العدد 2931 - الثلثاء 14 سبتمبر 2010م الموافق 05 شوال 1431هـ

«تومسون رويترز» تطلق الجيل الجديد من «آيكون» لخدمة خبراء المال

أطلقت شركة تومسون رويترز أمس (الثلثاء) الجيل الجديد من نظام خدمة خبراء سوق المال، (آيكون)، الذي سيعيد صوغ طريقة عمل خبراء سوق المال عن طريق نشر أكبر كمية من الأخبار والمعلومات والتحليلات الشاملة للسوق، بالإضافة إلي أدوات جديدة للتداول كي يصبحوا جميعاً في متناول اليد عبر نظام لسطح المكتب سهل الاستخدام مثل الانترنت تماماً.

وقد صمم نظام تومسون رويترز (آيكون) ليصبح المنصة التي تنشر معلومات السوق في القرن الحادي والعشرين وتقدمها بطريقة سهلة الاستخدام كالبحث على الانترنت، كما تجمع أفضل تقنيات الشبكات الاجتماعية وتسمح بالتبادل السلس خلال التنقل من المكتب أو المنزل أو خلال السفر. و»آيكون» متوافر للعمل على أنظمة حوسبة متعددة والبلاك بيري والـ آي فون عبر نظام تسجيل واحد للدخول على المعلومات في أي مكان وأي وقت.

ويمثل إطلاق نظام تومسون رويترز «آيكون» العنصر الثالث في برنامج الشركة لاطلاق إبداعات جريئة تهدف إلى تزويد خبراء المال اليوم بأدوات جديدة تضمن نجاحهم في العصر الجديد. وقد جاء نظام آيكون ليتبع إطلاق نظام تومسون رويترز إلكترون، الذي يعد تقنية فائقة السرعة لتوزيع المعلومات ومصممة لتتماشى مع أحجام المعلومات الهائلة الواردة من الأسواق العالمية ومن خلال رويترز إنسايدر، نظام الفيديو التفاعلي وفق الطلب. وتعد هذه الخدمة متعددة الوسائط والمبتكرة جزءً أساسياً من تجربة آيكون، فهي تقدم طريقة جديدة تماماً لاستهلاك مقاطع فيديو الأخبار بحسب الطلب والتي يتم تقسيمها بحسب السياق على سطح المكتب بالكامل.

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة أسواق تومسون رويترز، ديفين وينيغ، قائلاً: «يتطلب الجيل الحالي من خبراء المال أدوات بديهية وغنية بالبيانات والتحليلات وذات اتصالات قوية بحيث تجعلهم متميزين. ويعتبر آيكون نقلة أساسية لشركتنا ولصناعتنا. وسيستمر في التأقلم حتى يساعد زبائننا على النجاح في هذه الحقبة الزمنية الجديدة. وإطلاق آيكون يعد محطة رئيسية في استراتيجية الشركة لإقامة مجتمع مالي متصل عالمياً».

وفي عالم تترابط فيه الأسواق والجغرافيا والأنواع المختلفة من الأصول بشكل متزايد، تعتبر سهولة الوصول الى المعلومات شيئاً أساسياً. وتقدم تومسون رويترز آيكون كوسيلة سهلة للوصول الى المعلومات باستخدام أحدث تقنيات الدلالات اللفظية لتتفادي حفظ شيفرات أو استخدام واجهات معقدة. ويربط نظام آيكون باستمرار المضمون والتحليلات بالمستخدم وبالمجتمع، كما يتم توصيله ببساطة عن طريق الإنترنت إذ يمكن تحميله أو تشغيله من خلال الانترنت في غضون ثوان. ومع توافر تحديثات سلسة، تسمح هذه التقنية بتطوير سطح مكتب واحد قوي ليبقى ويتماشى مع سرعة التغيير في الأسواق واحتياجات الزبائن.

وبحسب المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة تاب، لاري تاب، فانّ «الأسواق تتغير بسرعة كبيرة أكثر من أي وقت مضى، في حين تحاول الحكومات تبديل كيفية عمل قطاع المال. وكل شيء في حال تغير مستمر. ولضمان النجاح، يحتاج خبراء المال إلى أدوات تداول توفر قدراً عالياً من التخصص والقدرة على البحث الذكي عن المعلومات والتفاعل عالمياً. وأنظمة سطح المكتب الجديدة، التي تعد أفضل من سابقتها، تتيح للمرء بالطبع التحليل والتأقلم مع هذا العالم المتغير والمعقد».

ويكمن التجديد الجوهري لنظام آيكون في تسخير تقنية الشبكات الإجتماعية لخدمة أسواق المال وللربط بين خبراء المال في جميع أنحاء العالم من أجل خلق مجتمعات قيمة. وعن طريق الوسائل المتطورة لنشر الآراء والأفكار لمجموعات مستهدفة والمشاركة في مضمون غني والتحليل مع الزملاء ونظراء العمل في السوق بشكل فوري، يتمكن خبراء المال من بناء العلاقات وتطوير أعمالهم.

العدد 2931 - الثلثاء 14 سبتمبر 2010م الموافق 05 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً