العدد 988 - الجمعة 20 مايو 2005م الموافق 11 ربيع الثاني 1426هـ

"شباب حقوق الإنسان" تنسق مع "كتاب بلا حدود"

قال منسق اللجنة التأسيسية في جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان محمد المسقطي إنه بصدد التنسيق مع منظمة كتاب بلا حدود إذ دعمت المنظمة بدورها التوجهات الى انشاء جمعية تنمي الوعي الحقوقي لدى الشباب واعتبرت ذلك من الخطوات الجريئة نحو تعزيز حقوق الانسان في مملكة البحرين عندما يتم قبول طلب الاشهار للجمعية.

واشار المسقطي إلى أن منظمة "كتاب بلا حدود" ستقوم بفتح مكتب إقليمي لها في احدى الدول العربية ومن خلاله ستتواصل مع الجمعية من خلال الزيارات وورش العمل. من جانب آخر فإن المنظمات الدولية تتابع عن قرب أخبار الجمعية التي ترد لها وتقوم بإرسال خطابات الدعم، وقد حصلت الجمعية خلال الفترة السابقة على الكثير من الخطابات من النشطاء الدوليين والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الانسان.

وأوضح المسقطي أن المنظمات الحقوقية تنتظر اشهار الجمعية حتى يتم التعامل معها بشكل قانوني، داعيا "وزارة الشئون الاجتماعية إلى الاسراع في قبول أوراق الجمعية التي ستقدمها اللجنة التأسيسية في منتصف شهر يونيو/ حزيران".

وفي السياق نفسه ذكر نائب المنسق حسين جواد أن تلقي الجمعية خطابات المساندة يعد من الامور المهمة لعمل الجمعية وخصوصا في تواصلها مع المنظمات العالمية.

ويذكر أن جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان "قيد التأسيس" قد لقيت ترحيبا كبيرا على الصعيد المحلي والعالمي، إذ اعتبرت ثاني جمعية شبابية لحقوق الانسان في العالم بعد جمعية الصين. كما أن فكرة الجمعية برزت على السطح منذ نحو شهرين بشكل علني، إذ نظمت خلال هذه الفترة ورشتين، إحداهما، بعنوان: "كيف تبني استراتيجيتك؟" والأخرى عن اتفاق حقوق الطفل بالتعاون مع قسم الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية

العدد 988 - الجمعة 20 مايو 2005م الموافق 11 ربيع الثاني 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً