العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ

تخوف من استمرار أزمة نقص الفصول الدراسية في جامعة البحرين

قال ممثل كلية إدارة الأعمال بمجلس طلبة جامعة البحرين حسين حميد: «إن وضع التسجيل للفصل الدراسي المقبل لم يتغير، إذ تمت إضافة بعض الفصول الدراسية لبعض المقررات الدراسية، في الوقت الذي مازال هناك نقص في البعض الفصول».

وأضاف حميد في حديث لـ «الوسط» أن «بعض المقررات الدراسية تم فتح فصول دراسية إضافية لها، إلا أن بعض المقررات لم تفتح إليها فصول دراسية حتى الآن بسبب عدم وجود عدد كافٍ من الأساتذة، إذ إن أحد المقررات تم فتح 9 فصول دراسية له خلال الفصل الماضي، إلا أن هذا العام لم يتم فتح سواء فصلين وذلك بسبب الضغط الذي يتعرض له الأساتذة جراء كثرة أعداد المقبولين في الجامعة».

وأشار حميد إلى أن هناك تخوفاً من أن تتكرر أزمة الفصول الدراسية عندما يتم فتح أبواب الحذف والإضافة لدفعة 2007 و2008 و2009، إذ إن أغلب طلبة هذه الدفعات لم يحصلوا إلا على مادتين أو ثلاثة مواد دراسية. لافتاً إلى أن هناك تعاوناً من قبِل جامعة البحرين، إلا أن المشكلة الأساسية هي عدم توافر عدد كافٍ من الأستاذة لبعض التخصصات وخصوصاً مع كثرة أعداد المقبولين في الجامعة.

ونوه حميد إلى أن بعض المقررات الدراسية لم تدرج هذا العام ولم تدرج العام الماضي بسبب نقص الأساتذة وكثرة المقبولين في الجامعة.

العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • القارئة | 1:49 م

      طالبة في جامعة البحرين

      مشكور ممثل كليتنا حسين حميد
      ويعطيك ألف ألف عافية
      ماقصرت كفيت ووفيت

    • زائر 4 | 5:46 ص

      غريب الرياض

      طبيعي يتزدحم الفصول. السبب تجنيس اكثر,

    • زائر 2 | 1:26 ص

      uob student

      اشكر الاخ الكريم مرشح كليتنا حسين حميد واشكر الجريدة العزيزة على طرح مشكلتنا الي لازم يشوفون لها حل واني من الطالبات الي تعاني في هالمشكله عندي بس مادتين وماقدرت انزل غيرهم ومع العلم ان ولا وحدة منهم من تخصصي بزنز منيجمنت وياريت ادارة الجامعة تتصرف بشكل اسرع لان مافي وقت واحنا دفعة 2009 يومين بس عندنا للحذف والاضافة وبتبدا الدراسة والمفروض يكونون موازنين يا انهم يقبلون عدد معقول من الطلبة مع ان ناس ماتستاهل يرفضونها او انهم يوفرون دكاترة تعبنا واحنا حاطين ايدنا على خدنا وماندري وش مصيرنا
      عذرا

    • زائر 1 | 11:45 م

      Layan

      يعطيك العافيه يا حسين حميد ..
      وعساك على القوة ..

اقرأ ايضاً