العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ

على أعمدة الإنارة في جميع الشوارع بلا استثناء

منع الإعلانات الانتخابية

نبيل أبو الفتح
نبيل أبو الفتح

أكد وكيل وزارة شئون البلديات والزراعة نبيل أبوالفتح منع وضع إعلانات المترشحين الخاصة بالانتخابات على جميع أعمدة الإنارة في جميع شوارع البحرين الرئيسية والفرعية بلا استثناء.

وأضاف في تصريح لـ «الوسط» موضحاً أن «الإعلانات توضع في الأماكن المخصصة لها بالإيجار، وأن قرار الوزارة السابق والصادر من قبل وزير شئون البلديات والزراعة كان يمنع من وضع الإعلانات في الشوارع الرئيسية العامة كشارع الشيخ خليفة بن سلمان، وشارع خليفة الكبير، وشارع الشيخ سلمان، وشارع الملك فيصل، وشارع الزلاق، وغيرها من الشوارع الرئيسية في البحرين»، مضيفا أن «القرار المستحدث عمم المنع على جميع أعمدة الإنارة التي تقع في الشوارع الرئيسية أو الداخلية».

وفيما يخص موعد بدء التقدم لطلب وضع إعلانات من قبل المترشحين في انتخابات البحرين النيابية والبلدية ذكر أنه «سيكون يوم غد (الاثنين)، الذي سيصادف 20 من سبتمبر/ أيلول الجاري»، مشيرا إلى أن من حق كل مترشح تم قبول ترشحه التقدم بطلب لوضع إعلانات وتعليقها في الأماكن المحددة لها من بعد حصوله على الموافقة مباشرة.

وأوضح أبوالفتح أن المادة الرابعة من قرار الوزير تفيد بإرجاع رسوم التأمين التي يدفعها المترشح، والتي تصل إلى 100 دينار إليه بعد إزالة اللافتات والملصقات والخيام بعد انتهاء مدة الانتخابات بأسبوعين.

وعلى صعيد متصل قال إن «الوزارة طبعت كتيبات إرشادية للمترشحين، تضم تعليمات خاصة وأنظمة وقوانين خاصة بالإعلانات»، داعيا الجميع إلى التقيد بها حفاظا على وجه البحرين الحضاري، وخصوصا فيما يخص مواعيد تركيب وإزالة الإعلانات الانتخابية.

وأشار إلى أهمية وضع إعلانات الدعاية الانتخابية على اختلاف أنواعها ووسائلها بطريقة منسقة وغير متداخلة مع بعضها بعضاً، وأن تكون على أبعاد مناسبة لا تعوق الرؤية بالنسبة للسيارات، وألا تشوه المنظر العام أو تحجب إعلان مترشح آخر، أو علامات المرور الإرشادية ولا إشاراتها الضوئية، مضيفا أن القرارات المنظمة للدعاية الانتخابية أكدت عدم جواز أن تتضمن وسائل الدعاية الانتخابية أو الشعارات والملصقات والصور والكتيبات والمطويات المستخدمة فيها المساس بأسس العقيدة الإسلامية ووحدة الشعب أو ما يثير الفرقة أو الطائفية بين المواطنين.

وفي هذا الجانب نوه إلى أن الغرض من الدعاية الانتخابية تعريف الناخبين بالمترشحين وبرامجهم الانتخابية في حدود المنافسة النزيهة بينهم

العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:12 ص

      خوووووووووووش خوش

      اعقتد ان القرار حكيم وبما انة لا يوجد مفر من دفع ايجار الاعلانات فان ذلك يصب في محفظة الدولة @@

اقرأ ايضاً