القاعة لمركز أبراج البيت المتعدد الأدوار، والأدوار السبعة يُعطي سهولة في الحركة والتنقل لاستيعاب أكثر من 250.000 متسوق يومياً.

إلى جانب وجود محطة حافلات مجعزة بأحدث التقنيات تقع في الطابق الأرضي الثاني وتمثل جزءاً أساسياً من المواصلات في مكة المكرمة، نظراً إلى التدفق الكبير من الحجاج والمعتمرين وسكان مكة المكرمة، كما سينقل الزوار والضيوف عدد كبير السلالم المتحركة وكذلك سكان البرج في الطوابق الستة الأخرى، والأبراج الستة السكنية، فندق الخمس نجوم، أو حتى للطابق الأرضي للمسجد.

صمم كل طابق في المجمع ليلبي احتياجات المستهلك الشرائية والحضارية، فالطابق الأرضي الثاني يحتوي على محطة للحافلات، ووجود سوبر ماركت واسعة وشاملة ومحلات صغيرة تمثل الأسواق الشعبية، وكذلك سيعكس الطابق الأرضي الأول التراث العربي الذي عرفت به أسواق الشرق الأوسط عموماً، أما الطابق الأرضي الذي تتفرع منه نقاط المجمع سيشتمل على إبراز الماركات العالمية في جو أنيق وخاص.

وستكتشف الديكور الحضاري عندما ستشاهد السقف الذي زين بالألمنيوم والزجاج والرخام والحجر. والطابق الأول أيضا خصص لمزيج من الماركات العالمية وغيرها وسيخصص الطابق الثاني للعائلات فقط بتوافق تام مع التقاليد والعادات الإسلامية ويعطي العائلات الفرصة للتمتع بالتجول وتقريب الماركات العالمية في جو رفاهي وراق وبراحة تامة، بالإضافة إلى صالة للبولنج ومدينة ملاه للأطفال.

ويشكل الطابق الثالث والميزانين ركن المطاعم ويتسع إلى أكثر من خمسة آلاف وخمسمئة ضيف ليتمتعوا بالمأكولات العالمية بجو خيالي، وهو مشابه لرحلات ابن بطوطة الذي يأخذك برحلة عبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وروسيا.

عموماً سيكون مركز أبراج البيت محطة لملايين من المسلمين والعالم كله الذين لابد أن يتذكروه كجزء مميز من رحلتهم الروحية إلى مكة المكرمة.

-----------

العدد 970 - الإثنين 02 مايو 2005م الموافق 23 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً