العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ

ألعاب الكمبيوتر تغوص بك في أعماق البحار أو تحملك إلى عنان السماء

يستعد عشاق ألعاب الكمبيوتر هذا الصيف للتعرف على باقة جديدة من الألعاب تغوص بهم تارة في أعماق البحار والمحيطات بحثاً عن حطام السفينة تيتانيك أو تحملهم تارة أخرى إلى عالم الفضاء والمجرات بحثاً عن المغامرات المثيرة.

ومن أشهر الألعاب التي ستطرح في الأسواق هذا الشهر الجزء الثاني من لعبة «ستاركرافت» التي تتشابه في اسمها مع لعبة «ووركرافت». ولم يأتِ هذا التشابه من قبيل المصادفة حيث أن اللعبتين من ابتكار شركة «بليزارد» لألعاب الفيديو كما أنهما حققا نجاحاً عالمياً عن طرحهما من قبل. وظهر الجزء الأول من لعبة «ستاركرافت» العام 1998، وكانت من أوائل محاولات شركة بليزارد لشق طريقها إلى عالم النجاح والشهرة.

وكانت أحداثها تدور في الفضاء الخارجي في العصر الحالي، وقد حققت نجاحاً كبيراً بفضل دقة تصميماتها وقوة مؤثراتها البصرية.

ويحمل الجزء الثاني من اللعبة اسم «ستاركرافت وينجز أوف ليبرتي» وقامت الشركة بتحويل اللعبة الأصلية إلى مغامرة فضائية ثلاثية الأبعاد تعتمد فكرتها على الصراع بين عدة أجناس فضائية بحثاً عن الانتصار. ويستطيع اللاعب خوض غمار اللعبة بمفرده في مواجهة الكمبيوتر أو في مواجهة لاعب آخر، ومن المقرر أن تطرح هذا اللعبة في 27 يوليو/ تموز الجاري وأن يصل سعرها في الأسواق إلى خمسين يورو.

وتعتزم شركة «أستراجون» لألعاب الفيديو أن تطرح منتصف الشهر الجاري اللعبة الجديدة «تيتانيك محاكي الغوص»، ومن المتوقع أن يبلغ سعرها نحو عشرين يورو.

وتعتمد فكرة هذه اللعبة على قيادة الغواصة «نيفرون» إلى أعماق البحار في عالم ثلاثي الأبعاد بحثاً عن السفينة الغارقة الشهيرة تيتانيك

العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً