العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ

«البنك الأهلي» يُنظّم برنامجاً تدريبياً لمعلمي ومعلمات طلاب «التوحّد»

قام «البنك الأهلي»، ضمن برامجه الاجتماعيه الموجَّهه إلى تطوير قطاع التعليم في البحرين، بتنظيم محاضرات تربوية وتثقيفية لمعلمي ومعلمات طلاب «التوحّد»، وذلك ضمن برنامج تدريبي متقدم ينفذه البنك بهدف تنمية مهارات المعلمين والمعلمات حول كيفية التعامل مع هذه الفئه من الطلاب، وذلك بالتعاون مع الشركة الأكاديمية للخدمات التعليمية.

ويتضمن البرنامج التدريبي أحدث الأساليب التربوية للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، ويندرج ضمن برامج «البنك الأهلي» للمسئولية الاجتماعية للبنك.

ومن جهته، كرّم أمين عام جمعية «التوحّد» طلعت الوزنه «البنك الأهلي» لدعمه برنامج التدريب، إذ تسلّم درع التكريم من جانب البنك مسئول برامج خدمة المجتمع عمر الثبيتي، ونائب الرئيس ورئيس دائرة المسئولية الاجتماعية بـ «البنك الأهلي» محمود التركستاني.

وأكّد التركستاني بالقول: «أن تدريب معلمي ومعلمات طلاب التوحّد من شأنه مشاركة المجتمع والجهات المعنية في بذل المزيد من الجهود والاهتمام بفئة عزيزة من ذوي الاحتياجات الخاصّة»، وأشار إلى أن تنظيم البرنامج يأتي انطلاقاً من حرص البنك على التعاون بين شركات القطاع الخاص للاستمرار في دعم القطاعات التعليمية عبر وسائلها المختلفة.

وأضاف التركستاني: «أن للبنك الأهلي دوراً ريادياً في مجال مأسسة العمل الاجتماعي وتقديم مبادرات المسئولية الاجتماعية ودعم مسيرة التنمية الوطنية»، مؤكّداً استمرارية عطاءات «البنك الأهلي» على جميع الأصعدة والبرامج المدروسة لخدمة الوطن والمواطن.

ويُذكر أن «البنك الأهلي» سبق وأن وقع اتفاقية شراكة مع وزارة التربية والتعليم لدعم مسيرة التعليم في البحرين، إذ تكفل البنك بتجهيز العديد من معامل الحاسب الآلي للمكفوفين من الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية في مختلف مناطق البحرين، بالإضافة إلى تبنيه إستراتيجيته تهدف إلى تأهيل طلبة المدارس والجامعات لإعدادهم لما يتطلبه سوق العمل من خلال تقديم دورات تعليمية اقتصادية.

العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:07 ص

      شدعوه؟؟!!!!!!!!!!!

      وليش مايحطون ارقام في فروعهم ويصلحون الصراف الالي موديل السبعينات!!؟؟

    • زائر 1 | 8:44 ص

      أحيسن بنك ف العالم

      خووووووووش شي

اقرأ ايضاً