العدد 2943 - الأحد 26 سبتمبر 2010م الموافق 17 شوال 1431هـ

تقليل الوفيات المبكرة ممكن باتباع إرشادات سلامة القلب

خلال احتفاء «ابن النفيس» باليوم العالمي... رئيسة التمريض:

§ الجفير - محرر الشئون المحلية 

26 سبتمبر 2010

قالت رئيسة التمريض في مستشفى ابن النفيس هدى خلف إن نحو 80 في المئة من الوفيات المبكرة يمكن تقليلها باتباع الإرشادات الصحية المعتمدة لسلامة وصحة القلب.

جاء ذلك خلال تنظيم مستشفى ابن النفيس مساء أمس احتفالية يوم القلب العالمي في مبنى المستشفى تحت شعار «أنا أعمل بقلب»، وتم خلالها تكريم الممرضات وعرض الكثير من المطبوعات والوسائل التعليمية والمجسمات المتعلقة بالتوعية والتثقيف في مجال الاهتمام بصحة القلب.

وأوضحت رئيسة التمريض في المستشفى «هذا هو العام الأول الذي نحتفل فيه بهذه المناسبة، وفيما يتعلق بشعار هذا العام فيُقصد منه التأكيد على العاملين الصحيين الإخلاص في العمل وإتقانه وإعمال الضمير في التعامل مع المرضى، ومن المهم جدا اتباع جملة من الإرشادات في مجال العناية بصحة القلب والمتمثلة في تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة والتوقف عن التدخين بالإضافة إلى التخفيف من الضغوط النفسية والتحكم في مستويات الضغط والسكري».

وأضافت «نحو 17.1 شخصاً يموت سنويا في العالم من جراء أمراض القلب والجلطة المخية، ولذلك من المهم التوعية بشأن الوقاية من أمراض القلب والسعي لتثقيف المجتمع لخفض معدلات الإصابة وتجنيب الأفراد خطر المرض عبر اتباع الأنماط الصحية للحياة».من جهتها عبرت مسئولة المستشفى كاثي يوسف عن تقديرها للممرضات على جهودهن وما يُقدمنه من خدمات متخصصة.

العدد 2943 - الأحد 26 سبتمبر 2010م الموافق 17 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً