العدد 1028 - الأربعاء 29 يونيو 2005م الموافق 22 جمادى الأولى 1426هـ

الكويت تبرئ أسيرا سابقا في غوانتنامو

"البلدي" ينتخب رئيسا ونائبا والبرلمان يختتم دورته

برأت محكمة الجنايات الكويتية أمس ناصر نجر المطيري، أول أسير كويتي يعود من معتقل غوانتانامو، "لعدم توفر الأدلة" كما أعلن محاميه مبارك الشمري.

وقال الشمري "إن محكمة الجنايات حكمت ببراءة المطيري من جميع التهم التي وجهت له وذلك لعدم توفر الأدلة". وأضاف "إنني رافعت بعدم اختصاص المحكمة الكويتية للنظر في هذه القضية وان موكلي لم يرتكب أي عمل من التهم الموجهة إليه في البلاد". وكان المطيري متهما "بالتعامل مع منظمة أجنبية وارتكاب عمل عدائي كما عرض العلاقات الدبلوماسية الكويتية للخطر فضلا عن اتهامه بالتدريب على السلاح". لكن المطيري نفى الاتهامات وأكد انه ذهب إلى أفغانستان للمشاركة في أعمال الإغاثة وانه لا يعرف استخدام السلاح.

وفي السياق ذاته، أطلقت محكمة كويتية بكفالة سراح ثلاثة إسلاميين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "القاعدة" كانوا من ضمن 37 شخصا يحاكمون حاليا بتهمة ضلوعهم في مواجهات دامية مع قوات الأمن في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ومن جهة أخرى، انتخب المجلس البلدي في أول اجتماع له بعد تشكيله الجديد - برئاسة وزير العدل أحمد باقر - عبدالله المحيلبي رئيسا له وصلاح العسعوسي نائبا للرئيس. في وقت اختتم فيه مجلس الأمة دور انعقاده

العدد 1028 - الأربعاء 29 يونيو 2005م الموافق 22 جمادى الأولى 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً