العدد 2939 - الأربعاء 22 سبتمبر 2010م الموافق 13 شوال 1431هـ

«ألبا» تتوقع الحصول على تعويض مناسب في قضية «الاختلاس»

قال رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) محمود الكوهجي إن الشركة تعتقد أن مطالبها في القضية المعروضة على المحاكم الأميركية بشأن الاختلاس صحيحة، وتتوقع الحصول على تعويضات مناسبة.

وأبلغ الكوهجي «الوسط» رداً على استفسار أن «ألبا» بادرت في العام 2008 برفع قضية ضد شركة الألمنيوم العملاقة الكوا (Alcoa) في محاكم الولايات المتحدة الأميركية بتهمة تقديم رشا لبحرينيين وأجانب في عملية احتيال ونصب كلفت الشركة نحو مليار دولار.

وأوضح الكوهجي «كما تعلم فإن القضية المدنية توقفت بأمر من المحاكم الأميركية، وبدأت وزارة العدل الأميركية بتحقيق جنائي في هذه القضية. كوننا شركة عامة، فإننا نتعاون مع أي تحقيق جنائي، ونحن نتعاون بالكامل لأن واجبنا المحافظة على مصالح الشركة».

وأضاف أن «لدينا سياسة وهي أنه مادام هناك تحقيق جنائي والقضية في يد الجهات المختصة نحاول عدم التعليق. لكن ذلك يبين أن الموضوع الذي بدأت به «ألبا» يدل على صحة الإجراءات التي اتخذناها كشركة، ولانزال نعتقد أن مطالبنا صحيحة ونتوقع الحصول على التعويض المناسب في هذه القضية من الجماعة التي رفعت عليهم القضية».

ولم يعطِ الكوهجي مزيداً من التفاصيل. كما أن مسئولاً في شركة «الكوا» حضر مؤتمراً عن صناعة الألمنيوم عقد في البحرين رفض التعليق على تقرير نشرته المجلة الأميركية «مين جاستيس» (Main Justice) من أن السلطات في المملكة المتحدة أصدرت قراراً بحظر بيع مقر إقامة، وهو منزل فخم يقع في العاصمة البريطانية (لندن)، تابع لأحد المتهمين بدفع رشا.

العدد 2939 - الأربعاء 22 سبتمبر 2010م الموافق 13 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً