العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ

«الأوقاف السنية»: أحد المرشحين استغل داراً للعبادة للدعاية الانتخابية

قالت الأوقاف السنية إنها رصدت مخالفة قانونية لأحد المرشحين للمجلس النيابي في محافظة المحرق، حيث ألقى بعد صلاة الجمعة كلمة على المصلين بأحد الجوامع الكائنة بدائرته الانتخابية، مستغلاً عدم معرفة الخطيب الاحتياطي الذي ألقى خطبة الجمعة به.

وقالت الأوقاف في بيان أصدرته أمس (السبت) إن المرشح النيابي قام بالحديث عن التجاوزات الحاصلة من بعض المرشحين، ومنها تقديم الرشا، محذراً المصلين من تلقي تلك الرشا بجميع أنواعها.

ورفعت إدارة الأوقاف السنية أمر هذا المرشح والجمعية التابع لها إلى وزير العدل والشئون الإسلامية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظاً على دور المساجد وإبعادها عن القضايا الانتخابية والسياسية.


الأوقاف السنية ترصد مخالفة قانونية لمرشح نيابي

المنامة - دائرة الوقاف السنية

رصدت الأوقاف السنية مخالفة قانونية لأحد المرشحين للمجلس النيابي في محافظة المحرق، حيث قام بعد صلاة الجمعة بإلقاء كلمة على المصلين بأحد الجوامع الكائنة بدائرته الانتخابية، مستغلاً عدم معرفة الخطيب الاحتياطي الذي ألقى خطبة الجمعة به. وقالت الأوقاف في بيان أصدرته أمس (السبت) إن المرشح النيابي قام بالحديث عن التجاوزات الحاصلة من بعض المترشحين ومنها تقديم الرشا، محذرًا المصلين من تلقي تلك الرشا بجميع أنواعها. وأضافت أن تصرف هذا المرشح أثار استياء المصلين الذين فضلوا الخروج من الجامع وعدم الاستماع له، تعبيرًا عن رفضهم لاستغلال بيوت الله في الدعاية والحملات الانتخابية.

وقامت إدارة الأوقاف السنية برفع أمر هذا المرشح والجمعية التابع لها إلى وزير العدل والشئون الإسلامية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظًا على دور المساجد وإبعادها عن القضايا الانتخابية والسياسية، وتطبيق القوانين الصادرة والتي تحظر استخدام الجوامع والمساجد وجميع ملحقاتها في الأغراض والدعايات الانتخابية

العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:16 ص

      اكتبوا....والاّ سيصبح ادعاء باطل!

      اكتب الأسماء واسماء الجمعيات المخالفة اياً كانت
      وأنّا كانت والاذ ما راح نصدق !!

    • زائر 1 | 12:19 ص

      شفافية كلنا نعرف القانون

      ليش ماحطيتو أسم المرشح وجمعيته
      كيف نعرف أنه هو الشخص المقصود في رسالتنا للوزير ربما يكون شخص ثاني .

اقرأ ايضاً