العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

إدارة «الأطباء» الجديدة تؤكد المضي في «تعديلات الكادر»

الجفير - جمعية الأطباء البحرينية 

30 أغسطس 2010

أكد مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية، في أول اجتماع له بعد الانتخابات الأخيرة يوم السبت الماضي، على «المضي قدما في التعديلات المقترحة على كادر الأطباء والعمل على تعميم التغييرات حتى على الأطباء البحرينيين العاملين في مختلف الوزارات الحكومية مثل وزارة الدفاع ووزارة الداخلية».

وعقد الاجتماع برئاسة أحمد جاسم جمال وحضور باقي أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين لتوزيع المهمات ورسم سياسة الإدارة الجديدة وذلك في مقر الجمعية بالجفير.

وصرح أمين السر حسين مير بأنه تم خلال الاجتماع تأكيد الثقة في اللجنة المشتركة مع وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية لإتمام العملية في أسرع وقت.

كما أقر المجلس مقترح إيجاد لجنة للطوارئ والكوارث تقدم مساعدات وخدمات طبية تطوعية عند الحاجة بما فيها لجنة دعم فلسطين.

واعتمد المجلس إقامة المؤتمر العربي لتعريب تعليم العلوم الطبية في البحرين في مطلع العام المقبل لدراسة الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بالموضوع بمشاركة واسعة من المتخصصين في التعليم الطبي على مستوى العالم العربي وذلك بالترتيب مع الرابطة العربية لتعريب تعليم العلوم الطبية ومنظمة الصحة العالمية وكليات الطب في المملكة.

واعتمد المجلس كذلك مشروع مركز الأبحاث الذي يساعد الأطباء على إجراء الأبحاث الطبية والعلمية و يقوم بتدريب الأطباء المبتدئين على اكتساب المهارات اللازمة لذلك ضمن مجال عمل لجنة البحث العلمي.

وتم إسناد لجان كادر الأطباء والبحث العلمي لرئيس الجمعية، كما قرر المجلس إسناد لجنة شئون المهنة ومهمة الإشراف على الروابط التخصصية التابعة للجمعية لنائب الرئيس علي ميرزا، واختير الأمين المالي للجمعية نبيل العشيري لرئاسة مركز التعليم المستمر وكذلك الموقع الإلكتروني للجمعية وحسين مير رئيسا للجنة دعم الطبيب وهيئة تحرير نشرة الجمعية الإخبارية (نشرة الطبيب).

كما أسندت رئاسة اللجنة الاجتماعية لعضو مجلس الإدارة غادة البيات، ورئاسة لجنة العضوية واللجنة الرياضية لعضو مجلس الإدارة طارق نعمان الشوربجي، ورئاسة لجنة المقر وتنمية استخدام مرافق الجمعية لعضو مجلس الإدارة خليل العرادي. وللإشراف من خارج الإدارة أسندت لجنة التثقيف الصحي ودعم المجتمع لسميرة مدن، ولجنة دعم فلسطين لإبراهيم المسترشد.

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:34 ص

      !!

      و ليش ما تكلم المجلس عن ( ضرووووورة ) السماح لطلبة الطب البحرينيين بتقديم سنة الامتياز في البحرين ؟!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 3 | 2:35 ص

      ابراهيم المسترشد

      والنعم لدكتور ابراهيم المسترشد
      يستاهل كل خير
      ونتمنى يكون في طابع جديد في الادارة الجديدة

    • زائر 2 | 2:24 ص

      بسرعة عاد

      بسرعة عاد قبل لايطلعونه تقاعد اسنين واحن أن تطلع لهكادر مثل الاوقاف السنية وإدارة المرور بعد .

    • زائر 1 | 11:49 م

      اول اجتماع ليكم هو عن الفلوووووس

      هذا ما عهدناه دائما من هؤلاء الجشعين. فبدل الاجتماع وحلحلة القضايا العالقة في الطب يكون الاجتماع عن كيفية زيادة رواتبهم.

اقرأ ايضاً