العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ

سيارات صديقة للبيئة تتسابق حول العالم بالطاقة النظيفة

أطلق مدافعون عن البيئة في مدينة جنيف السويسرية سباقاً حول العالم باستخدام الطاقة النظيفة بمشاركة فرق من أستراليا وألمانيا وسويسرا على أمل إنجاز أول سباق حول العالم خالٍ من انبعاثات الكربون وتهدف من خلاله هذه الفرق إلى إكمال رحلة طولها 30 ألف كيلو متر دون ضخ غاز الكربون في الهواء.

وقال تقرير متلفز إن السباق الذي سيقيم بإضافة نقاط للأسلوب والتقنية والشعبية بدلاً من السرعة سيمر بـ 150مدينة بما فيها برلين وموسكو وشنغهاي ولوس أنجلوس وكانكون التي تعتبر المنتجع المكسيكي حيث ستعقد حكومات اجتماعات قمة التغير المناخي في العالم بنهاية أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وقال لويس بالمر منظم السباق إنه من المتوقع أن يستغرق السباق ثمانين يوماً ويمر عبر الـ 16 بلداً ويمكننا وصفه بأنه تحدٍّ ليس سهلاً.

وقال بالمر إننا نريد أن نظهر بأن لدينا حلولاً وأن هناك تغيراً مناخياً وأن النفط سينفد والكل يعرف ذلك ولكننا نملك الحلول مثل السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة وهذا ما نريد إظهاره للناس حول العالم بأن هناك طاقة متوافرة وتعمل بل يمكننا القيام بجولة حول العالم في ثمانين يوماً. وتمكن بالمر منذ عامين من إكمال رحلته الخاصة حول العالم على سيارة أجرة معتمداً على الطاقة الشمسية دون استخدام قطرة بنزين واحدة

العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً